تفسير رؤية القطار في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

آخر تحديث : 6 مايو، 2019

تفسير رؤية القطار في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

القطار هي وسيلة مواصلات لنا لكي تساعدنا للوصول  والسفر الي المكان في اسرع وقت في موضعنا سوف يتم تفسير القطار ومعناه ودلائلة ورؤياة

حلم القطار
رؤية القطار

تفسير رؤية القطار في المنام

رؤية قطار يسير في الحلم يعتمد في التأويل على حجم القطار وسرعته، فإذا كان القطار عربة واحدة ولا يجر خلفه عربات أخرى أو قصير جدا وكان سريعا فإنه يدل على وقوع الرائي في أمر يصيبه بالقلق والحيرة لكنها ستكون بحل يرضيه وخير، أما لو كان بطيئا فأنه سيطول معاناته لكنه سيحل الأمر بخسارة بعض الأشياء، ورؤية القطار داخل المدينة أو سكته الحديدية موضوعة في المدينة التي يسير عليها فإن ذلك يفسر بقرب تغيير حاكم المدينة أو الشخص الأكثر سلطة ونفوذ فيها.

أما قطار طويل لنقل الركاب مسرعا فهذا يدل على السفر إلى مكان قريب فيه المنفعة، وإن كان بطيئا فهو سيمنع من سفر ينويه أو سيسافر ولكن لن يجد منفعة يريدها، وإن كان لا ينوي السفر فذلك يعني حدوث أمر عابر يحدده سرعة القطار بأنه شيء نافع والبطيء بحدوث شيء غير نافع للشخص.

أما قطارات أو قطار الشحن ونقل البضائع فيعبر ذلك عن قرب حدوث تغيرات في حياتك مثل الانتقال من مرحلة العزوبية للارتباط أو من مرحلة مدرسية إلى أخرى بنجاح إن كان القطار سريعا أو الانتقال إلى حياة مادية جديدة أو أمر آخر سيستجد على حياته يغير من بعض العادات والروتين الذي هو به، ويكون هذا التغير في جميع المذكور سابقا جيدا بقدر سرعة القطار، وسيئا بقدر بطئه.

ويقال بأن رؤية قطار يسير بسرعة كبيرة يدل على صواب وسداد رأيك وتطلعاتك لأمر ما قريب، وبطئه يكون العكس، أما رؤية القطار الذي يطير في السماء فهي تدل على اقتراب أخبار سارة ويفرح بها الرائي لأمر كان ينتظره كثيرا بالخير، أما القطار الذي يسير فوق ماء بحر أو بركه أو يغوص داخل البحر أو الماء فإن ذلك يدل على الهموم والأحزان وشدتها مرتبطة بسرعة حركة القطار في الماء أو سرعة دخوله فيه تزداد ألامها على الرائي بزيادة السرعة.

تفسير رؤية سائق قطار في المنام

رؤية سائق قطار في الحلم فهذا يعني ذهابك في سفرة غريبة سعياً وراء الثروة والسعادة.

تفسير رؤية ركوب القطار في المنام

رؤية ركوب القطار في الحلم يدل على السياق باتجاه الموضوعات الصحيحة، أو خطة أمر ما، أما الانتظار في المحطة فإنه يدل على حدوث تحول يعتمد على مدة ووقت الوصول حسب ما يشاهده الانسان في المنام، وفي حال ركوب القطر والتحدث إلى امرأة غريبة، فإنه نكاح للأعزب، وتيسير أمور وفرج للمتزوج، وأما إن تتم الرائي إلى رجل فهذا يقصد تبدل الموضوعات العينية للأفضل أو بشارة بمولود حديث

تفسير رؤية انتظار القطار في المنام

رؤية الوقوف في محطة القطار وينتظر قدوم القطار للركوب به فإن هذا دليل على أن صاحب الرؤية سوف يواجه الكثير من المشاكل الكثيرة والأزمات ورؤيته ينتظر القطار في الحلم فما هو إلا دليل وإشارة لاطمئنان صاحب الرؤية بأن هذه الأزمات والمشاكل ستحل عما قريب.

