دايت صحي للتخسيس السريع والأطعمة المسموح بها

دايت صحي للتخسيس السريع يمكنك من فقدان الوزن بشكل صحي، نظرا لأن مشكلة زيادة الوزن تشكل عائق كبير بالنسبة لأغلب الأشخاص،  وتختلف حلول هذه  من شخص لآخر،  في البداية من المعروف أن طريق التخسيس يحتاج إلى الإرادة القوية لأن هذه المرحلة في بدايتها قد تكون صعبة لبعض الأشخاص،  ولكي تحصل على الوزن المثالي يجب أن تكون لديك الإرادة القوية والعزيمة للوصول لذلك.

هل يوجد دايت صحي للتخسيس السريع؟

تتعدد أنظمة التخسيس فمنها نظام غذائي يستمر لمدة شهر، ومنه ما يستمر لمدة سنة ومنه أكثر  ولكن توجد أيضا أنظمة سريعة ومرهقة وهي التي تتراوح بين الأيام والأسابيع.

ولكن يجب الرجوع للطبيب التغذية العلاجية الغذائية  وهو الذي يقرر ما هو الأنسب لك ولوزنك وصحتك  لتحديد لك ما هو أنسب دايت صحي للتخسيس السريع.

وهناك أشخاص كثيرون يعانون من مشكلات صحية وبالنسبة للأنظمة الغذائية يجب تعديلها لتناسب حالتهم الصحية حتى لا يتعارض مع حالتهم الصحية.

وهناك أنظمة تنحيف تتراوح مدتها لشهر ويقسم كالأتي

الأسبوع الأول من دايت صحي للتخسيس السريع

وجبة الإفطار

عبارة عن عدد ٢ بيض مسلوق، وواحدة شريحه توست وكوب من الشاي الأخضر.

وجبة الغداء

تناول الربع العلوي من الدجاج المسلوق، وعدد ثلاث ملاعق من الأرز المسلوق أيضا بالإضافة إلى طبق كبير من السلطة.

وجبة العشاء

عدد واحد كوب زبادي بدون دسم، وبعض بذور الكتان وعدد طبق واحد سلطه إختياري وعدد أثنين ثمرة فاكهة.

الأسبوع الثاني

وجبة الإفطار

عدد واحد توست وكاسة من اللبن الخالي الدسم وبدون السكر،  عدد واحد ثمرة فاكهة إختياري، ومشروب الشاي الأخضر.

وجبة الغداء

وتتمثل في واحد علبة تونة مع تصفية الزيت أو عدد ٢ من السمك المشوي، وواحد طبق سلطة وفاكهة إختياري ثمرتين فقط.

وجبة العشاء

خضار مسلوق أو شربة خضار مشكلة دون أي دسم وأيضا عدد واحد كوب زبادي إختياري دون دسم.

الأسبوع الثالث

وجبة الإفطار

عبارة عن قطعه صغيرة من الجين الخالي الدسم أو القريش،  وعدد إثنين ثمرة خيار أو ورقتين من الخس مع القليل من الفول بدون أي دهون حوالي أربع ملاعق.

اقرأ ايضا  كبسولات اورلي للتخسيس وحرق الدهون وطريقة الاستخدام الصحيحة

وجبة الغداء

عبارة عن عدد إثنين سمكة مشوية مع طبق السلطة المشكلة والقليل من الأرز تقريبا ثلاث ملاعق أو المكرونة وتناول عصير واحد كوب بدون سكر.

وجبة العشاء

طبق من الخضار المشكل فقط أو المسلوق.

الأسبوع الرابع

وجبة الإفطار

يكون فيه كوب من الزبادي بدون دسم وبعض بذور الكتان مع عدد واحد شريحة توست، وعدد خمس حبات من المكسرات، وثمرة واحدة فقط من الجريب فروت.

وجبة الغداء

يفضل تناول طبق واحد من شربة العدس بدون لحوم أو دهون مع خس أو خيار عدد ٢ حبة.

وجبة العشاء

يفضل واحد رغيف من العيش مع عدد واحد طبق سلطة زبادي مع خيار .

 نظام آخر للتخسيس السريع وتتراوح مدته الشهر ولكن لخسارة وزن ١٠ كيلو تقريبا

في هذا النظام يجب زيارة طبيب التغذية المناسب لكي يقوم بفحص الحالة الصحية ومدى تحملك لذلك النظام، لأن هذا النظام  يعتمد على خسارة وزن كبير في وقت قصير، والتأكد من عدم وجود ما يمنع من أمراض وتجنب حدوث أي مضاعفات لاتباع هذا النظام.

