تفسير جميع اعضاء الجسم ومعناها في الحلم

آخر تحديث : 10 سبتمبر، 2019

تفسير جميع اعضاء الجسم ومعناها في الحلم

تفسير رؤيه انك تري اجزاء او اماكن في الجسد ناقصه او كاملة او فيها شئ ضار او زياده في الحلم لها دلالات كثيره وتخلتف بخيرها وشرها ، تفسير رؤيا اعضاء الجسد كل عضو له تفسير ومعنا احيانن تري اي عضو في جسدك كاملا بصحة جيده واحيانن تري هذا العضو فيه مرض او عله او جرح او وشم او زياده او ناقص او موجوع ، فارؤيا اعضاء الجسد تدل ع رساله لك من الله  في مقالنا هذا هانوضح لكم تفسير كل عضو في جسد الانسانومعناه كما ذكرة الله والعلماء بأذن الله والله اعلم

تفسير جميع اعضاء الجسد ومعناها في الحلم

تفسير لون وجه الانسان في الحلم

قال الأستاذ أبو سعيد رحمه الله: بشرة الإنسان وجلده ستره، وسواد البشرة في التأويل سؤدد في ترك الدين، فمن رأى كأنه اسود وجهه وهو لابس ثياباً بيضاً دلت رؤياه على أنه يولد إبنة لقوله تعالى ” وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسوداً “.

وقد رأى أمير المؤمنين المهدي رحمه الله في منامه كأن وجهه أسود، فانتبه مذعوراً ودعا بإبراهيم بن عبد الله الكرماني، فنهض إليه من الشيرجان فقص عليه رؤياه، فقال: سيولد لك إبنة وتلا هذه الآية فولدت له من ليلته إبنة ففرح من ذلك وأحسن جائزته، وإذا رأى أن وجهه اسود وثيابه وسخة دلت رؤياه أنه يكذب على الله.

تفسير رؤيا لون جلد الانسان في الحلم

وإن رأى كأن وجهه أسود مغبر دلت رؤياه على موته.
وحكي أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت رجلاً أسود ميتاً يغسله رجل عليه، فقال أما موته فكفره، وأما سواده فماله، وأما هذا القائم يغسله، فإنه يخادعه في ماله.

وحكي أن رجلاً قال لابن سيرين: رأيت كأن رجلاً معلق من السماء بسلسلة ونصف بدنه أسود ونصف بدنه أبيض وله ذنب كذنب الحمار، قال ابن سيرين: أنا ذلك الرجل أما نصف بدني الأبيض فورد لي بالنهار والنصف الأسود ورد الليل والسلسلة التي علقت بها من السماء فذكر مني يصعد أبداً إلى السماء، وأما الذنب فدين يجتمع علي وموتي فيه فكان كما عبره.

وقيل إن الشجاع إذا رأى في منامه أن وجهه أسود دل ذلك على أنه يصير جباناً.
وأتى ابن سيرين رجل، فقال: إني خطبت إمرأة فرأيتها في المنام سوداء قصيرة، فقال أما سوادها فمالها، وأما قصرها فقصر عمرها فلم تلبث إلا قليلاً حتى ماتت وورثها الرجل.

وروي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى في المنام إمرأة سوداء ناشرة الرأس خرجت من المدينة حتى أقامت بالجحفة فأولها النبي صلى الله عليه وسلم بأن وباء المدينة انتقل إلى الجحفة.
وحكي أن رجلاً رأى كأنه أهدي إليه غلام نوبي، فلما أصبح أهدي إليه عدل فحم.

ومن رأى نسوة زنجيات قد أشرفن عليه، فإنه يشرف عليه خير لرؤيتهن، والكبير شريف ولكن من جنس العدو.

وحمرة اللون: وجاهة وفرح، وقيل إن كان مع الحمرة بياض نال صاحبها عزاً.
وصفرة اللون: مرض، وقيل من رأى وجهه أصفر فاقعاً، فإنه يكون وجيهاً في الآخرة، ومن المقربين.
وأما بياض اللون: فمن رأى كأن وجهه أشد بياضاً مما كان حسن دينه واستقام على الإيمان.
وإن رأى أن لون خده أبيض، فإنه ينال عزاً وكرماً.

وحكي أن رجلاً شاباً رأى كأن وجهه قد لطخ بالحمرة مثل النساء وكأنه قاعد في مجمع النساء فعرض له من ذلك أنه زنى فافتضح

 

تفسير رأس الانسان في الحلم

ومن رأى كأن رأسه أصغر مما كان نقص شرفه.
ومن رأى كأن له رأسين أو ثلاثة، فإنه ينال ظفراً بالأعداء، وإن كان مبارزاً، وإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً يكون له أولاد بررة، وإن كان عازباً يتزوج وينال ما يريد.
وإن رأى تاجر كأنه منكوس الرأس خسر في تجارته.
وإن رأى الرجل أنه منكوس الرأس معلق طال عمره في جهد وتوبيخ لقصة هاروت وماروت.
وإن رأى كأنه منكوس الرأس منحن في ملأ، فإنه قد عمل خطيئة وهو نادم عليها تائب منها، وأصل هذه الرؤيا تدل على طول العمر لقوله تعالى ” ومن نعمره ننكسه في الخلق “.

وقيل من رأى رأسه مقلوباً، فإن ذلك يدل فيمن يريد سفراً على مانع يمنعه من خروجه على أنه لا يرى ما يتمناه عاجلاً لكن آجلاً، ويدل لمن كان مسافراً غريباً على رجوعه إلى بلده بعد إبطاء على غير طمع، والرأس والعنق وإذا رآهما الإنسان وكان فيهما قرحة أو ألم، فإن ذلك مرض يكون في جميع الناس بالسوية.
وإن رأى أن رأسه صار مثل رأس الكلب أو الحمار أو الفرس أو غيرها من الأنعام، فإنه يصير إلى الكد والتعب والعبودية.