تفسير حلم القطار يفوتنى في الحلم

رؤية ان مسافر والقطار هايفوتني في المنام  فهذا يدل على أن هذا الشخص ذو طموح ويعمل بجد ويطمح للحصول على أمر ما ولكنه سيتعب فى الوصول إليه ولن يناله ، ويدل فوات القطار أيضًا على انتهاء شئ يهمه بدون علمه ولن يعلم إلا بعد وقت طويل ، وأما من رأى فى منامه أنه كان منتظرًا للقطار فهذا يدل على أنه ينتظر مسألة إقترب موعد حدوثها فإن حدث وركب القطار فهو إذا سيحصل على ما يريد وإن لم يركب القطار فهذا يدل على فشله فى نيل مسألته والله أعلى وأعلم .

تفسير حلم النزول من القطار في المنام

رؤية النزول من القطار في الحلم فهذا ليس أمرًا جيدًا لأنه يعنى تغير الأوضاع إلى الأسوأ فى حياة الرائى ، وقد ينذر النزول من القطار فى المنام على إصابة صاحب الرؤية بمرض ما أو تعرضه لمعاناة ما فى حياته أو قد يفسر ذلك بقرب أجل صاحب الرؤية والعياذ بالله .

اقرأ ايضا  رؤية الله في المنام

تفسير رؤية القطار للعزباء في المنام

رؤية القطار للعزباء في الحلم دليل على أنها ترغب في تحقيق شيئ ما وتسعى لتحقيقه.

رؤية البنت العزباء التي ترى القطار في المنام فهو دليل على اقتراب موعد الزواج لها.

أما عن رؤية القطار وهو يحتوي على عربة واحدة فقط فهو يشير إلى أنها تقلق بشأن أمر ما في حياتها.

تفسير حلم القطار للمتزوجة في المنام

رؤية المتزوجة قطار في الحلم وهو يسير ببطء فهو معناه أنها تعاني الكثير من المتاعب في حياتها أو انتهاء الأجل.

رؤية القطار في المنام للمتزوجة فهي بشارة بالحمل عما قريب.

رؤية المتزوجة وهي تنتظر قدوم القطار في الحلم فيدل على حدوث بعض التغييرات في حياتها.

المتزوجة التي نفسها وهي تنزل من القطار فهز يدل على حدوث مشاكل مع زوجها تصل إلى الطلاق.

تفسير حلم القطار السريع في المنام دليل على السفر لها ولزوجها وتغيير الأحوال المادية لهما.

تفسير حلم القطار للحامل في المنام

رؤية القطار في منام الحامل فهو يشير إلى الولادة لها عما قريب.

الحامل التي ترى تركب القطار بصعوبة فهو يشير إلى حدوث صعوبة أثناء الولادة.

أما عن رؤيتها أن القطار يسير بشكل طبيعي فهو دليل على سلامتها هي وجنينها.

رؤية أن القطار يسير ببطء فهو دليل على مرورها بالمشاكل أثناء فترة الحمل لها.

تفسير حلم القطار للمطلقة في المنام

رؤية القطار للمطلقة في منامها فإن هذه إشارة بأنها سوف تتزوج مرة أخرى ولكن من رجل جديد.

تفسير رؤية القطار للعازب في المنام

رؤية الشاب بالقطار فمن الممكن أن زواجه قريب. وأيضًا يقال بأنه عمل قريب أو إذا كان يعمل فالترقية قريبه فيوجد الكثير من التفسيرات فإذا رأى الشاب في منامه انه يشاهد القطار وهو يحاول يركب فيه ولم يستطيع فهذا أنه يريد الحصول على شئ ولكن لم يستطع الوصل له. وأيضاً يفسر بأنه إذا رأى الشاب في المنام بان القطار يسير أمامه ببطء شديد فهذا قد يدل على وجود شر وانقضاء في العمر للحالم. وكما أنه أيضًا إذا رأى الشاب أنه ركب القطار ولم يستطيع النزول منه فهذا يدل على أنه سوف يصل لمرحله في العمل أو حياته مؤلمة هو لم يريد الوصول لها. وكما أنه أيضًا يفسر بأن القطار السريع في المنام قد يدل على إطالة في عمر الحالم وفي تطور حياته أيضًا والله أعلى و أعلم بذلك

تفسير حلم القطار للرجل في المنام

رؤية الرجل للقطار يدل على أنه سوف يتنقل ويتغير حاله من حال لحال قريباً.

أما الحالم الذي يرى قطار البضائع فهو يشير إلى تجارة هذا الرجل والمال الذي يربحه من عمله.

