افكار ترتيب المطبخ الصغير والعادي والرفوف بالصور

افكار ترتيب المطبخ الصغير والعادي والرفوف بالصور، حيث أن المطبخ يعتبر من أكثر الأماكن الموجودة في المنزل التي تقضي فيها السيدة أكثر وقت ممكن، كما أنه يعد المملكة الخاصة بها، لهذا السبب تحتاجه دائمًا منظم ومرتب حتى تبعث فيه روح من البهجة والسعادة وبالتالي تشعر براحة نفسية كبيرة جدًا، لهذا السبب فقد قمنا بجمع بعض الأفكار الاقتصادية والموفرة من أجل تنظيم المطبخ وتجميله بأبسط وأوفر الإمكانيات من خلال موقع الاحلام بوست.

افكار ترتيب المطبخ

افكار ترتيب المطبخ الصغير والعادي

يوجد مجموعة من أفكار ترتيب المطبخ الصغير والعادي والرفوف بالصور البسيطة والغير معقدة التي من الممكن تنفيذها بكل سهولة داخل المطبخ لجعله مميز ومريح نفسيًا ومن هذه الأفكار الآتي..

    تغيير المناشف الخاصة بالمطبخ    

تغيير المناشف

  • القيام بتغيير مناشف المطبخ إلى قطع ديكور جميلة جدًا وبسيطة، عليكي في البداية أن تختاري بعض من المناشف الملونة ذات الالوان المبهجة.
  • بعد ذلك قومي بكتابة بعض الجمل والكلمات ذات الطاقة الإيجابية المحفزة لكي، وبعدها قومي بتعليقها في أي مكان داخل المطبخ، سوف تلاحظين تغيير ديكور المطبخ الخاص بكي بدرجة كبيرة ومبهرة جدًا.

    استغلال الحوائط الجانبية داخل المطبخ    

استغلال الحوائط الجانبية

  • عليكي اختيار أي حائط جانبي موجود في المطبخ ، ومن ثم قومي بتعليق بعض من أواني الطبخ المبهجة، وأيضًا المناشف.
  • في هذه الحالة سوف تضيفي شكل جميل وملفت للنظر على الحائط مما يساعد على تنظيم  المطبخ بمظهر جمالي رائع.

    استغلال سلال الفاكهة المعلقة    

استغلال سلال الفاكهة المعلقة

كما يمكنك أيضًا استخدام الحائط الصغير داخل المطبخ الخاص بكِ، حتى تقومي بتعليق سلال الفاكهة الصغيرة عليه والتي تكون ذات شكل جذاب وجميل، كما أنها سوف توفر لكِ مساحة كبيرة على سطح المطبخ، بالإضافة إلى أنكِ سوف تضيفي لمسة جمالية رائعة على حائط المطبخ.

    التجديد في برطمانات التوابل والمشروبات الجافة  

برطمانات التوابل والمشروبات

يوجد بعض النساء اللاتي دائمًا يحدث لهن خلط بين التوابل، لهذا السبب عليكي أن تقومي بتنظيم المطبخ من خلال إحضار بعض البرطمانات الجديدة وتحددي كل واحدة ماذا تضم بداخلها حتى لا يحدث ارتباك بعد ذلك، بالإضافة إلى إنه عليكي شراء البرطمانات ذات الألوان المبهجة التي تلفت النظر.

اقرأ ايضا  أشهر أقوال العظماء في الثقة بالأخرين لتقوية العلاقات

    الاستعانة بحامل حوض مطبخ    

حامل حوض مطبخ

قومي بتثبيت حامل أعلى الحوض الخاص بالمطبخ، حتى تضعي عليه بعض الوسائل والأدوات المختلفة عليه، بالإضافة إلى وضع إحدى باقات الورد التي تعطي منظر جميل وساحر جدًا لكل من ينظر لها.

    تعليق حامل الأكواب بشكل حديث    

حامل الأكواب

يوجد العديد من أفراد المنزل يرغبون في تناول الشراب الخاص بهم في أي وقت يفضلونه، لهذا عليكي بتعليقها بشكل منظم حتى يجد كل فرد من أفراد الأسرة الكوب الخاص به.

    تخصيص ركن في المطبخ لقائمة المشتريات    

ركن في المطبخ لقائمة المشتريات

إذا كنتي من السيدات التي تشتري احتياجات المنزل كل أسبوع، فعليكِ دائمًا كتابة كل ما ينقص منكِ على ورقة وتعليقها على باب الثلاجة، أو عليكي تخصيص حائط داخل المطبخ ولصق هذه الملاحظات عليها.

    زراعة النباتات الخضراء داخل المطبخ    

زراعة النباتات الخضراء

يوجد عدد كبير من النساء اللاتي يفضلن النباتات الخضراء داخل المطبخ، لهذا السبب عليكي تغيير مطبخك وغرس بعض النباتات الخضراء المفضلة لكِ التي تتمتع بشكل ورائحة جميلة جدًا حتى تعطيكي تحفيز وبهجة عند النظر إليها.

أفكار لترتيب المطبخ الصغير

من ضمن افكار ترتيب المطبخ الصغير والعادي والرفوف هو أن المطابخ الصغيرة تحتاج دائمًا إلى أفكار مرتبة وحديثة حتى تعطي مساحة كبيرة، كما أنها تعطي استغلال للمساحة المتاحة بأفضل شكل ومنها.

