فوائد أكل الموز قبل النوم لخفض الوزن ومرضى القلب

آخر تحديث : 6 مايو، 2021

يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة والتي تتميز بالكثير من الفوائد الصحية للجسم منها خفض ضغط الدم المرتفع وذلك بسبب غناه بعنصر البوتاسيوم، كما أنه مفيد جداً لمرضى القلب، هذا بالإضافة إلى دوره الفعال في زيادة وخفض الوزن الزائد، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن فوائد أكل الموز قبل النوم، فوائد أكل الموز قبل النوم للتخسيس وأيضاً لزيادة الوزن وغيرها من المعلومات المفيدة.

فوائد أكل الموز قبل النوم
فوائد أكل الموز قبل النوم

العناصر الغذائية المفيدة في الموز

يتميز الموز باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والتي لا تشكل سعرات حرارية عالية، ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

  • يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم بنسبة ٩٪ من احتياج الجسم له، يعتبر البوتاسيوم من العناصر الغذائية المفيدة جداً لصحة القلب والأوعية الدموية.
  • كما يحتوي الموز على الألياف الغذائية المفيدة والتي تعمل على تقليل الإمساك، هذا بالإضافة إلى تقليل مستوى الكوليسترول السيء في الدم.
  • يحتوي الموز على فيتامين ب ٦ الضروري لصحة الخلايا العصبية.
  • يعتبر الموز من المصادر التي تحتوي على فيتامين سي والذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي.
  • يتميز الموز باحتوائه على عنصر الماغنسيوم، المنجنيز والنحاس.

فوائد أكل الموز قبل النوم

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول الموز قبل النوم يؤدي إلى بعض الأضرار، ولكن في حقيقة الأمر أن تناول الموز قبل الخلود إلى النوم بساعات قليلة يحمل الكثير من الفوائد الصحية العظيمة للجسم منها ما يلي:

  • يساعد تناول الموز قبل النوم على تقليل حدوث التشنجات العضلية، وذلك لأنه يعتبر مصدر غني جداً بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على انبساط العضلات وتقليل تشنجها.
  • وبالتالي فهو يعمل على ارتخاء العضلات والمساعدة على النمو العميق.
  • يعمل تناول الموز قبل النوم على ضبط ضغط الدم المرتفع، كما يساعد على تقليل التوتر والقلق.
  • يمكن عمل مشروب من عصير الموز باللبن قبل الذهاب إلى النوم، وذلك حتى يتم مضاعفة فوائد الموز عن طريق إضافة الحليب إليه.
اقرأ ايضا  فوائد عسل النحل الصحية والمفيدة للانسان علي الريق وقبل النوم

التخلص من الأرق وعلاقته بتناول الموز قبل النوم

تعتبر مشكلة الأرق أو النوم المتقطع من الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من الأشخاص، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض الطرق والأطعمة الغذائية التي تساعد على التخلص من مشكلة الأرق، يعتبر تناول الموز قبل النوم من أهم هذه الطرق، وإليكم أهم فوائده

  • يساعد تناول الموز قبل النوم على تحسين جودة النوم والحصول على النمو العميق والتخلص من مشكلة الأرق.
  • وذلك بسبب احتوائه على عنصر الماغنسيوم والحمض الأميني التريبتوفان وهما عنصران مفيدان جداً في تحسين جودة النوم.
  • أيضًا يساعد الموز أيضاً على تحفيز إنتاج كلا من هرمون السيروتونين والميلاتونين الضروريان للحصول على النوم العميق والتخلص من مشكلة الأرق.
  • كما يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد بشكل كبير في التخلص من التشنجات العضلية وحدوث انبساط في عضلات الجسم وبالتالي تحسين النوم والتخلص من الأرق.

اقرأ ايضًأ 5 أكلات تزيد وزن الجنين بسرعة وحقيقة الشوكولاتة والتمر في زيادة الجنين

فوائد أكل الموز قبل النوم لزيادة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار من مشكلة النحافة والتي تتسبب لهم في الضيق، ويبحثون عن طرق طبيعية لزيادة الوزن والتخلص من مشكلة النحافة، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن ما إذا كان تناول الموز يزيد الوزن أم لا.

والإجابة على هذا السؤال أنه نعم يساعد الموز على زيادة الوزن بشكل كبير وسريع، والتخلص من مشكلة النحافة، حيث تحتوي كل حبة متوسطة الحجم من الموز على ٩٠ سعر حراري أما الموزة الكبيرة فتصل إلى ١٢٠ سعر حراري.

ولذلك فإن تناول حبتان من الموز يومياً يساعد على إكساب الجسم حوالي نصف كيلو أسبوعياً، كما أن الموز يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم بشكل عام.

اقرأ ايضا  فوائد الكركديه المتعددة البارد والساخن وكيفية استخدامة بطريقة صحيحة

ترجع قدرة الموز على زيادة الوزن إلى احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات تصل إلى أكثر من ٩٠٪ من العناصر الغذائية الموجودة به، كما يحتوي على نسبة من الدهون.

ينصح بتناول الموز مع الوجبات الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية مثل الشوفان، الحليب أو العسل وذلك من أجل التخلص من النحافة وزيادة الوزن بشكل كبير.

يمكن عمل عصير من الموز والحليب، كما يمكن تقطيع الموز وإضافة عسل النحل إليه وذلك من أجل زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا فوائد الموز المتعددة والصحية والقيمة الغذائية للموز , اعرف المذيد

فوائد الموز بشكل عام

بعد أن قدمنا لكم أهم فوائد أكل الموز قبل النوم، إليكم أهم فوائد الموز بشكل عام:

  • كذلك يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والمحافظة على ضغط الدم في المعدلات الطبيعية من خلال إعادة التوازن مع عنصر الصوديوم.
  • يساعد الموز على علاج والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.
  • يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعمل على تقليل حدوث الإمساك وتنظيم عملية الهضم وحركة الأمعاء.
  • كما أن احتواء الموز على الألياف الغذائية يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول السيء في الدم وبالتالي الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.
  • كما إنه يحتوي الموز على فيتامين ب ٦ والحمض الأميني التريبتوفان واللذان يلعبان دوراً مهماً في الوقاية من الاكتئاب، كما أنهما يساعدان على زيادة إنتاج هرمون السيروتونين أو ما يعرف بهرمون السعادة.
  • يعتبر الموز من المصادر الغنية جداً بعنصر الحديد وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الأنيميا وفقر الدم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن فوائد أكل الموز قبل النوم، فوائد أكل الموز قبل النوم لزيادة الوزن، فوائد أكل الموز بشكل عام، التخلص من الأرق والحصول على النوم العميق وعلاقته بتناول الموز وغيرها من المعلومات المفيدة نتمنى أن ينال إعجابكم.

 
السابق
رجيم التمر في رمضان ونصائح لفقدان الوزن
التالي
طريقة عمل الكبسة بالفراخ للشيف نجلاء الشرشابي

اترك تعليقاً