من يرى في المنام أن قطار البضائع فارغ وغير محمل بالبضائع فدليل على خسارته للتجارة الخاصة به.

الحالم الذي يركب القطار ويكون يسير بشكل بطيء فهو دليل على اقتراب الأجل، حيث أن سرعة القطار فهي دليل على إنجاز الأعمال في وقت سريع والنجاح في الحياة.

رؤية الرجل وكأنه ينزل من القطار فهو يدل على الخسارة في حياته.

تفسير حلم القطار يدهس شخص في الحلم

رؤية أنه يقف على سكة القطار أو يسير عليها وقام القطار بدهسه فإن هذا يدل على قرب الرائى من الوصول لطموح حاول كثيرًا الحصول عليه ولكنه لن يبلغه على الرغم من قربه الشديد منه إما انه ليس خيرًا له أو أن الرئى قد وجد شيئًا أفضل فاتجه إليه .

تفسير حلم ركوب القطار مع مرأة فى المنام

رؤية أنه ركب القطر وكان يتحدث إلى إمرأة غريبة عنه داخل القطار فهذا مؤشر لتغير حياته إلى أكثر من مسئولية فإن كان أعزبًا فهو زواج وإن كان متزوجًا فهو إنفراج أو قد تبشره السيدة فى المنام بشئ ويتحقق فى الواقع ، وأما إذا كان الشخص الغريب رجلًا فهذا دليل على تغير الأمور المالية للأفضل لدى الرائى أو قد تكون بشرى بمولود أو يبشره الرجل ببشرى فى الحلم فيتحقق فى الواقع .

تفسير حلم ركوب القطار والنزول منه في المنام

رؤية ركوب القطار ونزل منه في الحلم فهذا يدل على أنه يتوجه فى الطريق الصحيح ويندفع نحو الأمام وأن الطريق الذى اختاره هو طريق الصواب .

تفسير حلم ركوب القطار مع شخص أعرفه في المنام

رؤية ركوب القطار فى الحلم على الفرج سواء كان للرجل أو المرأة المتزوجين بينما فى منام الشاب أو الفتاة فهو قرب موعد إرتباط أو زواج سيحدث لهما .

تفسير رؤية قطار يطير في الحلم

رؤية القطار يطير في السماء فهذا دليل على اقتراب أنباء سارة، أما القطار الذي لين فوق بركة أو ماء البحر أو يغوص داخل ماء أو بحر فهذا دليل على الأحزان والهموم التي تتعلق شدتها بسرعة حركتها فقد تتكاثر الأوجاع متى ما قد كانت سرعة القطار أضخم. ومن رأى في منامه أن قطار يطير في السماء فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية تنتظره أخبار سعيدة وفرحة تدخل السعادة عليه وعلى أهل بيته.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الوقوع والسقوط في الحلم

تفسير رؤية قطار الشحن في الحلم

رؤية قطار شحن أو قطار نقل البضائع  في المنام فهذا دليل على ان هناك اختلافات في حياتك ستكون قريبة مثل الانتقال من مدرسة إلى أخرى أو الانتقال من فترة العزوبية إلى التزاوج والارتباط، فإذا كان القطار الذي يحمل البضائع سريع ذلك دليل على أن هناك انتقال إلى وضعية عينية حديثة أو هناك أمر ما سوف ينتج ذلك يبدل من حياتك، فكلما كان القطار سريع سوف ينتج ذلك أمر جيد، وكلما كان بطيء فهذا دليل على أن الشأن سيء.

تفسير رؤية انقلاب القطار أو اصطدام القطار في المنام

رؤية ركوب قطار وقد وقع حادث بالقطار فإن هذه إشارة إلى أن صاحب الرؤية سوف يمر في حياته بأزمة قاسية .

أما من رأى في منامه حدوث تصادم بين قطارين فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية يواجه منافسة كبيرة هذه المنافسة والتي تؤثر على عمله وتسبب له تعطيل أعماله.

أما من رأى في المنام أن قطار اصطدم بقطار أو دهسه قطار فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية كان يسعى لتحقيق هدف له ولكنه ملئه الشعور باليأس حياله منه وبالفعل توجه لغيره وهذا إشارة لأن هذه الأمنية سوف تتحقق.

