معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول

معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول سنقوم بسردها لكم اليوم من خلال موقع الاحلام بوست، وذلك يرجع لاهتمام الكثير من محبي تربية هذا النوع من الكلاب تحديدًا بذلك الأمر، وتصحيحًا للمعلومات المغلوطة حول تربية كلاب البيتبول في المنازل؛ فسنتعرف معًا اليوم عن كل ما يخص تربيتهم وتدريبهم بالشكل الصحيح وكيفية التعامل معهم والحفاظ علي صحتهم من خلال هذا الموضوع.

معلةمات عن تربية وتدريب الكلاب

معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول

عند الحديث فيما يخص معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول، لابد أولًا الحديث عن تعريف هذا النوع من الكلاب والتعرف على سلالته من خلال النقاط التالية:

  • تعتبر كلاب البيتبول سلالة  هجينة، والتي يرجع أصلها في ذلك لتهجين كلًا من كلاب البولدوغ مع كلاب التيرير.
  • كما تعد كلاب البيتبول أكثر قدرة على الدخول في مقاتلة الكثير من الأنواع الأخرى، وتتمكن من عملية اصطياد الفريسة بسهولة شديدة.
  • تتميز كلاب البيتبول بصدارة الترتيب من حيث الشراسة، حيث يأتي الترتيب كما يلي:
    • المركز الأول: كلاب البيتبول.
    • المركز الثاني: كلاب الروت وايلر.
    • المركز الثالث: كلاب الجيرمن شيبرد.
  • كما يجب عدم تربية كلاب البيتبول في المنزل إلا بعد التأكد من تدريبها بشكل صحيح.

طريقة تربية كلاب البيتبول

تربية كلاب البيتبول
تربية كلاب البيتبول

نتحدث معكم الآن عن كيفية تربية هذا النوع من الكلاب التي كثُرت الأقاويل نحو طريقة تربيته في المنزل وكيفية تدريبه، وذلك من أجل الاطمئنان عند تواجده في المنزل بين أفراد الأسرة، وتتمثل طريقة تربية كلاب البيتبول في كلًا مما يلي:

  • ضرورة شراء كلاب البيتبول في عمر أقل من أربعة أشهر، وذلك من أجل التمكن من التعامل معه منذ الصغر بكل سهولة.
  • يجب التعامل معهم برفق وعدم استخدام العنف تجاههم، مع ضرورة التوازن عند التعامل معهم من حيث عدم الإفراط في الحنية، وذلك ليعتمد على النفس، وكذلك السلوك الطيب مع كلاب البيتبول ستجعلهم أوفياء مع أصحابهم.
  • يجب تقسيم تدريب الكلب لأقسام ودفعات بالتدريج، مع ضرورة توقف التدريب عندما يشعر الكلب بحالة من الملل.
  • ضرورة البدء في تدريب الكلاب منذ الصغر، َذلك من أجل السيطرة على سلوكه وشراسته، ويتدرج تدريب الكلاب ما بين:
    • الخطوة الأولى: تدريبات الطاعة.
    • الخطوة الثانية: تدريبات الحراسة.
  • من أهم الصفات التي يتحلى بها الشخص عند تربية وتدريب كلاب البيتبول هي الصبر حتى يتمكن من الوصول معهم لأحسن مستوى.

طرق تغذية كلاب البيتبول

عند الحديث عن معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول لابد من التعرف على طرق تغذيتهم بشكل صحيح، وذلك من خلال التعرف على كل ما يخص الوجبات التي يتناولها كلاب البيتبول، وسنتعرف معًا على تلك التفاصيل كما يلي..