ومن خلال اتباعك هذا النظام للتخسيس السريع يجب عليك فعل ما يلي

وجبة الإفطار هي:

على الريق عليك شرب كوبين من الماء الدافئ لتخلص الجسم من أي سموم وتنظيم حركه المعدة،  وعدم التعرض للامساك، والعمل على نزول الدهون الزائدة في الجسم.

وذلك قبل تناول الإفطار الذي يتشكل في كوب من الحليب الخالي الدسم مع الشوفان، وملعقة من العسل ويخلط جيدا حتى التجانس،  ويمكن إضافه قطع التفاح الصغيرة أو العنب.

من الممكن أن تكون وجبه الإفطار على شكل بيضة مسلوقة،  بجانب كوب من الشاي الأخضر والذي يحسن من عمليه الهضم والحرق، وتناول البيض الذي يحتوي على نسبه عالية من البروتين تشعرك بالشبع ولفترة أطول.

من الممكن تناول وجبه بين الأفطار والغداء تكون خفيفة جدا مثل الفاكهة أو الخضروات الطازجة،  والتي تمدك بالمزيد من الفيتامينات والمعادن، والعمل على تعزيز جهازك المناعي والتي تشعرك بالشبع وتتشكل في البطيخ أو الموز أو العنب أو البرتقال أو تناول الشاي الأخضر مع القليل من البسكويت.

الغداء في دايت صحي للتخسيس السريع يتمثل في:

عدد واحد طبق شوربة خضروات والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، والتي تشعر من بعدها بالشبع مع قطع من شرائح الخبز.

اقرأ ايضا  اسباب الصداع عند الاطفال ومدى خطورته وعلاجه

أيضا من الممكن تناول ساندويتش من البيض مع شرائح الخضروات مثل الخس والطماطم والخيار والبصل.

أيضا الأرز البني والسلطة الخضراء وهي وجبه خفيفة وملئيه بالألياف والتي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع.

بين الغداء والعشاء من الممكن تناول بعض من المسكرات للحصول على طاقه وتجعلك تسيطر على الجوع.

تناول أيضا عصير البرتقال أو الليمون للمساعدة في الحرق ومد الجسم بفيتامين سي المفسد جدا لجسمك وتحسين جهازك المناعي.

وجبة العشاء والتي تتمثل في:

بعض من شربة الدجاج والمكرونة المسلوقة والتي تشعرك بالشبع وتساعد في فقدان الوزن.

من الممكن أيضا تناول بعض الوجبات التي تحتوي على حبوب القمح الكاملة مثل البليلة أو طبق واحد من السلطة مع إضافة القليل من الفاصوليا المسلوقة أو البازلاء.

دايت صحي للتخسيس السريع

دايت صحي للتخسيس السريع ١٥ كيلو في الشهر

قبل البدء في هذا النظام يجب عليك حساب عدد السعرات الحرارية التي تدخل وتخرج من جسمك خلال تلك الفتره بشكل يومي، وتقسيمها على الثلاث وجبات، وهناك تطبيقات كثيره تتوافر على الهاتف لحساب تلك السعرات ومعرفه كم سعر حراري يجب أن تفقده وكم سعر يحتاجه جسمك،  وأيضا مقياس لكل نوع طعام ما يحتويه من سعرات حرارية.

نتبع في دايت صحي للتخسيس السريع تناول الخضروات والفاكهة بشكل يومي ومكرر في وجبتين على الأقل على مدار اليوم،  وذلك لأهمية تناول تلك العناصر الغذائية التي تعمل على تعويض جسمك عن ما يفقده خلال اليوم،  ومساعدته أيضا باحتوائها على الألياف في إنقاص الوزن،  وأيضا تناول البروتينات الحيوانية مشوية أو مسلوقة وتناول الألبان أو الجين الخالية تماما من الدسم.

الأطعمة الحارة لها دور فعال في حرق الدهون كالتوابل أو الفلفل الحار لأن الأطعمة الحارة تحتوي على الكابسيسين الذي يقوم بتحسين التمثيل الغذائي.

في النهاية يمكننا القول بأن هناك عدد من الأنظمة التي يمكن اتباعها للحصول على جسم مثالي، وهناك ما يسمى دايت صحي للتخسيس السريع وهو نظام غذائي صحي  يمثل نمط حياة ليس بالضرورة لخسارة الوزن لكن للحفاظ على صحه الجسد وعدم تعرض الإنسان للأمراض وبالأخص أمراض القلب والضغط والتمتع بأفضل صحة ويجب مع اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية الصحية أيضا ممارسة الرياضة للتمتع بصحة أفضل.

 
اترك تعليقا