بماذا تشتهر فرنسا في الاكلات والفنون والعطور والمعالم السياحية

بماذا تشتهر فرنسا وبماذا تتميز عن غيرها من الدول الأخرى؟ لعل ما تمتعت به فرنسا من الشهرة ما منحها تلك الأعداد الغفيرة من الزوار الوافدين عليها من شتى الطرق؛ حيث تمتلك فرنسا المزيد من المعالم السياحية والأثرية الخلابة التي لا مثيل لها، والتي يفد إليها الملايين من السياح على مدار العام، علاوة على ذلك فهناك العديد من الوجبات والمشروبات الفرنسية التي يفضل تناولها الكثيرين، إلى جانب ذلك فإن شهرة فرنسا الذائعة تكمن في تلك العطور التي ملأت العالم من شرقه حتى غربه والتي نعرضها لكم ضمن اشهر اماكن في فرنسا بشكل عام، ونقدم لكم عبر الاحلام بوست كل ما يخص دولة فرنسا وما تشتهر به.

بماذا تشتهر فرنسا

1 بماذا تشتهر فرنسا

بماذا تشتهر فرنسا

تشتهر فرنسا بالعديد من الأمور في شتى المجالات والتي جعلت منها تلك المصباح المضيء بل المتوهج في كافة الأرجاء ولعل أبرز ما تشتهر به فرنسا من المعالم الأثرية ما يلي:

  • برج إيفل: الذي تم بناؤه عام 1889 م على يد المهندس غوستاف إيفل، وعلى الرغم من أنه تم تحديد حوالي 20 عام لبقائه منذ بنائه إلا أنه لازال موجودًا حتى الآن، وهو يعتبر أطول أبراج العالم.
  • قصر فرساي: ذلك القصر الرائع الذي يضم حوالي 2300 غرفة، تمثل كل منها جزء من التاريخ الفرنسي العريق، تعود أصول ذلك القصر إلى القرن السابع عشر الميلادي، هذا وقد تحول إلى متحف أثري عريق، يضم المزيد من التحف والتماثيل والقطع الأثرية المذهلة.
  • قوس النصر: والذي يصنف باعتباره اشهر اماكن في فرنسا تم بناؤه تكريمًا لأرواح الشهداء الفرنسيين الذين أفنوا حياتهم في نصرة أرضهم، وهو بمثابة إجابة واضحة عن السؤال بماذا تشتهر فرنسا في مجال العمارة والفن.

قوس النصر

  • موناكو: تلك المدينة الأثرية الرائعة التي تمثل أشهر أماكن في فرنسا على الإطلاق، فهي تمتلك ميناء عريق يضم المزيد من اليخوت الفاخرة، والذي يعد من أبرز الإجابات التي نقدمها للإجابة عن السؤال بماذا تشتهر فرنسا العريقة.
  • الريفيرا الفرنسية: وهي أعرق القصور الفرنسية العتيقة، الذي يتحدث عن عظمة التاريخ الفرنسي، والتي يمكن تسجيلها كونها أشهر أماكن في فرنسا وخارجها.
  • تمثال الحرية: يعتبر تمثال الحرية هدية متألقة من الشعب الفرنسي؛ حيث تم نحته عند بوابة نيويورك عام 1886 م.

2 أين تقع فرنسا

أين تقع فرنسا

تقع دولة فرنسا في غرب أوروبا، وهي تطل على البحر الأبيض المتوسط وخليج بسكاي، وهي تعتبر من أشهر الدول السياحية في العالم، كما تضم العديد من المناطق الجاذبة للسياح مثل قرى جبال الألب، مدن القرون الوسطى، شواطئ البحر المتوسط، وفي إطار الإجابة عن السؤال بماذا تشتهر فرنسا علينا أن نذكر المزيد من اشهر اماكن في فرنسا بشكل مميز وكذلك الوجبات الفرنسية الشهية وغيرها من مظاهر الشهرة لدى فرنسا.

هذا وتوجد مدينة باريس العاصمة في قلب فرنسا والتي تشتهر بمساكنها الراقية ذات المظهر الخلاب، كما تتمتع أيضًا بمتاحفها العريقة، كما تعد فرنسا هي ثاني أكبر دولة في القارة الأوروبية بعد دولة روسيا.

أين تقع فرنسا

إلى جانب ذلك فهي تمتلك شهرة واسعة في مجال الأدب الفرنسي الكلاسيكي والذي اشتهر فيه الكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس، ألبير كامو، سيرانو دي برجراك، غوستاف فلوبير، فيكتور هوغو، وكذلك جول فيرن.

