فوائد البطارخ والفرق بين المرملة الخشنة والناعمة والكافيار

فوائد البطارخ والفرق بين المرملة الخشنة والناعمة والكافيار وهو من الأسئلة الشائعة التي يتم البحث عنها، حيث أن البطارخ هي إحدى الأكلات البحرية اللذيذة والتي يعشقها أغلب الأشخاص، لما تحتويه من مذاق رائع، والعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد الإنسان، حيث أنها غنية بالأوميجا 3 والفسفور والنحاس والكالسيوم.

كيف اعرف السمك يحتوي علي بطارخ

كيف يمكننا أن نتعرف على فوائد البطارخ ونتعرف أيضًا على كيف أعرف أن السمك يحتوي على بطارخ أم لا، وهو ما يكون كالتالي:

  • حيث يعرف أن البطارخ هو مبيض السمك، وعند وصول هذا البيض إلى مرحلة النضج يتم تجميعه داخل جسم السمكة، ويكون على شكل الكافيار المعروف، وهو منتج للأثرياء ومن اشهر أنواعه هو الكافيار الإيراني والروسي.
  • كما أن هناك بعض الأسماء التي تحتوي على البطارخ دون عن غيرها من الأسماك، وهي اسماك الرنجة والبوري، وتحتوي على البطارخ المرملة والخشنة، ويتم بيعها بأسعار مرتفعة عن أي أنواع أخرى للأسماك.
  • كما توجد البطارخ الناعمة أيضًا، وأكدت أغلب خبراء التغذية أنها لا تذكر أنها من أنواع البطارخ، ولا تحتوي على الفائدة التي تحتوي عليها البطارخ الخشنة.
  • وعند التعرف على أن السمكة تحتوي على بطارخ ناعمة أو خشنة، فيتم ذلك عن طريق الضغط على بطن السمكة من الخارج، فإذا كانت لينة فأنها تحتوي على بطارخ ناعمة.
  • أما إذا ضغطنا على بطن السمكة وكانت يابسة ومنتفخة، فأنها هنا تحتوي على البطارخ المرملة والخشنة، ويمكن في هذا الحال شراء السمكة، والانتفاع من البطارخ الموجودة بها.

اقرأ أيضًا فوائد البصل المذهلة وطريقة استخدامة للاستفادة من فوائده الصحية للانسان

الفرق بين البطارخ والكافيار

بالرغم من فوائد البطارخ المتعددة، إلا أنه هناك فرق كبير بين كلا من البطارخ والكافيار، بالرغم من أن الأمر يختلط بشكل كبير بين الناس، في التفريق بينهم، والذي يكون على النحو التالي:

  • حيث يعرف الكافيار بأنه طعام الأثرياء، نظرا إلى سعره المرتفع جدًا، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية المتعددة.
  • ويعتبر الكافيار الأسود هو اغلى أنواع الكافيار في العالم، وهو بيض السمك الحفش، والذي يتنوع من 26 فصيلة من الأسماك، التي تعيش على شواطئ أمريكا الشمالية وروسيا، وبحر القزوين.
  • كما أن سعر الكيلو من الكافيار يبلغ حتى ألفي يورو، والذي يتم تصنيف الكافيار تبعا إلى لون البيض، وتبعا إلى الطعم الخاص به، وقد دخل الكافيار في العديد من العقاقير الجنسية.
  • أما البطارخ فهي تعرف أنه يتم استخراجها من سمك البوري البحري أو اسماك الرنجة، وهي من الأنواع المتوافرة في الكثير من الدول وتعتبر أسعارها رخيصة نسبة بالكافيار، وفي متناول يد الجميع.

اقرا أيضًأ 6 خطوات أساسية لطريقة تحضير الوجة قبل وضع المكياج بطريقة سهلة

الفرق بين البطارخ المرملة الخشنة والخصية الناعمة

قد تكون فوائد البطارخ كثيرة، ولكنها ترجع إلى أنواع البطارخ نفسها، إذا كانت بطارخ خشنة أو ناعمة، ومن أجل التعرف على ذلك يجب أن نتعرف على الفرق بين البطارخ المرملة والخشنة والناعمة، والتي تكون كالتالي:

  • تعرف البطارخ الخشنة والمرملة، بانها تحتوي على طعم لذيذ وشهي، كما أنها تحتوي على قيم غائية عالية، ويفضل شرائها لأنها تكون مبيض السمك.
  • أما البطارخ الناعمة فهي تحتوي على الخصية الأسماك الذكور، والتي لا تصنف بطارخ من الأصل.
  • حيث أن البطارخ تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومنها السيلينيوم، وفيتامين د، وفيتامين ب، وأحماض أوميجا 3، بالإضافة إلى أنها غنية بالماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

 

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.