انقاص الوزن بدون حرمان بطريقة مجربة وأسئلة وإجابات تتعلق بانقاص الوزن

زيادة الوزن تعد من أحد المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، ولمعالجة هذه المشكلة وإنقاص الوزن الزائد، كان لابد أن يقوم الشخص بالمعاناة من الجوع، وبمنع نفسه عن تناول معظم الوجبات والمشروبات التي يعشق تناولها، الجوع والحرمان معتقدات قديمة وخاطئة لإنقاص الوزن، وهذا لأن جسم الإنسان يحتاج لجميع العناصر الغذائية الموجودة في جميع أنواع الأطعمة، وعند منع الجسم من تناول عنصر من هذه العناصر يحدث خلل في تكوين جسم الإنسان، فما هو الحل؟ وهل يوجد طريقة لـ انقاص الوزن بدون حرمان مجربة؟ سوف نتعرف على الإجابة في السطور التالية.

انقاص الوزن بدون حرمان

انقاص الوزن بدون حرمان والنصائح التي يجب اتباعها أثناء الريجيم

  • لابد أن تكون لديك إرادة قوية لتساعدك على الاستمرار.
  • اعلمي أنك سوف تغيرين نظام حياتك وسوف تتبعين نظام حياة جديد ولكنه مفيد.
  • قبل البدء في تناول الطعام لابد أن تفكري جيداً وتسألي نفسك هل أنت تأكلين لأنك تشعرين بالجوع، أم تأكلين لأنك تشعرين بالملل والفراغ، أم تأكلين لوفرة وكثرة الطعام.
  • إذا كنت تتناولين الطعام بسبب الفراغ والملل فلابد من اشغال وقتك ببعض الأشياء مثل قراءة القصص أو الروايات، أو خياطة أو تفصيل بعض الأشياء أو أي شيء آخر، وإن كان بسبب كثرة الطعام، فمن الأفضل أن تصنعي طعامك بكميات قليلة.
  • القلق والتوتر يجعلونك تأكلين كميات كبيرة من الطعام ولذلك يجب أن تهجري أو تبعدي عن أي شيء يجعلك تشعرين بالقلق، كما يمكنك ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على ارتخاء الجسم، وتعيد إليك هدوئك واستقرارك النفسي.
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون الحلويات، فمن الأفضل أن تبعديها أو تخفيها بعيداً عن نظرك، لكيلا تضعفي أمامها وتكثرين من تناولها.
  • يجب عليك التوقف عن تناول الطعام عند شعورك بالشبع حتى وإن كان الأكل طعمه شهي ولذيذ، لأن امتلاء المعدة بالطعام يجعلك تشعرين بالتخمة وعدم القدرة على التنفس، كما أن الشبع الزائد يساعد على توسيع المعدة وزيادة حجمها ويجعلك تأكلين كميات أكبر، وبالتالي يزداد وزنك.
  • قبل البدء في تناول الطعام لابد أن تتعودين على تناول كمية كبيرة من الماء، لأن هذه الخطوة تساعد على تقليل الشهية وتقليل نسبة الطعام التي سوف تحصلين عليها.
  • عند القيام بتجربة انقاص الوزن بدون حرمان يمكنك استبدال الحلويات والعصائر الغير طبيعة والتي تحتوي على نسب عالية من السكريات، بتناول العصائر الطبيعية المحلاة بكميات قليلة من عسل النحل، أو تناول حبة فاكهة واحدة.
  • حاولي أن تصنعي لنفسك نظام وتحديد أوقات للطعام وأوقات النوم.
  • عندما تحضرين السفرة، ضعي السلطة في طبق كبير ويستحسن أن تبدئي طعامك به، أما النشويات من الأفضل أن تضعيها في طبق صغير.

اقرأ أيضًا: فوائد الماء الدافئ على الريق ودوره في انقاص الوزن ونضارة البشرة

بعض الأسئلة والإجابات التي تتعلق بإنقاص الوزن الزائد

  • هل يجب تناول الطعام المسلوق فقط؟

الطعام المسلوق يكون خفيف على المعدة وهو يساعد على إنقاص الوزن، ولكن يمكنك تحضير الطعام بطرق كثيرة وخفيفة أيضاً مثل شوي الطعام أو طبخ الطعام في الفرن مع إضافة التوابل وملعقة من الزيت أو السمن يصبح طعامك شهي ولذيذ.