علاوة على ذلك فقد حصلت فرنسا على حوالي 16 جائزة نوبل في الأدب منذ عام 1901 م وحتى الآن، أما عن إجابة السؤال بماذا تشتهر فرنسا فإليك أيضًا شهرتها في كرة القدم بشكل كبير؛ حيث تعد من الرياضات الشعبية الشهيرة داخل فرنسا، وقد حصلت على كأس العالم FIFA عام 1998.

اقرأ أيضًا: البحر الميت لماذا سمي بهذا الاسم ؟ وأين يقع؟ وما هي خصائصه؟

3 بماذا تشتهر فرنسا بالأكل

بماذا تشتهر فرنسا بالأكل

علاوة على ذلك فهناك العديد من المطاعم في فرنسا التي تقدم المزيد من الوجبات الفرنسية التي لها مذاق مميز ونكهة لا مثيل لها، ومن أشهر تلك الوجبات (الكرواسون، أرجل الضفادع، القواقع، شريحة لحم الخيل، جبن بوري، جامبون، وغيرها من الوجبات الفرنسية الشهيرة..

الجبن الفرنسي

تمتلك فرنسا أكثر من 400 نوع من الأجبان الفرنسية على مستوى العالم، وهو ما جعلها موطن الأجبان، ومن ذلك جبن الكممبير المعتدل، وكذلك جبن fromage تم تصنيعها منذ عام 1925 م وهي من أشهر أنواع الجبن الفرنسي، هذا إلى جانب جبن Bride De Meaux وغيرها من الأنواع الأخرى التي كانت فرصة جيدة للإجابة عن ذلك السؤال بماذا تشتهر فرنسا بصورة شاملة.

اقرأ ايضا  فوائد الحجر السليماني والتختم بالخاتم السليماني

الخبز الفرنسي والكريب

الخبز الفرنسي والكريب

أما عن إجابة السؤال بماذا تشتهر فرنسا في مجال الطعام، فإليكم خبز الباجيت الشهير، والذي يصل طول الرغيف منه إلى حوالي متر كامل، كما تشتهر فرنسا أيضًا بانتشار الكريب الحلو والحادق سواء كان في المحلات أو من خلال عربات الكريب المتنقلة والتي لاقت صيتًا ذائعًا داخل فرنسا وخارجها، وهو من الأكلات الشعبية المعروفة في كافة أنحاء فرنسا.

الحلوى الفرنسية

الحلوى الفرنسية

  • الموس: وهو عبارة عن رغوة من الشيكولاتة عرفتها فرنسا منذ القرن الثامن عشر الميلادي، وهي بذلك من الحلوى الفرنسية الشهيرة.
  • كريم بروليه: ظهرت تلك الحلوى منذ عام 1691 م، وهي يتم إعدادها من مخبوز البيض والتوفي الفرنسي الشهير.
  • الإكلير: هو عبارة عن حلوى على شكل الإصبع وتكسوها طبقة من الشيكولاتة، هذا وقد عُرفت في فرنسا منذ القرن التاسع عشر الميلادي.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل صوص الشيكولاتة بخطوات بسيطة من المنزل

4 فرنسا والفن

فرنسا والفن

إلى جانب ذلك فإن فرنسا تشتهر بالمزيد من الفنون المتنوعة وهي موطن الفن والفنانين، ومن صور ذلك ما يلي:

  • كلود مونيه: مؤسس الرسم الانطباعي الفرنسي.
  • بريجيت باردو: الممثلة الفرنسية المتألقة التي قامت بدور قطة في أحد الأفلام الفرنسية.
  • الفنان ادغار ديغا.
  • الفنان بول غوغان.

اقرأ أيضًا: عجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة التي ابهرت العالم

شخصيات فرنسية شهيرة

شخصيات فرنسية شهيرة

إلى جانب كل تلك الشخصيات وفي إطار حصر إجابة السؤال بماذا تشتهر فرنسا الراقية، نسرد لكم مجموعة أخرى من الشخصيات التي أثرت في التاريخ الفرنسي، ومن صور ذلك ما يلي:

  • نابليون بونابرت: (1769 – 1821) أول إمبراطور فرنسي تمكن من إعادة هيكلة الجيش الفرنسي وقيادته ليجوب شتى أنحاء البلدان، كما عمل على تطوير المسيرة التعليمية في بلاده.
  • جان بول سارتر: (1905 – 1980) وهو الناشط السياسي، الناقد، الفيلسوف، الكاتب الفرنسي الشهير، ومن أبرز ما تناوله في كتاباته هي نظرية الوجودية.

