حبوب تسمين الوجه والجسم من الصيدلية

حبوب تسمين الوجه والجسم هي أحدي الأشياء التي تلجأ إليها الفتيات لكي تحصل على مظهر الخدود الممتلئة والسمينة، وتلك هي أحدى علامات جمال المرأة، ولكن هذه الحبوب تعمل أيضا على زيادة الوزن، وقد تتعدد أنواع الحبوب سواء طبية أو عشبية.

أنواع حبوب تسمين الوجه والجسم

من أنواع حبوب التسمين الوجه والجسم والتي تتجه بعض النساء لتناولها للقضاء على مشكلات عدة ومنها النحافة بوجه عام ونحافة الوجه بشكل خاص، فتتناول بعض كبسولات التسمين هذه والتي تعد من أسهل الوسائل وتكون في متناول بعض النساء،  والتي تكون حل لمشكلات الوجه النحيف والعمل على امتلاءه، وأيضا يفيد في امتلاء الجسم والذي قد يشكل مشكلة كبيرة لدى بعض النساء اللاتي يريدن الحصول على جسم ممتلئ بطرق أمنة، ومن أشهر أنواع حبوب تسمين الوجه والجسم:

١- حبوب  الكولاجين

حبوب تسمين الوجه والجسم

تعد حبوب الكولاجين من البروتينات الأساسية والطبيعية والمفيدة للجسم ككل، والتي قد تساهم في تكوين الجلد والعضلات والشعر وأيضا الأظافر، والذي يشكل أهمية كبيرة في تكون الأسنان بشكل صحي.

والذي يعد من المكونات الأساسية لتكوين الجلد بشكل عام، وهو مفيد لجميع الأشخاص أيضا ليس فقط من لديهم الرغبة في تسمين الجسم أو الوجه.

تأتي فأئده أخرى للكولاجين والتي تخص كبار السن والذين قد تقل نسبة الكولاجين لديهم بشكل كبير مع تقدم العمر،  ويظهر ذلك في شكل تجاعيد الوجه واليدين  والتي تعرف بعلامات الشيخوخة وتليها في الظهور على باقي الجسم.

وتفيد حبوب الكولاجين النساء والرجال على حدا سواء حيث تعمل بدورها على ملء الفراغات الموجودة في جلد الوجه والجسم  والذي يؤدي إلى إعطاء الوجه النضارة والحيوية،  وأيضا التغلب على علامات الشيخوخة.

أيضا تساعد هذه المادة على التقليل من ظهور  تعابير الوجه وهو أحد البدائل الطبيعية للفيلر.

كما يساعد في التخلص من الهالات السوداء والتي تتواجد حول العين نتيجة التوتر أو عدم الانتظام في النوم.

كما يعمل الكولاجين على التخلص من أثر حب الشباب والاي يسببها التعرض لأشعة الشمس الضارة أو تحدث بسبب اضطرابات الهرمونات.

كما يعمل الكولاجين في علاج المفاصل وأيضا علاج شعر الرأس بشكل كبير وتدعيم بصيلاته،  وأيضا تقوية العظام والأظافر بشكل عام، ولعلاج مشكله نحافة الجسم أو الوجه فإن نتيجة استخدام الكولاجين تظهر سريعا وفي وقت قصير من استخدامه.

يعمل أيضا على إعطاء الوجه النضارة والحيوية والتخلص من المناطق الداكنة في الجسم، وتجديد خلايا البشرة ومنح الوجه والبشرة النعومة، وتقوية جهاز المناعة.

اقرأ ايضا  ما هي الغدة الدرقية ومكانها وأعراض نشاطها وخمولها وطرق العلاج المختلفة

يقوم أيضا بشد البشرة المترهلة سواء وجه أو جسم والتخلص من الخطوط البيضاء نتيجة تعرض الجسم للزيادة في الوزن نتيجة الحمل حيث تظهر تلك الخطوط البيضاء أو الداكنة حسب نوع البشرة.

وأيضا يساعد في العمل على إخفاء الندوب التي تظهر من بعد التعرض للجروح أو حادث ما.

سعر الكولاجين بالإضافه لفيتامين سي عبوة بها 120 قرص COLLAGEN +C Origin USA 

505 جنيه مصري.

٢- حبوب الخميرة

images 2

أحد أنواع حبوب تسمين الوجه والجسم حبوب الخميرة والتي لها دور  هام جدا في تسمين الجسم والوجه.

كما تفيد الجسم بأمور عديدة حيث تحافظ على البشرة بشكل عام من خلال امتدادها ببعض الفوائد كالتخلص من العلامات الناتجة عن التقدم في العمر، والتي تحتوي بدورها على الكائنات الحية النافعة وحيدة الخلية في المعدة والتي تعرف بالبروبيوتك.

أيضا تحتوي حبوب الخميرة  على الكثير من الفيتامينات المختلفة للجسم بشكل عام،  وتحتوي أيضا على المعادن الهامة والكالسيوم والصوديوم.

وتساهم في بناء عضلات الجسم وبالأخص الموجودة في الوجنتين والتي تجعل الخد ممتلئ وتخلصه من النحافة.

وينصح الأطباء بتناول تلك الحبوب بشكل يومي لكي تحصل على النتائج المرجوة في تسمين الوجه والجسم في أقرب وقت ممكن،  والتي تستخدم عن طريق إذابتها في ماء أو حليب ويشربها الشخص بشكل منتظم.

