كبسولات بانتوجار لعلاج الشعر التالف نهائيا

ما هي كبسولات بانتوجار وفوائدها لعلاج تلف الشعر؟ بانتوجار كبسولات هي فيتامينات نتناولها خصيصا لعلاج مشاكل الشع، لأنها من المنتجات المتميزة والأمنة جدا على صحة الشعر،  وتعمل كبسولات بانتوجار على مد الشعر بالفيتامينات التي يحتاجها واللازمة لاستعادة قوته ونموه بشكل صحي.

مكونات كبسولات بانتوجار وفوائدها لعلاج تلف الشعر

كبسولات بانتوجار تحتوي على عدة فيتامينات وعناصر غذائية هامة جدا، والتي بدورها تكون فعالة في تغذية الشعر وفروة الرأس ونمو الشعر بشكل جيد وتعمل على تطويلة والتي تحتوي على كل من:

  • السياستين وهو عبارة عن حمض أميني والذي يدخل في تكوين الكرياتين وتركيب البروتين المسؤول عن نمو الشعر.
  • يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ب المركب وفيتامين ب ١ وفيتامين ب ٥، والذين يعملون على نمو الشعر وتكوين الشعر الجديد وتقويته بشكل كبير.
  • يحتوي على البروتين والذي يعتبر الأساس في تكوين الشعر .
  • كما يحتوي على الخميرة والتي تكون هامة جدا والغنية بالمعادن ومركب فيتامين ب والأحماض الهامة،  والتي تعمل على نمو الشعر وتقويته ومنع تساقطه.

كبسولات بانتوجار علي فيتامينات اساسية لنمو الشعر 1024x1024 1

مميزات كبسولات بانتوجار وفوائدها لعلاج تلف الشعر

يستخدم بانتوجار لإنبات الشعر وهو علاج فعال لعلاج ضعف الشعر وتلف الشعر الذي ينتج عن الصبغات، ويعمل أيضا لزيادة كثافة الشعر وزيادة نموه، وعلاج بهتان الشعر والعمل على نموه بشكل صحي وصحيح،  والذي يعيد للشعر رونقه ولونه الطبيعي الذي فقده.

ومن أهم ما يميز بانتوجار أنه يناسب جميع أنواع الشعر كما يعمل على تقوية الأظافر والعمل على زيادة نموها وتقويتها وعدم كسرها لاحتوائه على البروتين والكرياتين الذي يدخل في تكون الأظافر.

ومن ضمن فاعليته أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب،  والذي يساهم بشكل كبير في تقليل ظهور الشيب ومحاربة ظهور الشعر الأبيض.

الجرعة وطريقه استعمال بانتوجار

يؤخذ بانتوجار من مرة لثلاث مرات يوميا وتتراوح فترة العلاج بين ٣ شهور إلى ٦ شهور والتي يحددها الطبيب المختص،  ويتم تناولها عن طريق البلع.

اقرأ ايضا  معلومات عن دواء denaxit وسعره بالصيدليات وأهم الجرعات ومخاطره

وباستخدام كمية قليلة من الماء دون المضغ ويفضل تناوله بعد الوجبات لكي لا يسبب التهاب في المعدة عند تناوله ويفضل أن لا يؤخذ على معده فارغة.

تختلف الجرعات في الغالب باختلاف كل شخص وحالته وأيضا مدى استجابته ففي بعض حالات تساقط الشعر الخفيف يمكن تناول كبسولة إلى أثنين في اليوم والأطفال فوق ١٢ عام يؤخذ نفس الجرعة تقريبا من كبسوله إلى أثنين في اليوم.

من الممكن مضاعفة الجرعة للحصول على أفضل النتائج، ولكن في بعض الحالات وتحت استشارة الطبيب ويجب تناول الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في علاج مشكلات الشعر والعناية بالشعر والأظافر بشكل كبير.

لا يفضل للأطفال أقل من ١٢ عام تناول مثل هذه الكبسولات لأن لا يوجد أي أبحاث تثبت مدي أمان هذه الكبسولات على هذا السن.

كبسولات بانتوجار وفوائدها لعلاج تلف الشعر

النتائج المترتبة على تناول كبسولات بانتوجار

يظهر مفعول البانتوجار في وقت ليس بقصير ولكن يختلف من شخص لآخر حسب نسبة الأضرار في الشعر وحسب مناعة الشخص، ومدى استجابته للعلاج فقد تظهر بعض النتائج بعد شهر من تناوله وقد تظهر بعد نهاية المدة كاملة، وقد يحتاج بعض الأشخاص لمد فترة أطول لضعف الاستجابة لديهم.