ومن رأى كأن رأسه استحال رأس فيل أو أسد أو نمر أو ذئب فقد قيل أنه يأخذ في إنشاء أمور أرفع من قدره وينتفع بها وينال الرياسة والظفر على الأعداء.
وإن رأى أن رأسه رأس طير دلت رؤياه على كثرة الأسفار.
وإن رأى رأسه مطيباً مدهوناً دلت رؤياه على حسن جده.
وإن رأى رؤوساً مقطوعة دلت رؤياه على خضوع الناس له.
وإن رأى كأنه أكل رأس إنسان نيئاً، فإنه يغتاب رئيساً ويصيب مالاً من بعض الرؤساء.
وإن رأى كأنه أكله مطبوخاً فهو رأس مال ذلك الرجل إن كان معروفاً وإلا فهو مال نفسه يأكله.
وإن رأى كأنه أخذ رأس ماله بيده فهو مال يصير إليه أكثره دية وأقله ألف درهم وهذه الرؤيا تدل على وقوع صلح بينه وبين رجل له عليه دين لقوله تعالى ” وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم “.

وإن رأى كأن رأسه بان عنه من غير ضرب، فإنه يفارق رئيسه، فإن حمل رأسه من ذلك الموضع ذهبت رياسته، فإن كان رأسه قطع فأخذه ووضعه فعاد صحيحاً كما كان، فإنه يقتل في الجهاد.

ومن رأى كأن رأسه بان عنه فأحرزه أصاب مالاً بقدر ديته وعوفي والرأس على رمح أو خشبة رئيس مرتفع الشأن.
ومن رأى كأن رأساً من رؤوس الناس في وعاء عليه دم فهو رجل رئيس يكذب عليه.

ومن رأى كأن رقبته ضربت وبان رأسه عنه، فإن كان مريضاً شفي أو مديوناً قضي دينه أو صرورة حج، وإن كان في كرب أو حرب فرج عنه، فإن عرف الذي ضريه، فإن ذلك يجري على يدي من ضربه، فإن كان الذي ضربه صبياً لم يبلغ، فإن ذلك راحته وفرجه مما هو فيه من كرب أو مرض وهو موته على تلك الحال، وكذلك لو رأى وهو مريض قد طال مرضه وتساقطت عنه ذنوبه أو معروف بالصلاح فهو يلقى الله على خير حالاته ويفرج عنه، وكذلك المرأة النفساء والمريض المبطون أو من هو في بحر العدو وما يستدل به على الشهادة.

وإن رأى ضرب العنق لمن ليس به كرب ولا شيء مما وصفت، فإنه ينقطع ما هو فيه من النعيم ويفارقه بفرقة رئيسه ويزول سلطانه عنه ويتغير حاله في جميع أمره.

وإن رأى أن ملكاً أو والياً يضرب عنقه، فإن الوالي هو الله ينجيه من همومه ويعينه على أموره.
وإن رأى أن ملكاً ضرب رقاب رعيته، فإنه يعفو عن المذنبين ويعتق رقابهم، وضرب الرقبة في المماليك يدل على العتق، وقيل من رأى أن رقبته تضرب إما بحكم الحاكم، وإما بقطع الطريق، وإما في الحرب أو غيره، فإن ذلك مذموم لمن كان أبواه باقيين وكان له ولد وذلك أن الرأس يشبه بالوالدين لأنهما سبب الحياة ويشبه أيضاً بالأولاد من أجل الصورة، وإن رأى ذلك خائف أو من حكم عليه بالقتل فهو محمود لأن البلاء يصيب الإنسان مرة واحدة ليس يصيبه مرة ثانية، فأما في الصيارفة وأرباب رؤوس الأموال، فإنه يدل على ذهاب رؤوس أموالهم، ويدل على المسافرين على رجوعهم وفي المخاصمين على الغلبة، لأن البدن إذا قطع رأسه عدم الشفاء.

وإن رأى أن رأسه في يده فذاك صالح لمن لم يكن له أولاد ولم يقدر على الخروج في سفر، وإذا رأى كأن في يده رأسه وله رأس أخر طبيعي دل على أنه يقاوم شيئاً من الآفات التي تكتنفه ويصلح شيئاً من أموره الرديئة التي في تدبيره.

ورأى إبن مريم ستين جارية يدخلن داره وفي يد كل جارية طبق وعليه رأس إنسان مغسول ممشوط فكأن تالياً يتلو ” وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحياً أو من وراء حجاب “. فقص رؤياه فقيل له أن الخليفة يقلدك حجته وأنك تنال ستين ألف دينار فكان كذلك.

ومن رأى رؤوس الناس مقطوعة بيده في محله، فإن الناس ينقادون إليه ويأتون ذلك الموضع، وربما اجتمع الناس هناك.
وإن رأى أنه ملك رأساً، فإنه مال يصير إليه أقله ألف درهم وأكثره ألف دينار.
وإن رأى الإمام في رأسه عظماً فهو زيادة وقوة في سلطانه.
وإن رأى كأن رأسه رأس كبش، فإنه يعدل وينصف.
وإن رأى كأن رأسه رأس كلب، فإنه يجور ويعامل رعيته بالسفه.

 

تفسير شعر الرأس في الحلم

وشعر الرأس: مال وطول عمر والجمة تختلف باختلاف صاحب الرؤيا.
وإن رآها صاحب صلاح على رأسه فهو زيادة ووقاية وهيبة له، وإن رآها غني فهو ماله، وإن رآها فقير فهي ذنوبه، وحسن شعر الرأس شرف وعز.

وإن رأى شعره جعداً وسبطاً، فإنه يشرف ويعز، وإن رآه سبطاً طويلاً متفرقاً، فإن مال رئيسه يتفرق، وإن كان ناعماً ليناً، فإنه زيادة مال رئيس، وقيل من رأى كأن له شعراً طويلاً وهو مسرور به، فإنه محمود وخاصة في النساء، فإنهن يستعملن شعور غيرهن في الزينة.
ورؤيا ضفر الشعر جيد للنساء ورديء لغيرهم.

ورؤيا طول الشعر محمود فمن رأى كأنه طال، فإنه يزيد في علمه وماله، وإن كان صاحب الرؤيا سلطاناً قوي سلطانه وكان حسن السيرة فيه، وإن كان تاجراً ربحت تجارته لقوله تعالى ” وزاده بسطة في العلم والجسم “. وإن كان صاحب الرؤيا إمرأة دلت رؤياها على الولادة، وقيل اليتم.

وكان ابن سيرين يكره بياض الشعر للشاب ويقول الشيب الإفتقار والهم إذا طال الشعر، وإن رأى ذلك فقير اجتمع عليه مع فقره دين، وربما حبس.

