كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين والادعية المستجابة

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على الادعية للتقرب من المولى وطلب الزواج من شخص معين، وذلك لقدسية الزواج وكونه سنة عن الرسل والأنبياء، ولهذا نوضح إليك كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين والادعية لأن المولى عز وجل عالم بأمور الغيب، ويعلم إن كان الشخص صالح للزواج أم لا.

كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين والادعية

صلاة الحاجة للزواج تعد من النوافل وسنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قال الإمام الترمذي عن عبد الله بن أبي أوفي رضى الله عنه وأرضاه أنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال” مَنْ كَانَتْ لَهُ إِلى اللهِ حَاجَةٌ أَو إِلى أَحَدٍ مِنْ بَنِي آدَمَ فَلْيَتَوَضَّأْ وَلْيُحْسِنِ الْوُضُوءَ، وَلْيُصَلِّ رَكْعَتَيْنِ، ثُمَّ لْيُثْنِ عَلى اللهِ، وَلْيُصَلِّ عَلى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ لِيَقُلْ: لا إِلهَ إِلَّا اللهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيْمُ، سُبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمينَ، أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرِّ، وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ، وّلا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ، وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضَا إِلَّا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

أحب أوقات صلاة الحاجة للزواج يكون في الثلث الأخير من الليل، ويمكن صلاتها بصورة يومية حتى يستجيب المولى عز وجل، وصلاة الحاجة تؤدى بصلاة ركعتين من غير الفريضة، ويتم قراءة سورة الكافرون في الركعة الأولى بعد سورة الفاتحة، وفي الركعة الثانية يتم قراءة سورة الإخلاص بعد قراءة الفاتحة، وبعد الانتهاء من الصلاة نتودد إلى المولى عز وجل بقضاء حاجة الزواج ويقول الدعاء السابق ويقوم بالتقرب إلى المولى عز وجل بالدعاء بنعم الدنيا والآخرة بعد الانتهاء من الدعاء السابق وسيجاب المولى عز وجل.

اقرأ أيضًا: شروط استجابة الدعاء في ضوء الكتاب والسنة – كيف يستجيب الله دعاءنا ؟

دعاء قضاء الحاجة للزواج من شخص معين

إذا كنت ترغب في التعرف على كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين والادعية لتيسير أمر الزواج، إليك أهم الأدعية التي يمكنك الدعاء لها والتودد إلى الله عز وجل وهي:

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي واصلح لي أخرتي التي إليها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم يا رب العالمين”.
  • اللهم إني أسالك بأني أشهد أن لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتن تجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا يا مجيب المضطر إذا دعاك أحلل عقدتي وأمن روعتي وفرج كربتي يا إلهي هب لي من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن إنك علي كل شيء قدير يامن يقول للشيء كن فيكون اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين”.

اقرأ أيضًا: دعاء للشفاء من المرض ومن كل داء – أدعية مأثورة عن رسول الله ﷺ

دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج

نوضح إليك كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين والادعية لأن التقرب إلى المولى عز وجل بالدعاء يساعد في تيسير الزواج، ويتمثل هذا الدعاء في” اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم اللهم سخر لي زوجا صالحا يخافك يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك.

أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم اللهم إني أسألك بخوفي من أقع بالحرام وبحفظي بجوارحي وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فأنك على كل شيء قدير اللهم أغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي.

اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وأجله اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خير مما أستحق من الزوج ومما أمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به”.

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

عقب توضيح كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين والادعية نوضح إليك أهم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للزواج من شخص معين وتتمثل كالآتي:

  • اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين أسالك أن تجمعني بفلان ابن فلانة إن كنت تعلم أنه خيرًا لي بحق قولك” بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون” سورة البقرة في الآية 117.
  • أسالك يا الله أني ترزقني الزواج من فلان ابن فلانة وتجمعني به على خير تحت ظل رحمتك، لأني أحبه وأخشى أن أعصاك.
  • اللهم أنك القادر على كل شيء أسالك أن تحفظ قلبي من كل ما يغضبك، وأدعوك أن تجمعني بفلان ابن فلانة إن كان خيرًا لي لأنك علام الغيوب.
  • يارب جنبني الفتن الظاهر منها والباطن، وأسالك يا الله أن ترزقني بحلالك وتغنيني عن حرامك، وأسالك يا رب أن تباعد بيني وبين كل ما لا يرضيك يا رب يا أرحم الراحمين كما باعدت بين المغرب والمشرق.
  • اللهم أني أسالك باسمك الأعظم أن ترزقني الزواج من فلان ابن فلانة وتجمعني به على خير، وأسالك يا الله أن تصرفه عني إن كان شرًا لي.
  • أسالك اللهم يا رجاء القاصدين يا أرحم الراحمين أن تغنيني بحلالك عن حرامك وتزوجني بفلان ابن فلانة.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.