تغذية الكلاب الصغيرة
تغذية الكلاب البيتبول

1- سن ثلاثة أشهر حتى ستة أشهر

تتكون الوجبات التي يتناولها كلاب البيتبول في هذا العمر من 3 وجبات أساسية مكونة أطعمة مفيدة ومغذية لهم، وذلك حتى يتغذى بشكل آمن وصحي، وتتمثل تلك الوجبات في كلًا من:

  • الوجبة الأولى: تتكون من خلط عدد أربعة من البيض مع مقدار 250 جرام من الحليب بعد أن يتم تخفيفه بالماء الدافئ، ثم نضيف مقدار أربعة ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويُنصح بأن يكون الحليب قليل الدسم.
  • الوجبة الثانية: يتم تحضير وجبة الغذاء لكلاب البيتبول من خلال سلق نصف كيلو من الكبدة البقري المقطعة قطع صغيرة مع ربع كيلو خضار، وإضافة كلًا من ملعقة زيت زيتون وفص ثوم مهروس، وبإمكانك الاختيار فيما بين كوب من الأرز أو رغيف من الخبز البلدي.
  • الوجبة الثالثة: تتكون هذه الوجبة الخفيفة من 8 ملاعق كبيرة من الفول مع كلًا من عدد بيضة مسلوقة ورغيف من الخبز.

شاهد أيضًا: كم مرة تلد القطة في العام الواحد ، اكتشف الآن

2- السن من 6 شهور إلي سنة

تتكون الوجبات التي يتناولها كلاب البيتبول في سن 6 أشهر حتى عمر السنة من وجبتين يتميزون بقيمة غذائية عالية مليئة بالفيتامينات والبروتينات، وتأتي هذه الوجبات كما يلي:

  • الوجبة الأولى: عدد 5 بيضات مسلوقة مع عدد 3 قطع من الجبنة المثلثات، بالإضافة لربع كيلو من الحليب بعد تخفيفه بالماء الدافئ ورغيف من الخبز البلدي.
  • الوجبة الثانية: نصف كيلو من اللحم المسلوق مع مقدار 400 جرام من الخضار، ونضيف له أحد الاختيارات الآتية كوب من الأرز أو رغيف خبز.

3- السن من 12 شهر

تغذية كلاب البيتبول في عمر السنة تتكون من وجبة واحدة متوازنة مليئة بعناصر هامة ومفيدة لهذا العمر، وتتكون هذه الوجبة مما يلي:

  • كيلو من اللحم المسلوق مع مزيد من الخضار والخبز البلدي بكميات أكبر من الوجبات السابقة.

نصائح عند تقديم الطعام لكلاب البيتبول

عند التعرف على معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول نجد أنه يوجد هناك مجموعة هامة من النصائح التي يجب الالتزام بها عند تقديم الطعام لكلاب البيتبول، والتي تتمثل في كلًا من:

  • لابد من تقديم الطعام لكلاب البيتبول بارد وليس ساخن، وذلك من أجل الحفاظ على معدة الكلب، وعدم إلحاق الضرر بها.
  • ضرورة تقديم اللحوم خالية من العظام في سن صغير، وذلك من أجل الحفاظ على عملية نمو الأسنان والعضلات الخاصة بالفك بشكل صحيح.

تدريب كلاب البيتبول

عند التحدث فيما يخص معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول لابد من التعرف على كيفية تدريب هذا النوع من الكلاب الذي يتميز بشراسته، والتي لابد من تحجيمها في البداية من أجل التمكن من التعامل معه منذ الصغر، وتتمثل طرق تدريب كلاب البيتبول في كلًا مما يلي..

تدريب كلاب البيتبول
تدريب كلاب البيتبول

تدريب كلاب بيتبول على الهجوم

يجب تدريب الكلاب على الهجوم بصورة صحيحة ودون المبالغة في الأمر حتى لا ينقلب لضده، ويكون ذلك من خلال تدريبه على رد الفعل الطبيعي الذي ينبغي عليه اتخاذه تجاه بعض الأفراد، ولكن ينبغي الحذر في ذلك الوقت حيث أن الكلب قد يصبح أكثر عدوانية.

