أدعية للسعى بين الصفا والمروة للاشواط السبعة يؤتى بها بقصد الرجاء

أدعية للسعى بين الصفا والمروة أثناء أداء فريضة الحج أو العمرة لكي تزيل الهموم التي طالما أثقلت القلوب، ولكي تريح النفس وتمحو الآلام والأحمال التي ملأت الأذهان والأرواح، فلعل في تلك الفريضة بكل ما فيها من شعائر وأدعية وخطى راسخة للتقرب من الله فرصة مثالية لبداية عهد جديد، نعاهد فيه أنفسنا وخالقنا بأن نكون في طاعة مستمرة لرب العباد بلا عصيان أو ذنوب، نتضرع خلال تلك الأدعية الكثيرة إلى المولى عز وجل لكي يغفر لنا ويعفو عنا، متمنين الشفاعة من سيد الخلق أجمعين، لذا يقدم لكم موقعنا الاحلام بوست المزيد من أدعية السعي.

أدعية للسعى بين الصفا والمروة للاشواط السبعة يؤتى بها بقصد الرجاء

1 أدعية للسعى بين الصفا والمروة

أدعية للسعى بين الصفا والمروة

لقد قال المولى عز وجل في كتابه العزيز في سورة البقرة الآية رقم (158): “إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرًا فإن الله شاكر عليم”، وعلى المسلم أن يعرف أدعية للسعى بين

لكن عليك أن تعرف أنه لا يوجد دعاء محدد ذكره المصطفى صلوات الله وسلامه عليه يتم ترديده ضمن أدعية للسعى بين الصفا والمروة بشكل عام، ولكن كل تلك الأدعية ما هي إلا اجتهادات تم حصدها من السنة المحمدية وما تناوله الصحابة والتابعين وعلماء الدين، كما يمكنك أن تدعو بما تريد نفسك ويترجاه قلبك دون التأكيد على صيغة دعاء ثابتة.

اقرأ أيضًا: أذكار الصباح والمساء وفضل كل ذكر منها بالادعيه الاسلامية

2 دعاء الصفا والمروة مكتوب

دعاء الصفا والمروة مكتوب

يمكنك ذكر بعض أدعية للسعى بين الصفا والمروة أثناء الطواف والتي تمنح قلبك مزيدًا من السكينة، كما تثقل ميزان حسناتك، ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي:

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعلنا ممن يؤمن بلقائك ويرضى بقضائك، ويقنع بعطائك، ويخشاك حق خشيتك.
  • اللهم اغفر لي جميع ما مضى من ذنبي واعصمني فيما بقى من عمري وارزقني عملًا زاكيًا ترضى به عني.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض بالشفاء مجرب من القران الكريم والادعية النبوية

3 ماذا تقرأ في الصفا والمروة

اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني وغيرها من الأدعية الأخرى التي قد تحتاج إلى ترديدها مثل:

  • اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بذنبي وأبوء بنعمتك عليك فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

4 أدعية للسعى بين الصفا والمروة للاشواط السبعة

أدعية للسعى بين الصفا والمروة للاشواط السبعة

علاوة على ذلك فهناك أيضًا أدعية للسعى بين الصفا والمروة يمكنك ترديدها حسب رغبتك وحسب حاجتك، وهي في النهاية تعد نوعًا من التقرب والتضرع إلى الرحمن عز وجل، ومن صور ذلك ما يلي:

  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت أنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعًا لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدى لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، أنا بك وإليك تباركت وتعاليت، استغفرك وأتوب إليك.

اقرأ أيضًا: دعاء الحسد والعين عن أهل البيت مجرب وطريقة العلاج الصحيحة

أدعية للسعى بين الصفا والمروة للاشواط السبعة

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
اقرأ ايضا  أدعية اشواط الطواف السبعه حول الكعبة المشرفه

5 دعاء الصفا والمروة من شعائر الله

يمكنك أيضًا أن تردد الدعاء (اللهم اجعلني شكورًا واجعلني صبورًا واجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين الناس كبيرًا)، وإليكم بعض الأدعية الأخرى:

  • اللهم اجعل حبك أحب الأشياء إلي، واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي، واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك، وإذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم، فأقرر عيني من عبادتك.
  • اللهم إني اسألك علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وشفاء من كل داء.
  • اللهم أحيني على سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.

6 دعاء السعي بين الصفا والمروة بالأشواط

دعاء السعي بين الصفا والمروة بالأشواط

على المسلم أيضًا أثناء أداء فريضة الحج أو العمرة أن يشغل كل ثانية تمر من وقته في ذكر الله عز وجل اتباعًا لسنة الهادي صلوات الله عليه، وأن يردد أدعية للسعى بين الصفا والمروة مما يفيض به قلبه، ومن صور ذلك ما يلي:

  • الحمد لله بجميع محامده كلها ما علمت منها وما لم أعلم، على جميع نعمه كلها ما علمت منها وما لم أعلم، عدد خلقه كلهم، ما علمت منها وما لم أعلم.
  • سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه وزنة عرشه، ومداد كلماته.

