تفسير زيارة القبور في الحلم و رؤية القبر في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل

آخر تحديث : 25 يونيو، 2019

تفسير القبر في الحلم زيارة القبور في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل

رؤية القبر في الحلم تدل علي ضيق الصدر لمن لديه هموم وللعازب زواج وللحامل سلامة لها ولجنينها وفي موضعنا سوف نتعرف علي كل دلائل للمقابر للمرأة والعزاب والمتزوجة والحامل

تفسير القبر فى الحلم

أما رؤيه قبر عليه زهور وخضره جميله فيكون فى ذلك دلاله على زوال الهم والغم والحزن وبدايه لحياه جديده مليئه بالخيرات والنعم.

وبالنسبه لرؤيه الشخص أنه واقف على القبر فذلك يشير إلى إصابه هذا الشخص بفتنه ممكن أن تكون فى دينه أو فى بيته وأسرته أو مع أهله وعشيرته.

ورؤيه الشخص يدفن فى القبر دون أن يموت فذلك ينذر بأصابته بالهم أو الضيق أو وقوعه فى مصيبه ومأزق ،أما رؤيه خروج الشخص من القبر فذلك يبشر بنجاته وخروجه من عالم الظلمات والفقر والجهل والمرض ،أما من يرى أنه يحفر قبر فذلك يعنى أنه سوف يتزوج بإمرأه بخيله والله أعلم.

تفسير القبر للعزباء في الحلم

حلم المقابر في المنام للعزباء يدل في المنام علي  الحياة الجديدة كالخطبة والزواج ، وقد يدل علي حالة سيئة لصاحبة الرؤية أنها تمر بمرحلة صعبة من حياتها كمشكلة عاطفية أو ضائقة مالية .

ورؤيه القبر فى منام المرأه الغير المتزوجه أنه إشاره على ضيق الأفق أو اليأس من الزواج وقله فرص الحياه فى الزواج ومن الممكن أن يعنى ذلك خوض هذه الفتاه تجربه زواج فاشله ويعنى رؤيه الفتاه العزباء أنها تمشى وتسير بين القبور يعنى ضياع الوقت والمال والله أعلم.

تفسير القبر للمتزوجة في الحلم

حلم المتزوجة للقبر فى المنام فينذر بطلاقها ،أما من ترى أنها تقوم بحفر قبر لزوجها فينذر بهجره لها ،والتى ترى أنها تدفن زوجها يشير بعدم إنجابها منه أبدا.

والمرأه المتزوجه التى ترى فى منامها قبر مفتوح ينذر بأصابتها بمرض أما من ترى أن هناك طفل يخرج من القبر فذلك يكون به بشاره على قرب حملها وأنها سوف تنجب ولدا والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير القبر للحامل في الحلم

حلم المرأه الحامل للقبر فى المنام فقال علماء ومفسرى الأحلام أنه فأل طيب وحسن حيث أنه يكون به دلاله على أن ولادتها ستكون سهله وطبيعيه.

ورؤيه المرأه الحامل أنها تحفر القبر يبشر بقدوم الخير والرزق أما ردم القبر فى منامها يبشر بذهاب الهم والغم ،ورؤيتها تمشى بجانب القبر يكون دلاله على أمانها ،أما وقوفها أمام القبر يكون تحقيق أمل وحلم لها.

تفسير المرأه الحامل أنها تخرج من القبر يبشرها بقدوم النعم والخير ،ودخولها القبر فى المنام يعنى بدايه حياه ودنيا جديده والله أعلم.

تفسير قبر طفل في الحلم

إذا حلم شخص بزيارة قبر طفل فى المنام دل ذلك على ولاده طفل يموت صغير السن لا قدر الله.