من أجل التقليل من حدة عنف وشراسة كلاب البيتبول لابد من تعريف الكلب بشكل مستمر علي العديد من الكلاب وكذلك الأشخاص مع مراعاة عمل ذلك في سن صغير حتى لا يصعُب تنفيذ ذلك.

بالإضافة لمشاركة الكلب في الكثير من الأنشطة الرياضية المختلفة التي تزيد من ثقة الكلب بنفسه وتقلل كثيرًا من شراسته.

تدريب الكلاب البيتبول على الطاعة

يجب التعامل مع الكلاب بإيجابية شديدة من خلال تقديم المكافآت عند إتمام وإنجاز بعض المهمات البسيطة التي تُطلب منه، ليتمكن من معرفة آثار الطاعة.

هذا وعلى الجانب الآخر لابد من معاقبة الكلب بشكل صارم عند التصرف بشكل خاطئ، ولكن لابد من تجنب العنف مع الكلاب، وذلك لتضمن وفاء الكلب بشكل مستمر.

مع ضرورة تخصيص مكان محدد للكلب يستطيع من خلاله النوم بكل راحة وكذلك تناول الطعام به، ويجب أيضًا الجلوس مع كلاب البيتبول جزء من الوقت حتى تتمكن من فهم اللغة التي يعبر بها الكلب عن احتياجاته.

تدريب كلاب بيتبول لتكوين عضلات

ضرورة الاهتمام بكلاب البيتبول من خلال تقديم عدد من التمارين التي يجب أن يمارسها الكلب، وذلك حتى يتمكن من تفريغ الطاقة التي تكون بداخل هذا النوع من الكلاب، وكذلك لتكوين كتلة عضلية بجسمه.

هذا ويجب تروديها بشكل صحيح، حتى لا تصبح أكثر شراسة وعنف، ومن أهم هذه التمارين هي المشي لما لا يقل عن ساعتين بشكل يومي.

تدريب الكلاب البيتبول الجرو

الكلاب الصغيرة يجب أن يكون لها معاملة خاصة، فهي مثل الأطفال تستطيع غرس المبادئ والتعاليم بها منذ الصغر، فيجب تدريبها على الطاعة وتنفيذ الأوامر وتدريبها على الهجوم بالقدر الكافي مع عدم المبالغة في الأمر.

مع ضرورة تدريب كلاب البيتبول على قضاء حاجتهم في مكان مخصص لذلك مثل صندوق ملئ بالرمل.

أضرار كلاب البيتبول

من أهم ما يجب التعرف عليه عند سرد معلومات عن تربية وتدريب كلاب البيتبول هو معرفة المخاطر التي تكمُن في التعامل مع كلاب البيتبول، وذلك من أجل الانتباه عليها والتعامل معها على أسس سليمة لتجنب هذه المخاطر التي تتمثل في كلًا من:

  • تعد كلاب البيتبول من أشرس أنواع الكلاب؛ فعند اصطياد فريستها لا تتركها بسهولة.
  • كما تتميز بعضلات قوية للفك، وذلك ما يجعل عندها القدرة على تهشيم عظام فريستها بقوة شديدة.
  • عدم مشاركة كلاب البيتبول في المعارك التي من دورها تزيد من شراسة وعنف كلاب البيتبول.
  • أما في حالة هجمات كلاب البيتبول على الإنسان؛ فلابد توخي الحذر الشديد لأن عضات كلاب البيتبول تؤدي للوفاة عند عدم تلقي العلاج المناسب للحالة.

يمكن مشاهدة: فوائد الرمل للفراخ البيضاء وكيفية التخلص من الأمونيا في فرشة الفراخ 

في ختام حديثنا اليوم عن تربية وتدريب كلاب البيتبول نكون قد سردنا لكم من خلال هذه المقالة كل ما يخص كلاب البيتبول من حيث طرق تدريبها وكيفية تربيتها في سن صغير، مع شرح مفصل عن طرق تغذية كلاب البيتبول ابتداءً من سن 3 أشهر وحتى عام، والنصائح الواجب العمل بها عند تغطية كلاب البيتبول.

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.