اقرأ أيضًا: فضل الدعاء يوم عرفة للحاج ولغير الحاج والأدعية المأثورة فيه

7 دعاء الطواف حول الكعبة

دعاء الطواف حول الكعبة

لا شك في أننا جميعًا بحاجة لتلك الرحلة العظيمة التي طالما حلمنا بها، والتي نناجي فيها المولى عز وجل بكل ما نتمناه، وإليكم أدعية للسعى بين الصفا والمروة قصيرة:

  • يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • سبحان الله عدد ما خلق في السماء، وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض وسبحان الله عدد ما بين ذلك، وسبحان الله عدد ما هو خالق، والله أكبر مثل ذلك، والحمد لله مثل ذلك، ولا حول ولا قوة إلا بالله مثل ذلك.

8 دعاء الصفا والمروة ٧أشواط

إليك أيضًا ذلك الدعاء (اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار) كما يمكنك ترديد تلك الأدعية:

  • اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها، من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

اقرأ أيضًا: دعاء السفر مكتوب للمسافر والعائد من السفر

  • اللهم إني اسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر استعاذ بك منه عبدك ونبيك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي.
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

9 دعاء الهرولة بين الصفا والمروة

دعاء الهرولة بين الصفا والمروة

عليك التطهر وارتداء ثوب الإحرام نظيفًا طاهرًا، وأن تكون في أبهى صورة تلتقي بها مع قلبك في ذلك الجو الشجي الممتزج بالخشوع، وأن تناجي ربك بكل ما تحتاج إليه، مع ترديد أدعية للسعى الصفا والمروة أيضًا، ومن ذلك ما يلي:

  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، ذكارًا، رهابًا، مطواعًا، إليك منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، أنت وليها ومولاها.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وغلبة الدين، وقهر الرجال وعذاب القبر.

دعاء الهرولة بين الصفا والمروة

  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

10 أدعية للسعي بين الصفا والمروة

كما يمكن أيضًا ترديد (اللهم إني أعوذ بك من من الكسل والمأثم والمغرم) إلى جانب أدعية للسعى بين الصفا والمروة عديدة ومنها:

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها ميعادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر عذاب القبر، وشر فتنة الغنى وشر فتنة الفقر.
  • اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
اقرأ ايضا  دعاء رد الغائب مجرب من القران الكريم والادعية النبوية

11 دعاء الصفا والمروة تويتر

دعاء الصفا والمروة تويتر

هذا وتوجد العديد من التغريدات التي تسرد أدعية للسعى بين الصفا والمروة لكي يرددها الحجاج فتزداد حسناتهم بكل خطوة يخطوها، وبكل كلمة تجري على لسانه، ومن تلك التغريدات ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك من كل الخير الذي دعاك به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إنا نسألك رضاك والجنة.
  • اللهم إنا نسألك الصحة والعفاف والغنى، اللهم إنا تركنا المال والولد ولا نبغي إلا رضاك فتقبل منا، اللهم تقبل منا السعي والطواف.

اقرأ أيضًا: دعاء لبس الثوب الجديد وأدابه وفوائده

  • اللهم إني اسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار، اللهم احفظ أولادنا وبيوتنا وزوجاتنا وأزواجنا.
  • اللهم قرب منا كل خير وابعد عنا كل شر، اللهم يا كريم تقبل منا وارزقنا الثبات في القول والفعل.
  • اللهم لا تقرينا وذرياتنا ممن لا يخافك ولا يخشاك.

12 دعاء السعي حصن المسلم

دعاء السعي حصن المسلم

على المسلم أثناء الحج والعمرة أن يدعو الله بكل ما في قلبه وألا يحدد دعاء بعينه فلا يوجد دليل على ثبات أدعية للسعى بين الصفا والمروة، ومن الأدعية المستحبة التي يمكن للحاج والمعتمر أن يدعو الله بها ما يلي:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء السعي حصن المسلم

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا، إن الحمد والنعمة والشكر لك لا شريك لك، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم اعصمني بدينك وطاعة نبيك صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعلني ممن يحبك ويحب ملائكتك، ورسلك وعبادك الصالحين، اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك ورسلك وعبادك الصالحين.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء للحصول علي وظيفة مجرب ومستجاب

13 ما يقال في السعي بين الصفا والمروة

ما يقال في السعي بين الصفا والمروة

إن في الدعاء شفاء من كل داء وتقرب لرب العباد وطاعة وفيه للنفس جهاد، لا جدال في أن هناك فضل عظيم يعود على الداعي في كل الأحوال، لاسيما إن كان في بيت الله الحرام، وإليكم مجموعة أدعية للسعى بين الصفا والمروة من أجل التضرع بها إلى الله:

  •  اللهم نجنا من النار سراعًا سالمين وأدخلنا الجنة بسلام آمنين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الفواحش ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم استعملني بسنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأبصارنا وأسماعنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الجنة أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

في النهاية نذكركم بما تم عرضه من أدعية للسعى بين الصفا والمروة يرددها الحجاج والمعتمرين لكي يحظى القلب بالسكينة والروح بالطمأنينة والنفس بالراحة التي يلقيها المولى عز وجل على من يدعوه ويتضرع إليه، خاصة وأن للدعاء فضل عظيم؛ فهو إيمان وتوحيد بالله وتقربًا منه ورضاء بقضائه سبحانه وتعالى، ونتمنى لكم حج مبرور وذنب مغفور.

 
اترك تعليقا