وإن رأى أنه نتف شيبه، فإنه يخالف السنة ويستخف بالمشايخ.
وإن رأى شاب في شعره بياض، فإنه قدوم غائب عليه، وقيل إن الشيب في التأويل زيادة وقار ودين، وقيل هو زيادة عمر لقوله تعالى ” ثم لتكونوا شيوخاً “.

وحكي أن الحجاج بن يوسف رأى كأن رأسه ولحيته قد ابيضا فلقي عبد الملك بن مروان هماً وغماً وتغير في أمره، وأما المرأة إذا رأت شيب جميع رأسه دلت رؤياها على فسق زوجها، فإن كان زوجها صالحاً، فإنه يغايرها بامرأة أخرى جارية، وإن لم يكن كذلك، فإنه يصيبه منها غم أو حزن.
وأما سواد شعر المرأة فيدل على شيئين: أحدهما محبة زوجها لها والثاني استقامة أحوال زوجها.
وإن رأت إمرأة كأنها كشفت شعرها، فإن زوجها يغيب عنها.
وإن رأت كأنها لم تزل مكشوفة الرأس، فإن زوجها لا يرجع إليها، وإن لم يكن لها زوج لم تتزوج أبداً.
وإن رأت شعرت كثيفاً وأبصر الناس ذلك منها، فإنها تفتضح في أمر.
وإن رأى الرجل كأن على رأسه قروناً، فإنه رجل منيع.
وإن رأى كأن شعر مقدم رأسه انتثر أصابه ذل في الوقت.
وإن رأى كأن شعر مؤخر رأسه قد انتثر دل على هوان يصيبه في حال شيبه.
وإن رأى كأن شعر الجانب الأيسر من رأسه انتثر دل على أنه يصاب بالذكور، ومن أقربائه، فإن كان شعر الجانب الأيسر من رأسه انتثر فإذ يصاب بالإناث من أقربائه، فإن لم يكن له قرابة من الرجال والنساء رجع الضرر إلى نفسه.

  وأما الذؤابة: إبن مبارك للرجل إن كان متزوجاً، وإن كان عازباً فهي جارية جميلة يشتريها بعدد كل ذؤابة، وكذلك هي للمرأة إبن رئيس وتدل على خصب السنة.

  وأما حلق الشعر: للرجال في الحج وتقصيره هو في التأويل أمن وفتح وقضاء دين وفرخ لقوله تعالى ” لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤوسكم ومقصرين لا تخافون “. وفي غير الحج كذلك إلا أنه في الحج أقوى، هذا إذا لم يكن صاحب الرؤيا رئيساً، فإن كان رئيساً وحلق في غير الموسم دلت رؤياه على افتقاره أو عزله أو هتك ستره فهذه الرؤيا للفقير قضاء دين وللغني نقصان مال، وإن كان صاحب الرؤيا من أهل الصلاح ضعف بطشه، وإن لم ير أنه لم يحلق رأسه لكن رأى أنه محلوق الرأس ظفر بالأعداء ونال قوة وعزاً، وقيل إنما يصلح الحلق في التأويل لمن عادته الحلق ولا يصلح لمن عادته غير الحلق، وقيل إن حلق الرأس للمحارب يوجب الشهادة في التأويل.

وحكي أن رجلاً قال: رأيت رأسي حلق وخرج من فمي طائر وأن إمرأة لقيتني فأدخلتني في فرجها، ورأيت أبي يطالبني طلباً حثيثاً ثم حبس عني، فقصها على أصحابه وقال إني تأولتها أما حلق رأسي فوضعه، وأما الطائر الذي خرج مني فروحي والمرأة التي أدخلتني في فرجها فالأرض تحفر لي وأغيب فيها، وأما طلب أبي إياي ثم حبسه عني، فإنه يجتهد أن يصيبه ما أصابني، فقتل صاحب الرؤيا شهيداً، ورأى آخر كأنه يحلق رأسه بيده فقصها على معبر، فقال: تقضي دينك.

وإن رأت إمرأة أن شعرها محلوق يخلعها زوجها أو تموت.
وإن رأت كأن زوجها حلق رأسها أو جز شعرها في الحرم دلت رؤياها على قضاء دينها وأداء أمانتها، وإن رأت أن زوجها حلق رأسها في غير الحرم دلت رؤياها على أنه يحبسها في منزله، فإن الطائر يبقى في عشه إذا قطع جناحه، وقيل إن حلقه إياها يدل على هتك سترها، وإن رأت كأن إنساناً دعاها إلى جز شعرها، فإنه يدعو زوجها إلى غيرها من النساء سراً منها ويقع بينها وبين ذلك الإنسان عداوة وشحناء، وقيل من رأى ذوائب إمرأة مقطوعة، فإنها لا تلد ولداً أبداً.

 

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الحصان والخيل والفرس في المنام بالتفصيل لكل حلم

تفسير رؤيا الدماغ في الحلم

  وأما الدماغ: فإنه يدل على العقل.
ومن رأى أن له دماغاً كبيراً دل على كثرة عقله.
وإن رأى كأنه لا دماغ له دل على جهله وقلة عقله، وقيل إن الدماغ مال نزر طاهر.
وإن رأى كأنه أكل دماغه أو مخ بعض عظامه، فإنه يأكل ماله، وقيل أكل دماغ الميت يوجب سرعة الموت.

تفسير رؤيا الجبهة في الحلم

  والطرة الحسنة: مال وعز، وقيل إن صاحب الرؤيا يتزوج إمرأة جمالها حسب جمال الطرة التي رآها.
 والجبهة: جاه الرجل وهيبته والعيب فيها نقصان في الجاه والهيبة، والزيادة فيها إذا لم تتفاحش توجب أن يولد له إبن يسود أهل بيته، وقيل من رأى جبهته من حديد أو نحاس أو حجر، فإن ذلك محمي للشرط أو السوقة، ولمن كان تدبير معاشه من قمحه، وأما الباقون فهذه الرؤيا تبغضهم إلى الناس.

تفسير رؤيا الصدغان في الحلم

وأما الصدغان: فابنان شريفان مباركان.

تفسير رؤيا الحاجبان في الحلم

 والحاجبان: حسن سمت الرجل وحسن دينه وجاهه والنقصان فيهما نقصان في هذه، وقيل إذا كان الحاجبان متكاثفي الشعر فهما محمودان من أجل أن النساء يسودن حواجبهن طلباً للزينة.