تفسير نبش القبور في الحلم

حلم نبش القبور في المنام فقد يدل على المطالب، فمن رأى أنه ينبش قبراً حتى يصل إلى من بداخله فيجده حياً كان مطلبه خيراً وفيه برٌّ وحكمة ومال حلال، أما رؤية نبش القبر حتى يجد من بداخله ميتاً فتدل على مطالب لا خير فيها، ومن رأى في المنام أنه ينبش قبراً معروفاً معلوماً فقد يكون ذلك اتباعه لنهج الميت.
ويقول الشيخ النابلسي أن نبش القبور قد يدل على اتباع نهج الميت، فمن رأى أنه ينبش قبر الرسول ﷺ فهو يتبع سنته ويطلب علمه، إلا أن يصل إلى العظام أو يكسرها فهو صاحب بدعة وضلالة حسب تعبير الشيخ النابلسي.
ونبش قبرِ كافرٍ أو صاحب بدعة فهو يطلب مذهب أهل الضلالة والبدع ويتبعهم، خاصة إن أفضى نبش القبر إلى جثة نتنة ذات رائحة أو غائط أو ما شابه

تفسير القبر سجن و ضيق في الحلم

إذا كان النائم في منامه يعيش في القبر و هو حي فهو سينتهي مصيره إلى السجن، و إن رأى أن على قبره كلام مكتوب فإن تفسير ذلك أنه سوف يظل في السجن حتى يموت، و إذا طاف النائم حول القبور أيضا فإنه سوف يدخل السجن او في تفسير آخر يصيبه الفقر و يصير يتسول الصدقة من الآخرين، و من رأى نفسه و هو نائم أنه يجلس في قبر فإنه يعيش في هم

تفسير القبر المفتوح للرجل فى الحلم

حلم القبر المفتوح فى منام الرجل ينذر بالفقر وضياع المال والحظ السيىء ،أما رؤيه المرأه للقبر المفتوح فى منامها فينذر بالكآبه وقدوم المصائب والأحزان.

وبصفه عامه فقد قال مفسرى الأحلام أن رؤيه القبر المفتوح فى المنام تعنى فساد المجتمع بأسره وظلم يقع عليه وقد ينذر بحدوث أحدى الكواراث الطبيعيه مثل الزلازل أو البراكين أو الفيضانات والسيول أو وقوع الحرب وحدوث المجاعات والله أعلم.

تفسير زياره القبور فى الحلم

حلم زيارة القبور في المنام دال على حصول هذا الشخص لمنفعه من غيره ،فإذا رأى الشخص فى منامه أنه يزور قبر جده فمعنى ذلك أنه يعمر فى الدنيا، وزياره قبر الأم وكانت أمه ميته بالفعل يعنى أنها فى رحمه بسبب خير قد قامت بفعله وهى على قيد الحياه.

أما حلم زياره قبر الأخ فى المنام يعنى أن ذلك الشخص سوف يكون له منزله طيبه ومركز مرموق بين الناس ،وزياره قبر الأب يعنى زواج هذا الشخص أو أنه سوف يكون له ولد والله أعلم.

تفسير المشى بين القبور فى الحلم

تفسير من يرى نفسه يمشى بين القبور فى المنام فذلك يعنى أن هذا الشخص يقوم بأهدار ماله ووقته وحياته وبذلك يكون المشى بين القبور دلاله على الأهمال وعبث وشهوه هذا الشخص.

وقد يرمز المشى بين القبور فى المنام أيضا إلى عزله هذا الشخص وعيش حياته بدون أصحاب أو عشرته لأشخاص دون مستواه الإجتماعى ومن الممكن أن ينذر ذلك بالمرض المفاجىء والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم القطة والقطط في المنام للعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

تفسير من يري قبرة فى المنام

حلم من يرى قبره فى المنام فتلك تكون دلاله على تمسك هذا الشخص بأمور الدنيا وقد ينذر رؤيه الشخص لقبره بموته أو أنه سوف يعيش حياه صعبه قد يعيشها مريضا أو فقيرا ،أما من يرى أنه يموت ويتم دفنه فذلك يبشر بخلاصه من الهم والغم والحزن أما رؤيته أنه يتم دفنه حيا فذلك ينذر بالفشل والحظ السيىء والله أعلم.