استخدام أرفف تخزين تحت الحوض

  • استخدام أرفف تخزين تحت الحوض: حتى تستفيدي من المساحة الموجودة تحت الحوض في المطبخ، قومي بوضع أرفف تخزين تساعد في الحفاظ على أشيائك وبالتالي توفير أكبر مساحة ممكنة.
  • ضعي بعض الأرفف على الحائط الخاص بالمطبخ: تعليق بعض الأرفف على الحوائط الخاصة بالمطبخ توفر أكبر قدر من المساحة الإضافية في المطبخ، بالإضافة إلى أنه يعطي منظر رائع جدا وجذاب.
  • استخدمي مساحة الحائط الموجودة أعلى البوتاجاز: عليكي باستخدام المساحة الموجودة أعلى البوتاجاز بوضع العلب التي تخص جميع التوابل، وفي هذا الحال سوف توفري الكثير في مساحة المطبخ، وهذا سيسهل عليكِ الأمر عند إعداد الطعام.
  • استخدمي فواصل ومنظمات الأدراج: حيث أن هذا الاختراع الحديث يساعد في ترتيب الأغراض ووضع كل واحدة في المكان المخصص لها، بالإضافة إلى أنها توفر مساحة كبيرة.
  • قومي بوضع رافعات الأرفف لتوفير مساحة: من الأمور الهامة التي يجب عليكي أن تقومي بها هي وضع رافعة أو أكثر على سطح المطبخ، لأنها توفر مساحة أخرى إضافية لأغراض جديدة.
  • عليكى باختيار طاولة مطبخ قابلة للطي: يجب عليكي داخل المطبخ أن تستعيني في المطبخ الصغير بطاولة قابلة للطي حتى توفر لكِ مساحة كبيرة، كما يمكن أن تحتوي على أرفف تخزين كميزة إضافية.

تنظيم المطبخ

تنظيم المطبخ

يظن بعض النساء أن تنظيم المطبخ من الأمور الصعبة جدًا التي تحتاج إلى وقت كبير، وهذا اعتقاد خاطئ، حيث يمكنك فعل هذا من خلال:

  • المحافظة على ترتيب وتنظيم المطبخ بشكل مستمر.
  • عليكي بتخصيص وقت محدد كل يوم عند إعداد الطعام أو غسيل الأطباق لمراقبة التنظيم والنظافة الخاصة به.
  • الاستعانة بأفكار جديدة ومبتكرة لترتيب المطبخ من أجل الحفاظ عليه مرتب وجميل باستمرار.
اقرأ ايضا  منيو حلاوة المولد 2021 إيتوال "مولد ياسادة هي دي السعادة"

استغلال المطبخ بطريقة فعالة

هذه الخطوة الهامة لاستغلال المطبخ بطريقة فعالة تتمثل في إعطاء المساحة الكافية للمطبخ وعدم الاحتفاظ بأي شيء يوفر تكدس أو يشوه مظهره مع إيجاد أفضل الحلول والطرق المبتكرة مثل:

  • قومي بتصنيف الأدوات والأجهزة الموجودة داخل مطبخك، كما عليكي بتحديد الأشياء التي تريدين استخدامها فقط.
  • يجب أن تحددي الأشياء المكررة.
  • تنظيم الأدوات والوسائل الفردية التي يمكن استبدالها أو التخلص منها.
  • عليكي بالتخلص من الأشياء القديمة أو المكسورة أو الصدئة أو المتسخة.

ترتيب المطبخ العادي

ترتيب المطبخ العادي

يوجد بعض الطرق والوسائل التي يمكن القيام بها عند ترتيب المطبخ العادي ومنها:

  • في البداية يتم تحديد المكان الخاص بالطبخ حتى يكون هذا المكان قريب من البوتاجاز.
  • كما يتم وضع الأكياس المخصصة لحفظ الأطعمة في مكان قريب حتى يسهل الحصول عليها عند احتياجها.
  • بالنسبة للأغراض الخاصة بالطبخ، فيتم وضعها بالقرب من البوتاجاز لسهولة استخدامها.
  • بالإضافة إلى أنه يتم تجهيز الأواني البلاستيكية التي يتم فيها وضع الطعام، ولا ننسى تغطيتها بشكل محكم في أماكن خاصة بها لسهولة الحصول عليها في أي وقت.
  • كما عليكِ بجمع الأغطية الخاصة بجميع الأواني وترتيبها داخل خزانة المطبخ الخاصة بشكل منظم.
  • تنظيم كافة الأواني التي تكون ذات لون مقارب في خزانة خاصة بها ويتم وضع الصواني الفاخرة في واجهة زجاجية حتى تعطي شكل جذاب.

يمكن مشاهدة: طريقة عمل مطهر في المنزل لتعقيم اليدين والاسطح للوقاية من كورونا وقتل الجراثيم والبكتيريا

ترتيب المطبخ من الداخل

حتى يكون مطبخك منظم من الداخل سيدتي عليكي أن توفري الأدوات الآتية لتنظيم المطبخ داخليًا:

  • استخدمي مفارش من المطاط حتى تلتصق بكل سهولة في الخزانة.
  • كما يمكن استخدام حواجز من النوع الخشبي بين بعض الأدوات التي تكون من نفس النوع مثلًا وضع حاجز من الخشب بين بعض الأطباق الزجاجية الصغيرة وغيرها من الأكبر في الحجم.
  • استخدمي شيء معدني محكم حتى توضع عليه الأطباق بعد غسلها مباشرةً، حتى تجف لنقلها بعد ذلك إلى مكانها المخصص.

ترتيب المطبخ من الداخل

هكذا نكون انتهينا من كتابة موضوعنا الذي كان يخص افكار ترتيب المطبخ الصغير والعادي والرفوف بالصور، وتعرفنا على مدى أهمية عمل هذا حتى تشعر كل سيدة براحة كبيرة عندما تدخل المطبخ الخاص بها في حالة استعماله فهو المملكة التي تخصها وحدها.

 
اترك تعليقا