 

تفسير رؤيا العين في الحلم

  وأما العين: فدين الرجل وبصيرته التي يبصر بها الهدى والضلالة.
وإن رأى في جسده عيوناً كثيرة دل على زيادة صلاحه ودينه.
وإن رأى كأن بطنه انشق فرأى في باطنه عيوناً، فإنه زنديق لقوله تعالى ” ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه “.

وإن رأى كأن عينيه عيناً إنسان آخر غريب مجهول دلت رؤياه على ذهاب بصره ويكون غيره يهديه الطريق، فإن كان الرجل معروفاً، فإن صاحب الرؤيا يتزوج إبنته وتصيب منه خيراً.
وإن رأى كأن عينيه ذهبتا مات أولاده.

ومن رأى أنه أعمى العينين وهو في غربة دل على امتداد غربته إلى أن يموت.
وإن رأى كأن عينيه من حديد ناله هم شديد يؤدي إلى هتك ستره.
وإن رأى أنه فتح عينيه على رجل، فإنه ينظر في أمره ويعينه.
ومن رأى كأنه يسمع بالعين وينظر بالأذن، فإن يحمل أهله وابنته على ارتكاب المعاصي.
ومن رأى على كفه عين رجل أو عين بهيمة نال مالاً عيناً.
ومن رأى كأنه نظر إلى عين فأعجبته فاستحسنها، فإنه يعمل شيئاً يضر بدينه، والعين السوداء الدين، والزرقاء البدعة والشهلاء مخالفة الدين، والخضراء دين يخالف الأديان.
وإن رأى لقلبه عيناً أو عيوناً فهو صلاح في الدين بقدر نورها.
وإن رأى أنه زنى بالعين، فإنه ينظر إلى النساء.
وإن رأى أن عينه مسمرة، فإنه ينظر بريبة إلى إمرأة صديقه وحدة البصر محمودة لجميع الناس، ومن كان له أولاد، ورأى هذه الرؤيا دل على أنهم يمرضون لأن الأولاد بمنزلة العينين محبوبتان، ورأى الحجاج بن يوسف كأن عينيه سقطتا في حجره فنعي إليه أخوه محمد وابنه محمد، ورأى بعض اليهود جارية في السماء أو عين جارية فقص رؤياه على برهمي، فقال تصيب مالاً من التجارة.
وإن رآها صانع أصاب مالاً من صناعته.

  وأهداب العينين: في التأويل وقاية للدين، فإنه أوقى للعينين من الحاجبين، وقيل الصلاح والفساد فيهما راجعان إلى الولد والمال.

وإن رأى كأن أهداب عينيه كثيرة حسنة، فإن دينه حصين.
وإن رأى كأنه قعد في ظل أهداب عينيه، فإن كان صاحب دين وعلم، فإنه يعيش في ظل دينه، وإن كان صاحب دنيا، فإنه يأخذ أموال الناس ويتوارى.

وإن رأى كأنه ليس لعينيه هدب، فإنه يضيع شرائع الدين، فإن نتفها إنسان، فإن عدوه ينصحه في دينه.

 

تفسير رؤيا الوجه في الحلم

  وحسن الوجنة: دليل الخصب والفرج وقبحها دليل السقم والضر والخدان عمل الرجل وإن رأى الإمام في وجنته سعة فوق القدر فهو زيادة عزه وبهائه.

تفسير رؤيا الانف في الحلم

 وأما الأنف: فيقال أنه جمال للرجال ويقال هو قرابة الرجل .

وإن رأى كأنه لا أنف له فلا رحم له.
وإن رأى كأن له أنفين، فإنه يدل على اختلاف يقع بينه وبين الأهل لأن الأنف ليس بغريب، فإن شم رائحة طيبة دلت على فرج يصيبه، وإن كانت إمرأة صاحب الرؤيا حبلى، فإنها تلد ولداً ساراً، ويقال أن الأنف الولد ويقال الجاه والحسب، ويقال الأبوان وتأويل ما يدخل في الأنف يجري مجرى الدواء وما يدخل فيه من مكروه فهو غيط يكظم.
ومن رأى كأن له خرطوماً دل على أن له حسباً قوياً.

تفسير رؤيا الفم في الحلم

  والفم: فاتحة أمر صاحبه وخاتمته.
وإن رأى كأنه خرج من فمه شيء فهو يدل على الرزق من خير أو شر.
وإن رأى فمه متعلق أو مقفل عليه، دلت رؤياه على الكفر، والشفة صديق الرجل الذي يتجمل به وعونه ومعتمده، والسفلى أقوى في التأويل من العليا، وقيل الشفة في التأويل القرابة والعليا صديقه الذي يعتمد عليه في جميع أموره فما حدث فيهما من حدث ففيما وصفت.

وإن رأى فيهما الماء، فإن أمر الأصدقاء ليس يجري على ما ينبغي.

تفسير رؤيا اللسان في الحلم

  وأما اللسان: فترجمان صاحبه ومدبر أمره المؤدي لما في قلبه وجوارحه من صلاح أو فساد يجري ذلك على ترجمته بما ينطق، فإذا كان فيه زيادة من طول أو عرض أو انبساط في الكلام عند الحجج فهو قوة وظفر.
وإن رأى كأن لسانه طويلاً لا على حال المخاصمة والمنازعة دل على بذاءة اللسان، وقد يكون طول اللسان ظفر صاحبه في فصاحته ومنطقه وعلمه وأدبه وعظته.

وإن رأى الإمام كأن لسانه طال، فإنه يكثر أسلحته ويدل على أنه ينال مالاً بسبب ترجمان له، واللسان المربوط في التأويل دليل على الفقر ودليل المريض.

وإن رأى كأنه نبت على لسانه شعر أسود فهو شر عاجل، وإن كان شعراً أبيض فهو شر آجل.
وإن رأى كأن له لسانين رزق علماً إلى علمه وحجة إلى حجته وظفراً على أعدائه، وقيل المعتدل المقدار في الفم الصحيح محمود لجميع الناس.

وأما اللهاة: فإذا رأى إنها زادت حتى كادت تسد حلقه دلت رؤياه على حرصه في جمع المال وتضيق النفقة على نفسه وقد دنا أجله.

 

تفسير رؤيا اليد في الحلم

.فاليد اليمني كما قال العلماء والمفسرون نرمز الي النجاح والامل ،اما اليد اليسري فهي تنذر بشيء غير مستحب كالفشل او الوقوع في مشكلة لاقدر الله.