تفسير وجود قبر بالبيت أو المنزل فى الحلم

حلم وجود قبر في البيت في المنام دال على الوحده والحزن إذا كان هذا الشخص أعزب ،أما أذا كان متزوج فينذر بموت أحد أفراد الأسره أو مرض أو سفر.

ولرؤيه القبر فى البيت دلاله أخرى حيث قد يعنى نقص وموت الحب بين الزوجين والقبر فى البيت علامه من علامات الفشل ومن الممكن أن يكون دلاله على سماع خبر حزين مثل موت أو مرض شخص بالبيت.

ورؤيه القبر بالمنزل فى المنام دلاله على قله الأيمان أو قله التفكير ونقص فى العقل أو دلاله على وجود إبن عاق أو زوج لا يقوم بواجباته ومن الممكن أن يرمز الى وقوع الفراق والطلاق بين الزوجين والله أعلم.

حلم زيارة المقابر ليلا في المنام علي الموعظة وعلي التقرب  إلي الله بالطاعات ، وقد تدل علي حالة نفسية سيئة يمر بها صاحب الرؤية ، وقد يدل القبر علي الحزن والكرب ، وزيارة المقابر ليلًا تدل علي عدم التوفيق في الحياة والفشل في بعض جوانب الحياة ، الرؤية هي نوع من طمأنة صاحب الرؤية أن كل شيئ إلي زوال وعلية بالبدأ من جديد فالفشل يتبعة نجاح مع الجد والإجتهاد والإرادة القوية.

حلم المشي بين القبور في المنام فقد يكون صاحب الرؤية إنطوائي بعض الشيئ ولا يحب الإختلاط بالمجتمع ، مُرهف الحس يتألم بسرعة من أفعال الناس ويتأثر بكلامهم النابي فيفضل الإبتعاد عنهم ، وقد يكون تفسير الرؤية أن هذا الشخص سلبي لا يخطط لحياتة ويسير تبعًا لأهوائة ورغباتة وليس له هدف في الحياة ، أو ربما هذا الشخص لدية من الهموم والأحزان ماتنوء عنها الجبال من المشاكل والخلافات العائلية والديون وسوء الأحوال الإقتصادية .

تفسير زيارة القبور وقراءة الفاتحة في الحلم

حلم زيارة القبور في المنام وقراءة الفاتحة تدل علي الخير الكثير الذي سوف يلحق بصاحب الرؤية ، فتدل قراءة الفاتحة علي قوة الإيمان وإستجابة الدعاء ، كما تدل علي فتح أبواب الرزق  وقضاء الديون للمديون والنجاة من الكرب والحزن والهم لمن كان في شدة وبلاء ، كما أن قراءة الفاتحة في المقابر تدل علي كثرة عمل الخير لصاحب الرؤية وحبة للغير وتعاونة مع الناس ، كذلك رؤية قراءة الفاتحة في المقابر تدل علي الصحة وطول العمر لصاحب الرؤية.

تفسير دفن الميت في الحلم

دفن الميت تكريماً له وتكفيراً من الذنوب خاصة إذا تم دفنه في مقابر المسلمين لكن خروج الشخص من القبر أو محاولة شخص إخراجه من القبر له الكثير من التأويلات.

تفسير القبور الكثيرة في الحلم

حلم القبور في المنام له تفسيرات عديدة ، فمن يحفر قبر في المنام دل علي البيت الجديد ، ومن حفر قبرًا ثم نزل فية دل ذلك في الرؤية علي قرب أجلة ، والقبور الكثيرة قد تدل علي النفاق والرياء والخداع ، وقد تدل علي الهموم والأحزان المشتركة والبلاءات ، وقد يدل وجود المقابر الكثيرة علي فشل العلاقات الزوجية والفقر والمرض .