سعر أقراص الخميرة – 60 قرص ب 9.5 جنيه مصري

٣- حبوب زيت كبد الحوت اوميجا 3 بلس

1599506504833698

والتي تتمثل في كبسولات مليئة بالفيتامينات التي يحتاجها الإنسان، والتي تستخرج من جسد الحوت وهي تأتي على شكل حبوب لونها أصفر والتي تكون رائحتها مائلة لرائحة الأسماك،  وتحتوي تلك الحبوب على نسبة كبيرة من فيتامين أ ؛ د والذي يساعد الجسم في التخلص من آللام العظام وعلاج لين العظام ونقص الكالسيوم بالجسم والتي تعتبر من المكملات الغذائية لزيادة الوزن وزيادة الوجه.

كما تقوي عضلات الجسم وتساعد في بناء العظام، وتقوم الفتيات بالاستعانة بحبوب زيت كبد الحوت لتعمل على امتلاء أجسامهن بشكل واضح وأيضا وجوههن وحصولهن على الوجه والجسم المثالي.

وتعتبر تلك الحبوب من المكملات الغذائية الجيدة وأيضا فاتحه للشهية، والتي تساعد على تناول كميه أكبر من الطعام والحصول على أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية التي تساعد في تسمين الوجه والجسم.

كبسولات اوميجا 3 بلس – 30 كبسولة 41.75 جنيه مصري.

٤- حبوب الحلبة fenugreek

images 1 7

تعمل حبوب الحلبة على إعطاء الوجه النضارة والحيوية والاشراقة المتميزة وتساعد على تسمين الوجه، وذلك من خلال الاستمرار في تناولها لمدة لا تقل عن ١٥ يوما على الأقل حتى يتم الحصول على الوزن المثالي والمطلوب والتي تشكل أنواع الحبوب الأفضل لتسمين الوجه والجسم.

اقرأ ايضا  اسباب الصداع عند الاطفال ومدى خطورته وعلاجه

حبوب الحلبه فينوجريك fenugreek تركيز 500 مجم عدد 100 كبسول 585 جنيه مصري

طرق طبيعية لتسمين الوجه والجسم

  • هناك ما يعرف ب حبوب تسمين الوجه والجسم الطبيعية ومنها المكسرات حيث يعتبر تناول بعض المكسرات ومنها الفستق واللوز والبندق والفول السوداني تفيد  الجسم بكثير من الفيتامينات، وتعمل  على تنشيط الذاكرة.
  • تأتي بعدها حبوب الفواكه أو بما يعرف بالفواكه المجففة كالتمر والزبيب والتين والاراسيا وغيرها والتي تساعدفي حصول الجسم على الوزن الزائد والطاقة أيضا.
  • حبوب تسمين الوجه والجسم والحبوب الكاملة مثل الأرز والشوفان او الأرز البني تساعد في زيادة الخدود وتسمين الوجه.
  • يلجأ بعض الأشخاص أيضا إلى عمل بعض التمارين الرياضية لنفخ الوجه أو الخدود أو مناطق معينه في الجسم للعمل على تقوية العضلات بها مما يشكل زيادة في حجمها.
  • أيضا توجد منتجات موضعية لزيادة تلك المناطق  كهلام الصبار أو ماسك الصبار الذي يعمل على شد تجاعيد الوجه والجسم وإعطاؤه الحيوية والنضارة وتعويضه عن الفيتامينات المفقودة وتوحيد لون البشرة.
  • كما يمكن استخدام قناع التفاح والذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين والايلاستين الذي يعمل على زيادة حجم الخدود ونفخها.

أضرار حبوب تسمين الوجه والجسم

لكل شيء مميزاته وعيوبه وبالنسبة لحبوب تسمين الوجه والجسم على الرغم من توافرها والتصريح بها إلا أنها قد لا تناسب كل الأشخاص، ويجب الرجوع لطبيب التغذية فان حبوب تسمين الوجه قد تسبب زيادة في الوزن للجسم ككل،  وحبوب تسمين الوجه والجسم  التي تحتوي على الكورتيزون لها أضرار عدة منها :

  • تعمل على زيادة الوزن، ولكنها تزيد من وزن الجسم عن طريق زيادة الدهون الغير صحية،  والتي تظهر الجسم بشكل غير مرغوب فيه.
  • أيضا تؤثر على جهازك المناعي نتيجة تكرار تلك الحبوب بشكل خاطئ والتي قد تؤثر بالسلب على صحتك، لذلك ينصح بزيارة طبيب التغذية المناسب قبل تناول أي من تلك الحبوب لتجنب التعرض للأضرار الصحية التي قد تشكل خطرا على جسمك.

وتعتبر الطريقة المناسبة لتناول تلك الحبوب طبقا لاخصائيين التغذية العلاجية هو عن طريق تناولها بعد الأكل مباشرة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، مع المتابعة لوزن الجسم وتجنب زيادة الوزن المفرطة.

كانت هذه نبذة مختصرة عن حبوب تسمين الوجه والجسم بالصيدليات وأهم الطرق الطبيعية التي تساعد على ذلك، وما هي الأضرار التي يمكن أن تحدث لبعض الأشخاص والطريقة المناسبة لتناول تلك الحبوب.

 
اترك تعليقا