رؤية اليد البيضاء في المنام هي بشرة للخير والمكسب وايضا ترمز الي ان هذا الشخص الرائي يقوم بأعمال خير.

اليد الطويلة ايضا تبشر بالخير وهي تشير الي الاعمال الصالحة ولها دلالات اخري كطول العمر والباس الشديد والانتصار علي الاعداء.

اما اليد القصيرة فلها تفسير يتناقض مع اليد الطويلة فهي تشير الي نقص طول العمر او الي الشح او البخل فرؤيتها غير مستحب لدلالاتها غير المستحبة لكثير من الاشخاص

ورؤية اليد مقطوعة في رؤيتها ايضا غير مستحب فهي ترمز الي البعد والفراق بين المحبين سواء كانوا مخطوبين او متزوجين او بينهم ارتباط او حتي اصدقاء.

ما اليد غير النظيفة اي المتسخة فهي تشير الي الخيانة احيانا او عدم تحمل المسئولية او سوء التصرف في الامور او ضياع الاموال وهي ايضا غير مستحب رؤيتها لما لها من دلالات غير مطمئنة لكثير من الاشخاص

حرق اليد لا قدر الله في المنام تنذر بالفشل او الخسارة كالرسوب في الدراسة اذا كان هذا الشخص مازال دارسا وطالبا للعلم او الخسارة في تجارة ما.

اليد المشعرة او شعر اليد علي سبيل المثال تعني الخير الوفير للرجال اما المرأة فهي تعني رزق الله لها ككثرة الاولاد.

اصابع اليد في المنام تشير الي العمر والايام والسنين.

اما رؤية قطع اليد في المنام بالنسبة للرجل فيشير الي انقطاع نسله اي عدم انجاب اولاد او انجابه بنات فقط اما رؤيتها بالنسبة للمراة فهي تعني انقطاع الدورة الشهرية.

مسك اليد في المنام تعني طاعة ولي الامر ومسكها بقوة تعني سلامة الراي ورؤية المراة الحامل لمسك اليد في المنام تعني اقتراب موعد ولادتها ،اما المراة المتزوجة فتعني اقتراب الخير والفرج ،أمّا المرأة العزباء فتعني اقتراب زواجها ،اما في منام الرجل فتعني قدوم خير وفير اليه والله اعلي واعلم.

يشير تقبيل اليد في المنام الي الخير ايضا فاذا كانت اليد المقبلة هي اليمني فيشير ذلك الي الرضا والقناعة وتقوي هذا الشخص،اما تقبيل اليد اليسري فيشير الي الرغبة والطمع ، اما اذا قبل هذا الشخص يد والده فيشير الي الرفعة والمكانة العالية اما اذا قبل يد زوجته فيشير ذلك الي الشرف وتقبيل يد الشرطي تعني النجاح والعلو، اما تقبيل يد الفقير فتعني الكرامة ،اما بالنسبة للمرأة فهو خير لها وتعني قدوم الخير والفرج والسعادة والله اعلم.

تفسير رؤيا ذراع اليد في الحلم

ذراع اليد: إذا رأى النائم أنه تألم بها فتدل على حزن وبطلان الأشياء التي تعمل باليد، ورؤية الشعر على الذراعين دين يلزمه، ومن رأى امرأة حاسرة الذراعين فهي الدنيا.

 

 

تفسير رؤيا الاظافر في الحلم

وقال الكرماني من رأى أظفاره ناقصة أو مقلوعة أو مكسورة فإنه ذهاب ماله وضعف قدرته وإن رآها متساوية نظيفة فإنه صلاح في الدنيا والدين وإن رآها زائدة وطالت طولا يخاف عليها الكسر فإنه لا خير فيه وقيل هم وغم وخوف

تفسير رؤيا الثدي في الحلم

قد يشير رؤية الثدي في المنام إذا كان في منام المرأة المتزوجة أو الحامل أنه رمز للأمومة ويعتبر الذي رمز للسعادة أو رمز إلى النكاح وكلما كان الضرع في المنام جميل كلما كان حال صاحب الرؤيا أفضل.

إذا شاهد حجم الثدي ضئيل وصغير في المنام فإن ذلك يدل على الضيق والمشاكل والصراعات التي يمر بها صاحب هذه الرؤية.

وإذا شاهدت المرأة الكبيرة في السن الثدي في المنام كان ذلك دليل على الغنى وربما يدل ذلك على الضعف الذي تعاني منه هذه المرأة.

يقول الكثير من مفسرين الأحلام أن رؤية صدر المرأة المتزوجة في المنام قد يشير إلى إصابة هذه المرأة بالعقم.

ومشاهدة أن الضرع ممتلئ في المنام يدل على الحمل أو الولادة القريبة إذا كانت المرأة حامل واحمرار الثدي في المنام يدل على أن إذا كانت المرأة عالقة من ثديها أن هذه المرأة تمارس الزنا أو تمارس كبيرة من الكبائر.

ولو شاهد الرجل أن صدره كان في لبن فإن ذلك يشير إلى أن هذا الرجل كان فقير وقد أغناه الله.

لو شاهد الشاب الغير متزوج الثدي في المنام فإن ذلك يدل على أنه سوف يتزوج في وقت قريب وسوف يكون له الكثير من الأبناء.

من شاهد أنه يرتضع من امرأة لا يعرفها فإن ذلك يدل على أنه سوف يمرض أو تمر به أزمة أو مشكلة تستغرق وقت طويل.

إذا شاهد الشخص الثدي في المنام وكان ساقطًا فإن ذلك يدل على سقوط أحد أبنائه في الدراسة أو رسوبهم في الامتحانات.

وإذا شاهد الشخص الثدي ساقط في المنام وكان لا يوجد له أبناء فربما يدل ذلك على افتقار صاحب هذه الرؤية وربما يدل على الحزن.

ولو شاهد الشخص أن صدره كبير ووصل إلى العانة فإن ذلك يدل على الزنا بمحارم أو أنه سوف يتزوج من امرأة زانية أو إذا كانت المرأة فهي تتزوج من رجل زاني.

والحليب الذي يأتي في الثدي في المنام يدل على الولد كما يدل على المال أيضًا بحسب حالة صاحب هذه الرؤية.

لو شاهدت المرأة أنها تقوم بإرضاع شخص من ثديها فإن ذلك يدل على دخول هذه المرأة في الحزن أو دخولها في ضرر كبير.