تفسير المقابر المسيحية في الحلم

حلم المقابر مسيحية في المنام دل علي الفقر والمرض وكذلك علي الوحدة والفراق ، فإن كان له عشيقة فلن يتزوجها ويتفرق شملة وذلك إذا كان في أوان الشتاء وفي أوان الربيع يتغير الحال فرؤية المقابر المسيحية في الربيع تدل علي الخصب والنماء والسعادة بعد الحزن والألم.

تفسير المقابر المفتوحة في الحلم

حلم القبر المفتوح في المنام يختلف حسب الشخص الذي رأي الرؤيا ، في القبر بالنسبة للعازب هو الزواج والقبر هو بيت الزوجية ، والقبر لصاحب الدين ولمن قام بالجريمة السجن ،  وقد تدل علي الهموم والأحزان ، والدفن في القبر يدل علي البعد عن منهج الله والقنوط من الله ، فإن خرج من القبر بعد دفنة دل ذلك علي توبتة ورجوعة إلي الله.

من رأى في المنام انه يسكن داخل القبر فانه ان كان حيا في الرؤيا يسجن ويحبس .

تفسير اخراج ميت من القبر في الحلم

من يرى في الحلم أنه قد مات بالفعل ولم يتم إدخاله إلى قبره فهي دلالة على نجاة الحالم من الظلم والطغيان الذي يحاول أعدائه إيقاعه فيه أما من يرى في الحلم أنه يوضع بداخل قبر وبدأ الآخرين في رمي التراب عليه ودفنه في قبره فإن تلك إشارة إلى كثرة المال التي سيحصل عليها الحالم بقدر كمية الرمل التي تم رميها عليه

أما عن تأويل رؤية الميت خارجاً من قبره وكان الرائي في الحلم ميت وهو في الواقع مسجون بداخل سجن فسوف تنفرج أحواله ويخرج من السجن عما قريب بدون أن يصدق سبب ذلك فسوف يطلق سراحه بإذن الله أما من يرى أنه يقوم بزيارة الميت في قبره فسوف يقوم بزيارة شخص مسجون في السجن.

أما من يرى أن الميت يقوم بالخروج من قبره وهو حي في الحقيقة فتلك إشارة إلى أنه يسعى إليه ويطلب مساعدته وسوف يحاول قدر ما يستطيع عمل ذلك ومن يرى في الحلم أن القبر مرتفع عن البيوت وخرج الميت من قبره فهي إشارة إلى أن الميت سوف تمتد حياته ويعيش عمراً طويلاً.

 تفسير خروج المرأة من قبرها وجماعها في الحلم

تفسير من يرى في الحلم أن هناك امرأة ميتة تخرج من قبرها ومن ثم يقوم بنكحاها فسوف يحصل على ما يتمناه في الدنيا ويتحقق له مراده.

تفسير خروج الاخوات من القبر في الحلم

من يرى في الحلم أن أخاه قد مات ومن ثم عادت إليه الحياة مرة أخرى عن طريق الخروج من القبر فهي إشارة إلى العزة والقوة والشرف وشدة البطش بالظالم وأعداء الدين والمعتدين  فسوف يحصل الحالم على سلطة وشرف ورفعة بعد الضعف والهوان الذي مر به في حياته أما من يرى أن اخته ميته وتخرج من قبرها  فهي إشارة إلى عودة شخص مسافر أو وصل شخص ما بعد انقطاع طويل عن الاسرة وهو ما سيدخل الكثير من السرور للأسرة والعائلة كلها وسيساعد هذا الشخص في لم الشمل إذا كانت الأسرة متفرقة.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الدبلة في المنام للعزباء وللمخطوبة وللمتزوجة والحامل وللرجل

دلائل تفسير القبر

ومن رأى في المنام انه انشأ او بنى القبر فانه سيبني او يرمم او يكمل بناء بيت او دار , ومن بنى القبر في المنام وكان في واقع امره اعزب فانه يتزوج.

ومن رأى في المنام انه واقف امام القبر ينظر اليه دون ان يتحرك فانه يكون قد ارتكب معصية او ذنبا اغضب الله سبحانه وتعالى عليه.