تفسير رؤية القطار يسير فوق الماء

رؤي قطار يسير فوق الماء فإن هذا يدل على أن صاحب الحيرة تنتابه الحيرة ويحمل الكثير من الهموم.

رؤية النزول من القطار في الحلم

عند رؤية النزول من القطار في المنام هو أمر غير محمود للرائي.

كما أن النزول من القطار في المنام دليل على إصابة الحالم بالمرض، والمعاناة من المتاعب في حياته.

تفسير حلم حادث القطار في المنام

فأما من رأى القطار الذى يركبه خرج عن مساره الخاص به على السكة الحديدية فإن هذا الشخص يقوم بعمل ما أخرجه عن أحكام الدين أو أنه ينتوى شرًا أو ظلمًا لأحد أو ينتوى ارتكاب معصية ما ويأتى هذا الحلم كتنبيه وتحذير له فعليه بالرجوع إلى الله والتوبة والكثير من الإستغفار.

أو قد يكون الرائى يتبع هوى النفس ويقوم بالبدع وبعض الأمور الباطلة ، أما من رأى فى منامه أنه يقود قطارًا ثم قام بحادث أو تحطم هذا القطار أو اصطدم بشئ فإن هذا الرائى سيكون مسئولًا عن عمل ما وسيقوم به بشكل سئ أو أنه سيظلم أحدًا ما وسيندم بعد ذلك أو سيحاسب على هذا الشئ.

وقد يدل على الفشل والصدمة فى أمر ما كان يسعى إليه وكان على مقربة منه ولكنه فشل فى الحصول عليه ، أما إذا رأى الحالم فى منامه اصطدام قطارين معًا أو حدوث حادث قطارات وكان هو موجودًا فى احدهما أو انه شاهدهم من بعيد فإن ذلك يدل على وجود تضارب فى المصالح وأنه لن يستطيع حصاد المكاسب كلها وسيكون عليه الاختيار بين احداهما وخسارة الأخر وذلك فى وقت ليس له القدرة على الاختيار فيه وسيختار الشئ الأقل فائدة له وسيكون هناك شخص ما ينافسه وإذا كان الحالم راكبًا لإحدى القطارات التى تصادمت فإن منافسه سيكون من عائلته.

أما اذا ركب الرائى القطار وهو غاضب فهو دليل على انه سيجبر على أمر لا يريده ، وأما إذا حدث حريق فى القطار الذى يركبه فذلك دليل على زوال الأمر الذى كان يسهل عليه الحصول على أمانيه وتحقيق أهدافه أو أنه سوف تزول منه نعمة لم يستطع الحفاظ عليها والله أعلى وأعلم

تفسير رؤية القطار في المنام لابن سيرين

اجمع علماء ومفسري الأحلام علي أن القطار بشكل عام في المنام يدل على الطموح وسعي الإنسان وراء تحقيق حلمه وطموحه.

كما يدل القطار في المنام على أن صاحب الرؤية يتمنى أفضل مستقبل له وكثير التفكير والتخطيط لمستقبله.

يدل رؤية القطار في المنام على العمر لصحاب الحلم.

أما رؤية السكة الحديد في المنام فهي تدل على القدر.

تشير رؤية محطة القطار في المنام إلى سنوات العمر.

فمن رأى في منامه قطار يسير بسرعة كبيرة فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية كان يتخذ قراراً مصيرياً يحدد مستقبله ورؤيته للقطار في المنام إشارة إلى قرار سليم وصائب.

أما من رأى في منامه أنه يركب قطاراً فإن هذا يدل على أنه يتجه نحو هدف صحيح وصائب.

من رأى أنه يجلس في مجلس مميز في القطار فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية سوف يحظي بمنصب رفيع.

أكذلك من رأى في منامه أنه يتعرف على سيدة غريبة في القطار فإن هذا دليل على أن صاحب الرؤية سيبدأ في مواجهة الحياة بالعمل والكثير من الجهد.

أما من رأى في منامه كأنه يقود قطار فإن هذا دليل على أن صاحب الرؤية سوف يتولى منصب هام أو عمل جديد والله أعلم.

 

السابق
تفسير رؤية اغتصاب طفلة او طفل في المنام للمرأة وللرجل
التالي
تفسير رؤية الولادة في المنام للمراة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

اترك تعليقاً