اقرأ أيضًا: المعجزات التي حدثت في مولد النبي ﷺ و طفولته – مولد الرسول ﷺ و طفولته

  • جان بول سارتر
  • ماري أنطوانيت: (1755 – 1793) هي إحدى ملكات فرنسا الشهيرات، تولت حكم فرنسا وهي في التاسعة عشر من عمرها، ونتيجة لأنها كانت لا تبالي بما يمر به الشعب الفرنسي في ذلك الحين من وهن ومجاعات فقد قام الشعب بثورة وقضى على الحكم الملكي وأعلن النظام الجمهوري، وذلك بعد مقولتها الشهيرة (دعهم يأكلون كعكًا) التي فجرت مشاعر الغضب لديهم فقاموا بالثورة الفرنسية.
  • ماري توسو: (1761 – 1850) شقيقة الملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا، وهي أول من ابتكر صناعة التماثيل من الشمع عام 1802 م، وهي من أبرز دلالات حصر أجوبة السؤال بماذا تشتهر فرنسا .

متاحف فرنسا

فرنسا والفن

تضم فرنسا مجموعة رائعة من المتاحف التماثيل وكذلك القطع الأثرية التي تسرد تاريخ فرنسا العريق وتراثها الرائد، ومن أشهر تلك المتاحف ما يلي:

  • متحف اللوفر: الذي يضم مجموعة كبيرة من التحف 35000 قطعة أثرية، من أشهرها لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشي، وهو من أكثر المتاحف شعبية في فرنسا بل في العالم كله بشكل عام، وقد كان هذا المتحف في البداية قصرًا ملكيًا ثم تحول إلى قصر عام 1793 م.
  • متحف أورساي.
  • متحف رودان.
  • متحف مارموتان.
  • متحف الأرمي.
  • متحف أورانجيري.

اقرأ أيضًا: المنشآت العمرانية للحضارة الرومانية ،المباني والمعابد بحث شامل

5 معلومات عن فرنسا بالصور

معلومات عن فرنسا بالصور

كما تمتلك فرنسا أيضًا مجموعة متنوعة من المناطق والمعالم التي يمكننا أن نلحقها بإجابة السؤال بماذا تشتهر فرنسا الأوروبية، ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي:

  • ديزني لاند باريس: وهي تعد مثيلة المدينة الترفيهية ديزني لاند الأمريكية، والتي تم الانتهاء من بنائها عام 1987، هذا وتجمع تلك المدينة الترفيهية الرائعة المزيد من الإيرادات التي قد تخطت 1.278 مليون يورو في عام 2016، ولعل ذلك نتيجة الجذب السياحي الذي تشهده على مدار العام.

اقرأ أيضًا: عجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة التي ابهرت العالم

اقرأ ايضا  فوائد الياقوت الأصفر الروحانية وسعره الاصلي

معلومات عن فرنسا بالصور

  • جزيرة كورسيكا: والتي تقع غرب البحر المتوسط، شمال جزيرة سردينيا، كما تبعد عن شمال غرب نيس بحوالي 160 كم، يمر نهر غولو بتلك الجزيرة الشهيرة، مما يمنحها إطلالة مميزة ومظهر جمالي لا مثيل له وهي اشهر اماكن في فرنسا على الإطلاق.

معلومات عن فرنسا بالصور

6 نوع النبات الذي تشتهر به فرنسا

إذا أردنا استكمال ما يتضمنه ذلك السؤال بماذا تشتهر فرنسا فعلينا التطرق إلى تلك النباتات الفرنسية الشهيرة التي تنفرد بها فرنسا، ومن صور ذلك على سبيل المثال الطحالب، حزاز الصخر الذي تم زراعته في الحديقة الرقمية بفرنسا، كما تقوم فرنسا بزراعة الكروم، حبوب الخمور، العديد من البقوليات، بذور عباد الشمس، هذا إلى جانب المزيد من الخضروات والفواكه.