زمن رأى في منامه انه حفر القبر في مكان الفلاء او ارض لا سور لها فتدل الرؤيا على الدار الاخرة , فان دخل القبر فان اجله اقترب كثيرا.

ومن رأى في منامه القبور وكان يعرف اصحابها وهي معروفة لديه في المنام فإنها الحق , والقبور المجهولة تدل على النفاق والمنافقين.

ومن رأى نفسه يحفر القبر على السطح فان عمره يطول بإذن الله ومن رأى انه يزور القبور فانه سيزور المساجين , ورؤية المطر يهطل على القبور هو دلالة الرحمة على اصحاب تلك القبور.

ومن رأى في منامه انه يردم او يغلق قبرا دلت الرؤيا على طول عمره ودوام عافيته وصحته.

ومن رأى انه يدفن او يقبر في قبر وهو حي ومدرك لذلك فانه يصاب بضيق وكبت وهم.

ومن رأى انه ينبش قبر رجل ميت فانه سيقتفي اثره فان كان عالما فان صاحب الرؤيا سينال العلم , وان كان غنيا فسيصيب المال والغنى , فان اخذ ينبش حتى وصل للميت ووجده حيا فانه يكسب مالا حراما .

ومن رأى انه ينبش قبر المصطفى صلى الله عليه وسلم فانه يتبع السنة , فان كسر عظامه فانه يدخل في البدع والضلال , وان نبش قبر كافر او مبتدع او فاسق او نصراني او يهودي فانه يكون قد مال للكفر , وان وصل للجثة ووجدها متحللة فهذا هو لفساد بعينه.

ومن رأى المطر تهطل على القبور في المنام دل ذلك على الرحمة التي ينالها أهل القبور
و من رأى أن قبراً قد تحول إلى بيت أو دار فإن أبناءه يبنون داراً في ذلك الموضع من بعده
و من رأى قبراً يتحرك من مكان إلى مكان فإن أهل الميت يبنون داراً في ذلك الموضع
ومن رأى كأنه يتخذ القبر منزلاً دل ذلك على كثرة ذكر الموت في بيته وكثرة تفكيره بالموت
و من رأى بيته أصبح قبراً فإنه روتين حياته قاتلة
وحلم القبر بعد الاستخارة يكون خيراً إذا كان زيارة قبر الأنبياء والصالحين خلاف ذلك قد يكون الأمر في خير الآخرة لكن ليس لأمر الدنيا نصيب والله عز وجل طلب منا الدعاء “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”
و من رأى أنه يقضي حاجته في القبور فهو يستهين بالناس ويتعالى عليهم
و من رأى أنه يبني قبراً مجهولاً يسافر ويقيم في الغربة
ومن رأى أنه يزين قبره بالذهب والفضة فإنه فعلاً يزين جسده ب الذهب والفضة لأن الجسد قبر الروح
و من رأى أنه قد دُفن في القبر حياً تصيبه وعكة صحية

تفسير القبور في الحلم للنابلسي

هو في المنام سجن، والسجن قبر، فمن رأى أنه يسكن قبراً وهو حي فإنه يسجن. ومن بنى قبراً في منامه عمّر داراً. ومن حفر قبراً وكان عازباً تزوج. ومن رأى أنه قائم على قبر ارتكب ذنباً بقوله تعالى: (لا تصلّ على أحد منهم مات أبداً ولا تقم على قبره). ومن حفر قبراً في أرض لا جدار فيها فإنَها دار الآخرة، فإن دخله فقد حان أجله. والقبور المعروفة أمر حق، والقبور المجهولة قوم منافقون، لقوله تعالى: (وما أنت بمسمع من في القبور). ومن حفر قبراً على سطح فإنَّه يطول العمر. ومن زار القبور فإنَّه يزور المساجين. والمطر على القبور رحمة من اللّه تعالى. والقبور تدل على الأسفار والأزواج والسجون. ومن رأى أنه يردم قبراً تطول حياته وتدوم صحته. ومن رأى أنَه دفن في قبر من غير أن يموت فيصيبه هم أو ضيق في أمره. ومن رأى أنه نبش قبر ميت فإنه يطلب طريقه، فإن كان الميت عالماً فإن ذلك علم يصيبه، وإن كان غنياً فيصيبه غنى، فإن وصل إليه في قبره فرآه حياً فإن ذلك المال حرام، وإن وجده ميتاً لم يصب ذلك المطلب. ومن رأى أنَه نبش قبر رسول اللّه فإنَّه يجدد ما درس من سنته، إلاّ إن كسر عظامه فإنَّه يخرج إلى بدعة وضلالة. ومن نبش قبر كافر أو ذي بدعة أو أحد من أهل الذمة طلب مذهب أهل الضلال أو عالج مالاً حراماً بالمكر والخديعة، وإن أفضى النبش إلى جيفة منتنة كان ذلك أدلّ في الوصول إلى الفساد المطلوب