المضاعفات والآثار الجانبية

بانتوجار يعتبر من أفضل المنتجات الأمنة والفعالة أيضا والذي في الغالب لا يسبب أعراض جانبية ولكن عند ظهور أي حساسية بعد استخدامه ضد أي من مكونات هذا الدواء فيجب عليك التوقف فورا عن تناوله.

وقد يظهر لبعض متناولي بانتوجار زيادة في نمو الشعر الجسم والوجه بعد استخدام بانتوجار لإحتوائه على الفيتامينات،  ولكن الضرر لا يظهر بشكل كبير في كل الأشخاص ولكن في البعض منهم.

ومن ضمن الأعراض القليلة الحدوث أيضا الشعور ببعض اضطرابات في الجهاز الهضمي الشائعة ومنها:

  • الإسهال أو التقيؤ أو الشعور بالغثيان وحدوث بعض الانتفاخات في البطن والتي تشكل نسبة ضعيفة في حدوثها:

استخدام بانتوجار مع الحمل والرضاعة

في فترة الحمل والرضاعة أغلب السيدات تتعرض لتساقط الشعر بشكل كبير، ولا توجد أي موانع لتناول بانتوجار خلال هذه الفترة ولكن يفضل استشارة الطبيب أيضا قبل استخدامه.

متى لا يفضل استخدام بانتوجار للشعر

بانتوجار لا يستخدم لعلاج الصلع أو الصلع الوراثي والتي تحتاج إلى بعض العقاقير الأخرى،  وبعض أنواع العلاج للزرع للشعر وغيرها، ولا يستخدم بانتوجار لعلاج الأمراض الجلدية كالثعلبة لأنها مرض نتيجة خلل في الجهاز المناعي،  والذي قد يحتاج لبعض العقاقير الطبية التي تحتوي على كورتيزون.

اقرأ ايضا  اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول وبدون اثار جانبية

علاقة بانتوجار والهرمونات بالجسم

بانتوجار لا يحتوي على أي هرمونات في تركيبته لذلك لا توجد أي علاقة بينه وبين الهرمونات بشكل عام،  وقد تتوقف قدرة البانتوجار في علاج الشعر وتساقطه بالعمل على مد الشعر باحتياجاته من أي فيتامينات يحتاجها الشعر لعلاجه دون التأثير على الهرمونات في الجسم.

بانتوجار وعلاج قشرة الشعر

البانتوجار لا يعالج قشرة الشعر والعلاج الأمثل لذلك هو الخل وأيضا بالنسبة للأطفال وبالأخص الأطفال الذين يعانون من بعض مكونات الدواء والحساسية من أحدى مكوناته والتي قد تحدث حساسية شديدة حيال ذلك.

موانع استخدام كبسولات بانتوجار

الإفراط في تناول كبسولات البانتوجار قد يسبب مشكلات عدة ويجب الرجوع للطبيب أثناء حدوث أي ضرر .

ويجب مراعاة العمر والحالة الصحية للأطفال والكبار أيضا عند تناول بانتوجار أمن ولكن استشارة الطبيب واجبة ويجب الحذر بشكل كبير من تناول الأطفال منه الأصغر من ١٢ عاما، وأيضا الأشخاص الذين لديهم أي حساسية والتي قد تظهر بشكل كبير مع تناول البانتوجار.

قد تكون الحساسية شديدة عند البعض وتسوء حالتهم بشكل أكبر ونأخذ الحيطة أيضا من تناول كبسولات البانتوجار للأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات في المعدة والتي قد تزيد مع تناول البانتوجار أو مع تناوله لمدة طويلة.

على أصحاب الأمراض التناسلية يمنع نهائيا عليهم تناول مثل هذه الأدوية والتي تؤثر بشكل سلبي عليهم.

أيضا أخذ الحيطة في عدم تناول البانتوجار أثناء فترة الرضاعة إلا باستشارة الطبيب لأنه قد يضر بالطفل من خلال تأثير على اللبن أثناء الرضاعة.

كانت هذه نبذة عن حيث يمكنكم التعرف على كبسولات بانتوجار وفوائدها لعلاج تلف الشعر وما هي الطريقة المناسبة لتناوله وكيف يمكن الاستفادة الكاملة منه بعيدا عن حدوث أي أضرار أو مضاعفات، كما يجب التعرف على علاقة الكبسولات بالهرمونات وهل من الممكن أن يؤثر عليها أم لا وما هي الطريقة المثالية للتعامل مع الجرعات المناسبة.

 
اترك تعليقا