7 حيوان تشتهر به فرنسا

حيوان تشتهر به فرنسا

تضم فرنسا أكثر من 120 نوع من الثدييات؛ حيث تمتلك عدد لا بأس به من الغرير، الهامستر البري، الثعالب، السناجب الحمراء، الفئران، والأرانب البرية، ولعل ذلك ما يجعلنا نشير إلى تلك الحيوانات عند الإجابة عن السؤال بماذا تشتهر فرنسا بصورة شاملة، وإليكم ذلك:

  • الحوت القاتل الكاذب: وهو عبارة عن دولفين ذات جمجمة مماثلة لجمجمة الحوت، لذا عرفت بذلك الاسم، يبلغ النوع الفرنسي منه حوالي 20 قدم، يتغذى على الدلافين الأخرى، الأسماك، والحبار.
  • أيل رو دير: تشتهر فرنسا بوجود حيوان أيل رو دير وهي عبارة عن غزلان ذات لون أحمر ومنها الرمادي المائل إلى البني، يمكن أن يعيش حوالي 10 سنوات، لا يستطيع تناول الحشائش التي لوثتها الماشية.

اقرأ أيضًا: اسماء صغار الحيوانات الذكور والاناث وأصواتها وبيوتها بالصور بالعربية

  • الزغبة: وهي من القوارض ذات الفراء الكثيف، يمتلك فراءه اللون الرمادي أو البني من الأعلى والأبيض من منطقة البطن، يتغذى على الحشرات بكل أنواعها، ينام في أعشاش كروية ويخرج حتى يصطاد ليلًا.

حيوان تشتهر به فرنسا

  • شرو القزم: كما يعد شرو القزم من أبرز العلامات التي يجب الإشارة إليها عند الإجابة عن السؤال بماذا تشتهر فرنسا فيما يخص عالم الحيوانات، هو عبارة عن حيوان ذات نشاط عالي، ينبغي عليه البقاء مستيقظًا على مدار اليوم، فهو بحاجة إلى الغذاء كل ساعتين على الأكثر، وإلا يعرض حياته للخطر وربما الموت، وهو يتغذى على الحشرات واللافقاريات.
  • طيور النحام: تمتلك طيور النحام اللون الأحمر الداكن قبل الفقس، وبمجرد أن تفقس تمتلك ريش ذات لون وردي مائل إلى الأحمر، تمتلك منقار مميز يساعدها على التقاط الحشرات والروبيان الملحي والطحالب المزروعة حتى تتغذى عليها.
  • علاوة على ذلك فإن فرنسا تمتلك نسبة هائلة من الحشرات بكل أنواعها، لاسيما الفراشات، النحل، الخنافس، الصراصير، الجراد الأخضر الكبير، وكذلك الدبابير.

8 بماذا تشتهر فرنسا بالعطور

بماذا تشتهر فرنسا بالعطور

أما فيما يخص العطور الفرنسية فهي بمثابة إجابة عن السؤال بماذا تشتهر فرنسا بين شتى الدول، وإليكم كل ما يخص العطور الفرنسية:

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف في 12 خطوة

مدينة العطور

  • عرفت مدينة غراس دون باقي الدول المدن الفرنسية بأنها مدينة العطور، وذلك لما تتمتع به من إنتاج عطري ضخم لا مثيل له، وهي تعد بمثابة صورة واضحة حول تلك المظاهر التي تحدد بماذا تشتهر فرنسا اقتصاديًا وحضاريًا.
  • تقع تلك المدينة في مقاطعة بروفانس جنوب غرب الدولة، وهي اشهر اماكن في فرنسا تتميز بالطبيعة الخلابة والجو العطر.
  • تمتد الأزهار والورود العطرية الشهيرة على امتداد المدينة، ومن ذلك زهرة اللافندر، زهرة البرتقال، زهرة الياسمين، وغيرها من النباتات العطرية الأخرى.
  • تعتمد مدينة غراس اقتصاديًا على استخلاص الزيوت العطرية وتصنيع أرقى العطور الفرنسية وتسويقها داخل وخارج البلاد، مما منحها شهرة واسعة في ذلك المجال.
  • علاوة على ذلك فهي تمتلك مظهر جذاب ورائحة طيبة فواحة لا مثيل لها، مما جعلها مركز جذب سياحي دائم على مدار العام.

في نهاية الإجابة حول السؤال بماذا تشتهر فرنسا تم طرح المزيد من العناصر المؤثرة في التاريخ الفرنسي بشكل عام، سواء كان ثقافيًا، حضاريًا، تجاريًا، علميًا، هذا وقد تم حصر المزيد من المجالات التي ارتقت بها فرنسا بصورة واضحة، والتي أثمرت خلالها بالمزيد من التقدم والرقي وكذلك الشهرة التي لازالت موجود حتى الآن والتي تم سردها عبر اشهر اماكن في فرنسا، خاصة وأن دولة فرنسا من الدول العريقة ذات الحضارة العتيقة والتي أثرت وتأثرت بكل ما يحيط بها داخليًا وخارجيًا بصورة واضحة.

 
اترك تعليقا