تفسير المقابر في الحلم لميلر

إذا رأيت قبوراً في الحلم فهذا ينبئ بالحزن والفشل والخسارة في العمل. إذا كانت القبور قلوبة فإن هذا ينبئ بالإصابة بمرض عضال والموت. إذا رأيت قبرك في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستصاب بالمرض وتعيش في جو من الحزن والهم. إذا قرأ الشاهد المكتوب على القبر فهذا ينبئ بأنك سوف تكلف بأعمال لا تحبها.
إذا حلمت برؤية قبر حفر حديثاً فسوف يتحتم عليك أن تعاني من أخطاء الآخرين. إذا زرت قبراً حفر حديثاً فإن أخطاراً ذات طبيعة جادة تحيق بك.
الحلم بقبر حلم مشؤوم وسوف يعقبه حظ سيئ في إجراءات العمل، كما يهدد أيضاً بالمرض. إذا حلمت بالمشي فوق القبور فإن هذا ينبئ بموت مبكر أو زواج تعيس. إذا نظرت في قبر فارغ فإن هذا يدل على خيبة أمل وفقدان أصدقاء إذا رأيت شخصاً في قبر والتراب يغطي جسمه ما عدا الرأس فسوف يصيب موقف محزن ذلك الشخص وسوف تمنى أنت بخسارة ممتلكات. إذا رأيت قبرك في الحلم فإن هذا ينبئ أن الأعداء يعملون دونما كلل أو ملل لإيقاعك في كارثة وسوف ينجحون في ذلك إذا لم تكن يقظاً محترساً.
إذا حلمت أن تحفر قبراً فإن هذا يعني قلقاً على تعهد إذا أن الأعداء سوف يسعون إلى الإيقاع بك ولكنك أنهيت حفر القبر فسوف تتغلب على العقبات. إذا كانت الشمس مشرقة فسوف يأتيك الخير من إرباكات ظاهرية. إذا رجعت إلى جثة لتدفنها فرأيتها قد اختفت فسوف تأتيك المتاعب من جهات مجهولة.
إذا حلمت امرأة أن الليل قد باغتها وهي في مقبرة وأنها لم تجد مكاناً تنام فيه سوى قبر مفتوح فإن هذا ينبئ أنها سوف تواجه حزناً وخيبة أمل بسبب موت أو أصدقاء مزيفين. قد تخسر في الحب وستجد أن أشياء كثيرة تسعى إلى إيقاع الأذى بها. إذا رأيت مقبرة قاحلة ما عدا قمم القبور فإن هذا يعني حزناً كثيراً ويأساً لفترة من الوقت ولكنك إذا تحملت أعباءك في صبر فسوف تجد فوائد أكبر ومتعة في انتظارك.
إذا رأيت جثتك في قبر فإن هذا ينذر بغم يائس ومقنط.

السابق
تفسير الحمل في الحلم للمرأة وللعزباء وللمتزوجة والحامل وللرجل
التالي
تفسير الاكل في الحلم للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

اترك تعليقاً