لو شاهد الرجل الثدي في المنام وكان يحتوي على حليب فإن كان شاب فإنه سوف يتزوج وإن كان متزوج فإنه يدل على أنه سوف ينجب مولود ذكر.

وإذا شاهدت الفتاة العزباء الثدي في المنام وكان ممتلئ بالحليب فإن ذلك يدل اقتراب موعد زواجها وإذا كان الثدي في منام الرجل فإنه يدل على الإخوة أو الأصدقاء وربما يدل على الزوجة أو الأبناء.

تشير رؤية الثدي في المنام بوجه عام إلى الحمل ويدل الثدي الصغير إلى عدم الرضا، بينما يدل الثدي المتورم على الخطر الذي يهدد حياة صاحب الرؤية.

لو شاهدت المرأة أنها بدون ثدي في المنام فإن ذلك يشير إلى تمرد هذه المرأة.

احمرار الثدي في المنام يدل على وجود مشاكل لدى أبناء هذه المرأة.

الثدي في المنام يدل على أنها امرأة الرجل أو ابنته وجمال الثدي يدل على جمال ابنته أو زوجته.

وربما يدل رؤية الثدي في المنام للمرأة الكبيرة في السن على اقتراب موتها.

رؤيا العضو الذكري في الحلم

رؤية العضو الذكري في المنام للعزباء يدل علي الشهرة والجاة والأنباء السارة ، فقد تكون خطوبة أو زواج وإذاعة خبر الزواج بين الأهل والأصدقاء وحفل كبير لهذة المناسبة ، وقد يدل هذا المنام علي حصول صاحبة الرؤية علي مؤهل جامعي بتفوق وتقدير عالي

رؤية ذكر الرجل القضيب في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها أن لها ذكر مثل الرجل دل ذلك علي إنجابها ولد سوف يكون له شأن عظيم ومركز عندما يُصبح في ريعان شبابة .

رؤية المرأة للعضو الذكري في المنام

إذا رأت المرأة في منامها العضو الذكري في المنام وكانت فتاة عزباء دل ذلك علي نجاحها وتحقيق أمنية لها وقد تدل الرؤية علي الخطوبة والزواج .

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام العضو الذكري كان هذا دال علي حسن علاقتها هي وزوجها وكذلك علاقاتهم الإجتماعية المتعددة ، كماتدل علي الجاه والسلطة والمركز لزوجها

ورؤية العضو الذكري في منام الحامل يدل علي ولادة مولود ذكر سوف يذيع صيتة ويُصبح من المشاهير وتكثر أموالة ويُصبح من الأثرياء.

ورؤية المرأة لها ذكر ولم تكن حامل دل ذلك في الرؤية علي عدم إنجابها مرة أخري .

اعضاء الجسم

اقرأ ايضا  تفسير رؤية السبحة والتسبيح في المنام للحامل وللمتزوجة وللعزباء وللرجل في المنام

إذا رأت المرأة المتزوجة العضو الذكري لزوجها ضعيف أو مقطوع دل ذلك في الرؤية علي الهموم والخلافات الزوجية.

رؤية ذكر الرجل في المنام للعزباء لابن سيرين

ذكر الرجل في منام العزباء من تفسير بن سيرين يدل علي علو الشأن لها وحُسن اخلاقها وتعاملاتها مع الناس  وكذلك علي خطوبتها من شخص ذو مركز وجاه.

اقرأ ايضا تفسير مص العضو الذكري

تفسير رؤيا فرج المرأة في الحلم

تفسير رؤية الفرج في منام المرأة الحامل وتفسيرها: إذا رأت المرأة الحامل فرجها في المنام فيدل علي الولد.

تفسير مشاهدة الفرج في المنام للمتزوجة: إذا كانت صاحب الرؤيا امرأة متزوجة ورأت في المنام فرجها ففيه بشارة بحمل جديد وزيادة في النسل.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة فرجها في المنام وكان من معدن أو حديد فمعناه تعسر في الأمور والقنوط واليأس من الدنيا كما يدل علي انقطاع الولد لها.
ومن رأي في المنام نفسه ينظر إلي فرج المرأة نظرة فيها شهوة فمعني الرؤيا أنه سوف يدخل في تجارة مشبوهة أو مكروهة.

ورؤية فرج المرأة في الحلم يدل خير يصيبه من تلك المرأة أو من غيرها. ورؤية فرج المرأة في المنام بشكل عام تعني الفرح والسرور الزواج بالنسبة للعازب وتعني أيضا السفر وكشف الأسرار وقد تشير إلي الخديعة والله أعلم.

تفسير معاني مختلفة لرؤية الفرج في المنام: كما ذكرنا سابقا أن تفسير رؤية الفرج في المنام يختلف باختلاف حال رؤيته والآن سنوضح معاني بعض أحوال رؤية الفرج في المنام: رؤية فرج المرأة في المنام أو ملامسته معناه فيه دلالة علي الفرج في أمور الدنيا. أما من رأى نفسه يعالج فرج إمراته في المنام فسوف يحدث له أمر يفرحه ولكن بشرط إذا كان عاديا أما إذا كان الفرج صلبا أو معدن فمعناه أنه سوف ييأس من الفرج. أما رؤية الفرج من الخلف في المنام ففيه إشارة إلي شئ سوف يتعذر عليك ولا يأتيك. ورؤية الفرج الكبير في المنام خسارة، أما رؤية الفرج الصغير معناها النصر. رؤية الفرج في المنام إذا كان لفتاه صغيرة تعني الفرح والسرور في الدنيا. ورؤية فرج المرأة في المنام ومحاولة معالجته ولكن استحال علاجه ففيه دلالة علي العجز بعد القوة. ورؤية استحالة علاج فرج الزوجة في المنام قد تعني أنه يستحيل أن تتسلط علي زوجها.

 

تفسير رؤيا ظهر الانسان في الحلم

في المنام دال على ما يظهر عليه أو ما يستظهر به وربما دل الظهر على ما يظهر عليه كاللباس وما يستظهر به من مال مدخور أو مصلحة يستسنها والظهر دال على ظاهر الدار أو البلد أو المذهب وانقصام الظهر خوف أو حزن وربما دل الظهر على الظهر وهو أحد الصلوات الخمس.