الطعام الصحي يحتوي على سعرات حرارية والإكثار منه يسبب زيادة في الوزن، ولذلك لابد من تناول كميات قليلة إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك.

  • هل ممنوع استخدام الزيت أو السمنة في تحضير الطعام؟

السمن والزيت يحتويان على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن يمكنك استخدام ملعقة واحدة أثناء الطهي، وهذا لأن السمن مفيد لجسم الإنسان فهي مفيدة للعظام ولجميع مفاصل الجسم، كما أنها تجعل الجسم يقوم بكامل مهامه بشكل أفضل، كما أن يوجد بعض الفيتامينات والمعادن تحتاج نسبة من الدهون لكي تذوب ويستفيد منها جسم الإنسان.

  • هل الحلويات ممنوعة أثناء الريجيم؟

الحلويات من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً، والقطعة منها تحتوي على نسبة كبيرة من احتياجات الجسم من السعرات، وهي من الأكلات التي لا تحتوي على قيمة غذائية عالية، ويمكنك استبدال الحلويات بالفاكهة، وإن كنت من ضمن العاشقين للحلويات فيمكنك تناول قطعة من الحلويات المصنوعة بطريقة صحية أكثر، مثل الحلويات المصنوعة من دقيق الشوفان والعسل النحل.

  • هل التوابل ممنوعة أثناء فترة الريجيم؟

التوابل والبهارات يحتويان على فوائد كثيرة للجسم ويوجد أنواع من البهارات تساعد على رفع مناعة الجسم، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويوجد منها ما يساعد على رفع نسبة حرق الدهون في الجسم.

  • هل تناول الملح والمخللات ممنوعين أثناء الرجيم؟

الجسم يحتاج للملح ولكن بكميات معتدلة لأن كثرة تناول الملح والمخللات يسببان حبس للمياه في الجسم وتؤثر على الكلى والمسالك البولية، وتسبب الزيادة في الوزن.

  • ما هو حل مشكلة الجوع أثناء فترة الرجيم؟

لكيلا تشعرين بالجوع لأطول فترة ممكنة يمكنك تناول البروتين الصحي لأنه يعطيك احساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، ومن أمثلته، اللحوم الحمراء، صدور الدجاج، الشوفان، سمك التونة، والجمبري، والعدس، والفاصوليا البيضاء، كما يمكنكِ تناول الخضروات لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تعطيك احساس بالشبع وتساعد على خسارة سعرات حرارية أكثر.

  • هل تناول الأطعمة السريعة (الفاست فود) تزيد من الوزن؟

الأطعمة السريعة تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ويمكنك صنعها بنفسك في المنزل بطريقة أصح وأخف وأفيد، كما يمكنكِ تناول وجبة من هذه الوجبات مرة واحدة كل أسبوع، ومن الأفضل أن تكون وجبة الغداء.

  • هل تناول النشويات ممنوع أثناء الريجيم؟

ليس ممنوع لأن جسمك بحاجة إلى المواد النشوية، ولكن يجب أن تكون مطبوخة بطريقة صحية، وعدم تناول كميات كبيرة فيكفي من ثلاث إلى خمس ملاعق أثناء وجبة الغذاء، أما الخبز فيكفي تناول من ربع إلى نصف رغيف.

عند تناول الطعام قومي بمضغ الطعام ببطء، فهذه هي الطريقة الصحيحة لتناول الطعام، لأنها تساعد على طحن الطعام جيداً قبل وصوله إلى المعدة وسوف يساعد ذلك في سهولة عملية الهضم، كما أن مضغ الطعام ببطء يحتاج وقت والشعور بالشبع يحدث بعد مرور من ربع ساعة إلى ثلث ساعة من وقت البدء في تناول الطعام، وبالتالي لن تحتاجي إلى كميات كبيرة للشعور بالشبع.

اقرأ أيضًا: فوائد تناول البيض المسلوق يوميا للريجيم ومحاذير تناوله بكثرة

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.