(ومن رأى) أن ظهره أسود أو أحمر خشي عليه من الضرب فيه وإن رآه سميناً أبيض يلمع دل على تجديد الملابس المليحة وربما دل ذلك على استظهاره بعلم أو ولد أو سلطان يشتد ظهره أو بمسكن أو دار وربما ظاهر وزوجته وإن كان ظهره مكوياً بنار دل على بخله وإمساكه لحق اللّه وظهر الرجل هو الذي يستظهر به وموضع قوته وهو من المملوك سيده فإن رأى أن ظهره منحن أصابته نائبة فإن رأى ظهر صديقه فإن صديقه يولي عنه وجهه وإن رأى ظهر عدوه فإنه يأمن من شره وإن رأى ظهر امرأة فإنها كانت تنسب إلى الدنيا وكانت عجوزاً فإن الدنيا تولى عنه وإن كانت نصفاً فإنه في طلب أمر قد تعسر عليه وتولى عنه وإن كانت شابة فإنه ينتظر خيراً يبطئ ذلك الخير عليه قليلاً والظهر يدل على الشيخوخة وكذلك جميع الأعضاء الخلفانية.

(ومن رأى) في ظهره انحناء من الوجع فإنه يفتقر ويهرم ويدل وجع الظهر على موت الأخ والظهر رجل يلجأ إليه في أموره وهو صاحب جاه ومال ومهما حدث فيه من وجع أو نقص فهو ملجأ الإنسان ورئيسه الذي يستند إليه وقيل الظهر طهارة أو لحاف فما حدث في الظهر فهو اللحاف أو طهارة الثوب وكذلك بالعكس.

(ومن رأى) أن ظهره يوجعه حبس رئيسه الذي يستند إليه.

(ومن رأى) أنه يحمل على ظهره حملاً ثقيلاً فذلك دين عظيم وقيل الحمل الثقيل جار السوء.

(ومن رأى) ظهره انكسر فهو ذهاب قوته واقتداره أو هلاكه أو هلاك قيمه أو سيده والحمل الثقيل على الظهر هم أو خطايا أو أوزار.

(ومن رأى) أنه يحمل التوابيت أو السلع على ظهره فإنها ديون تطلع عليه وإذا رأى أنه يحمل خطايا فإنه يحمل الغيبة والنميمة وينقل الكذب.

(ومن رأى) ظهره كسر وكان مريضاً مات من هو ظهر له أو دل على فقره وقلة ذات يده وقيل الحمل الثقيل على الظهر كثرة العيال وقلة المال.

(ومن رأى) شخصاً أحدب الظهر دل على زيادة ماله أو على طول عمره وقد يدل على كثرة عياله ونسله .

نفسير رؤيا القدم الرجل للامام النابلسى :

هي في المنام قوام الرجل، وبالرجلين قوامه في السراء والضراء. فإن رأى أن رجليه صعدتا إلى السماء وابتعدتا عنه فإن والده يموت. فإن رأى أنهما احضرتا فإنه يقع في ماله خذلان.وإن رأى أنّه يزني برجله فإنه يمشي خلف النساء. وإن رأى أنه يمشي حافيا فإنه يناله تعب ونصب ومن رأى أنه يأكل رجل إنسان فينال قربا ووسيلة إلى اللّه تعالى، وتنجح أموره، وتقضى جميع حوائجه من أمر دينه ودنياه. ومن رأى أن رجليه تحترقان فإنه يتبدل ما يملكه ويتغير. ومن رأى أنه له أرجلا كثيرة فإنه خير ومنفعة للمسافر، ولمن يحتمل الرياسة، وللملاحين سفر مع نفع كثير، وللفقراء وجود أشياء لمن ترج من الخيرات، وللأغنياء سقم ومرض، ولمريض العين زوال بصره، ولأشرار الناس سجن وحزن وملامة. ومن رأى إحدى رجليه صارتا حجرا، فإنها تجف ولا ينتفع بها. ومن رأى أنه داس ملكا برجلين فإنه يصيب برجلين وهو يمشي دينارا عليه صورة الملك. ومن رأى أنّ رجله قطعت ذهب نصف ماله. والرجلان أبوان. ومن استوت رجله أو كثرت أصابع رجله نال عزا وبطشا وقوة. ومن رأى أن رجلين قطعتا ذهب ماله، وربما دلّ ذلك على موته. ومن رأى أنّ رجله انكسرت فلا يقربن السلطان أياما، وليدع بلده، ويسأل اللّه العافية. وقيل: إن كان مريضاً فذلك موته. ومن رأى أنّ إحدى رجليه أطول من الأخرى فإنّه يسافر، وينال مساعدة. وإن كان غنيا فإنه يمرض لأنّ الغني يحتاج إلى من يمشي في أموره. ورجل الملك تدل على رجاله، فإن رأى ملك أنّه قطع رجل ملك آخر فإنّه يأخذ عبيدا من رجاله. ومن رأى أنّ له أربعة أرجل، فإن كان فقيراً فإنّه يسافر وينال مساعدة، وإن كان غنيا فإنه يمرض، وقد يدل على طول عمره وكبره، ويدل للمريض على الموت، ومن رأى أنَّه يمشي على رجل واحدة دلّ ذلك على ذهاب نصف ماله أو نصف عمره. ومن رأى أنه يمشي على ثلاثة أرجل فإنَّه لا يموت حتى يمشي بالعصا إما لكبر سنه، وطول عمره، وإما لعلة تنزل به. والقاضي والوالي إذا رأى أن له أرجلا كثيرة يمشي بها فإنه يعزَل ولا يمشي إلاَ بالوكلاء. ومن رأى أنَّ رجليه من حديد دلّ ذلك على طول عمره، وحسن ماله في معيشته وماله، وإن رآهما من زجاج دلّ على قلة عمره، وضعف مقدرته. وإن رآهما من ذهب فإنه يسعى بهما في ذهب له من المال بغرامة. وإن رآهما من فضة سعى بهما في طلب النساء. وإن رآهما من نحاس سعى بهما في إفلاس. وإن رآهما من رصاص دلّ على خدر أو فالج ينزل به إلاَ أن يكون في الرؤيا ما يدل على الخير فإنه يسعى بهما في مرضاة اللّه تعالى، أو يقف بهما في سبيل اللّه تعالى. وإن رأى لحم رجليه قد ذهب دلّ ذلك على بره. وأصابع رجليه تدلّ على أعمال البر. ومن رأى أن رجليه توجعتا فقد سعى في سيئات، ونزلت به عقوبة. وقيل: من تألمت رجله تحول من حال إلى آخر.

تفسير رؤيا القلب في الحلم

هو في المنام شجاعة المرء وأمره، ولينه وجرأته، وكياسته وجوده، وسبحته وخلقه.
فإن رأى في قلبه فزعاً فإنه يهدى إلى الحق، لقوله تعالى: ” حتى إذا فزغ عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم، قالوا: الحق “. فالقلب ملك الجسد والقائم بأمره في دينه ودنياه، وسره وعلانيته.
ومن رأى: أن قلبه خرج من صدره حسن دينه، وقيل القلوب تؤول بالنسوة.
ومن رأى: قلبه تقطع وكان مريضاً شفي من كربته، والقلب يدل على زوجة صاحب الرؤيا لأنها هي المدبرة لجميع ما يملكه الرجل، والقلب دين الإنسان وذكاؤه، فمن رأى لقلبه عيناً فهو فطنته وفهمه وصلاح دينه وحسن نطقه. وربما دل القلب على سيد الإنسان أو أميره.
ومن رأى: أن قلبه خطف من صدره طار قلبه خوفاً، أو يفسد دينه.
ومن رأى: قلبه أسود فهو ضال مذنب قد عمي عن رشده.
وإن رأى قلبه تقطع وكان من أهل الخشية والزهد كان قلبه مع الله تعالى لا يشغله عنه شاغل لخوفه منه، والقلب محل التدبير، وقلب السلطان عسكره.
ومن رأى: أن قلبه يخفق فإنه يترك خصومة أو سفراً أو زواجاً.

تفسير رؤيا الكبد في المنام للامام ابن سيرين

الكبد: موضع الغضب والرحمة، وقيل الكبد تدل على الأولاد والحياة، وخروج الكبد من البطن ظهور مال مدفون فإن رأى أنّه يأكل كبد إنسان أو أصابها، فإنّه يصيب مالاً مدفوناً ويأكله فإن كانت أكباداً كثيرة مطبوخة ومشوية ونيئة، فهي كنوز تفتح له ويصيبها وأكباد البهائم والآدميين سواء وأكل كبد الإنسان المعروف أكل ماله، فإن نظر في كبده فرأى وجهه فيها كما يفعل بالمرآة فإنّه يموت

فقال الامام ابن سيرين الكبد:

هو في المنام موضع الشجاعة، فمن رأى أنه كبير الكبد فإنه رحيم شجاع.
ومن رأى: أن كبده قد جرحت فيظهر له مال مدفون، والكبد موضع الغضب والرحمة، فمن نظر في كبده فرأى وجهه فيها فإنه يموت.
ومن رأى: أنه يأكل كبد إنسان فإنه يصيب مالاً مدخراً ويأكله، فإن كانت أكباداً كثيرة فهي كنوز تفتح له، وكذلك أكباد الشياه والبقر وغيرها، والكبد تدل على الأولاد، وعلى الحياة، والكبد إذا كان عليه شحم فهو مال من النساء، ومن أكل كبداً نال قوة ومنفعة من ولده.
ومن رأى: كبده تؤلمه فقد أساء إلى ولده أو حبيبه أو ناله هم، والقرحة على الكبد فسق، ومن قطع كبده مات، والكبد طباخ الملك والأمير. وربما دل خروج الكبد من الجوف على الظلم، وليس بمحمود، والكبد مال باطل.
ومن رأى: أنه يأكل كبده فإنه يصيب مالاً ويأكله، أو يأكل من مال ولده.

وقال العالم میلر الكبد هو :.

إذا حلمت بكبد مضطرب الوظائف فإن هذا يدل على أن قرينتك ستكون نكدة الطباع وسوف يملأ البحث عن الهفوات وقتها وسيملأ الانزعاج ساعاتك.
إذا حلمت بأكل كبد فإن هذا يشير إلى أن شخصاً مخادعاً قد نصب نفسه في عاطفة حبيبتك.

تأويل  الكبد في الحلم

وأما الكبد فإنه مال وعلم وولد فمن رأى في ذلك ما يزينه أو يشينه فهو منسوب لما ذكر ومن رأى أنه يأكل من كبد أي شيء كان فإنه حصول مال فإن كان مطبوخا فإنه حلال وإن كان غير ذلك فمكروه ومن رأى أن كبده قطع فإن ولده يموت.

تفسير رؤيا الامعاء  في الحلم

ظهور الأمعاء أو شيء مما في جوفه، ظهور ماله المدخور، أو يظهر من أهل بيته أحد يسود، أو هو بنفسه. وأكل الرجل أمعاء نفسه، دليل على أنّه يأكل مال نفسه. وكذلك لو رأى أنّه يأكل أمعاء غيره، أو شيئاً مما في جوف غيره، فهو يصيب من ذلك مالاً مدخوراً ويأكله. وقيل إنّ خروج الأمعاء يدل على أن ابنته تخطب، ومن رأى كأن امعاء بطنه أو سائر ما في بطنه خرج فغسل بطنه وأعيدت إليه أو لم تعد، فهو موته في رضا الله تعالى. فإن خرج شيء من جوفه، فإنّ عنده وصية لرجل، وبنتاً لصاحب الوصية وهو على تزويجها. وقيل إن خرج ما في البطن، دل على هتك الستر. فإن رأى كأنّ ملكاً شق بطون رعيته، فإنّهم تفتش بطونهم، فإن أخذ ما في بطونهم، أخذ أموالهم. فمن رأى كأنّه يشق بطنه واحشاؤه في موضعها المعروف فإن ذلك محمود لمن لاولد له، وللفقير، لأنّها تدل على أنّ من لا ولد له يولد له وتدل للفقراء أن يستغنوا. لأنّ الأولاد بمنزلة الأحشاء. وقياس الأحشاء في البطن كقياس متاع المنزل في المنزل. وإذا رأى إنسان كأنّ غيره يكشف عن أحشائه ويظهرها، فإن ذلك أمر رديء، يدل على أنّهم يصيرون إلى الخصومات، وتكشف أمور مستورة من أمورهم، فإن رأى الإنسان أنّ جوفه انشق وهو فارغ ليس فيه شيء، فإنّ ذلك يدل علم خراب منزله ووحشته وهلاك أولاده. وفي المريض على أنّه يموت.

السابق
تفسير العري في الحلم للمرأة والحامل والعزباء والرجل والميت في المنام
التالي
تفسير التقبيل والحضن والمعانقه في الحلم

اترك تعليقاً