أفضل النصائح للعناية بالبشرة والحصول علي بشرة جميلة ونضرة

آخر تحديث : 4 أغسطس، 2020

أفضل النصائح للعناية بالبشرة

افضل النصائح للعناية بالبشرة
نصائح للعناية بالبشرة

مَن مِنُّا لا تحلم ببشرة جميلة لا يشوبها البثور أو الهالات أو أي منهم؟
جميع النساء في جميع المناطق تحلم بأن تكون الأجمل دائمًا، ولكن ينقصها الوصول إلى معلومة مؤكدة عن سلامة المستحضر أو الطريقة التي ستستخدمها، واليوم عزيزتي نقدم لكِ أفضل النصائح للعناية بالبشرة، والتي حصلت على موافقة العديد من أطباء الجلدية.

1- حافظي على روتين عناية بالبشرة بسيط مناسب لنوع بشرتك

ثَبُتَ أنه بالرغم من جودة المنتجات الغالية وذات الماركات المعروفة في بعض الأحيان، إلا أنها في أحيان أخرى تصبح بلا فائدة بل تصبح حاملة للضرر في ثناياها أيضًا، لذا، ننصحكِ بالبحث عن المنتج المناسب لنوع بشرتك والاستمرار عليه فقط كجزء أساسي من روتينك اليومي

2- احمي بشرتك من الشمس

وفي هذه المرة ننصحكِ باستخدام واقِ الشمس، والقباعات والنظارات الشمسية للحماية من الشمس، لا تستهيني بالأمر، فالوقاية من أضرار أشعة الشمس أفضل بكثير من معالجة الأضرار بعد وقوعها

3- من أفضل النصائح للعناية بالبشرة، ألا وهي اتباع حمية غذائية صحية

بشرتك بحاجة إلى الرطوبة بشكل دائم، ومن الضروري لتلك العملية هو تواجد الأوميجا ثري، ويتواجد في بذور الكتان وبذور الجوز، اللاتي يمكن إضافتها على السلطة مما سيحسن من ترطيب بشرتك، كما ننصحك بعدم الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.
كما ينصح الأطباء بزيادة تناول الخضروات والفاكهه مما يزيد من نضارة بشرتك، وتلك النقطة جيدة جدًا في العناية بالبشرة.
ومن أهم النصائح للعناية بالبشرة كثرة شرب الماء، فعليكِ شُرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، فالماء عامل ضروري ومهم في نضارة البشرة والحصول على الترطيب اللازم لها، وقلة الماء تسبب ظهور الهالات السوداء، وتطفئ بهيج البشرة.

اقرأ ايضا  الأطعمة التي تزيد الخصوبة والتبويض عند النساء - علاقة الغذاء بالخصوبة

4- عليكِ إختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك

قبل شراء نوع معين من منظفات البشرة اعتمادًا على الماركة، أو السعر، يجب عليكِ البحث عمَّا يناسب نوع البشرة بالأخص، فما ينفع للبشرة الجافة لا يجدي نفعًا مع البشرة الدهنية بل من الممكن أن يؤذيها.

اقرأ ايضا 6 خطوات أساسية لطريقة تحضير الوجة قبل وضع المكياج بطريقة سهلة

5- لا تستخدمي العديد من المنتجات في نفس الوقت

فعند استخدامك لأكثر من منتج لنفس البشرة، سيتسبب ذلك في ظهور البثور وانسداد مسام البشرة، ولا يحتمل الجلد العديد الكبير من المنتجات الكيميائية.

6- تجنبي لمس الوجه

كثرة لمسكِ لوجهكِ ستزيد من فرصة حدوث الجروح في الوجه والندبات، مما يسبب مظهرًا قد لا يرضيكِ، كما ان لمسكِ لوجهكِ باستمرار يجعل البكتيريا والفطريات تعيش على الوجه، كما أنه يؤدي إلى زيادة التجاعيد.

7- احرصي على ترطيب بشرتك دائمًا

من أفضل النصائح للعناية بالبشرة أن تقومي دائمًا بترطيب بشرتك، وأفضل الأوقات لترطيب البشرة هي وقت ما بعد الاستحمام، وما قبل النوم، كما أنه يجب عليكِ الحرص على استخدام مرطبات خفيفة على البشرة ولا تحتوي على الكثير من العطور، مما يجعلها صالحة للاستخدام اليومي.

8- تجنبي تعريض بشرتك للحرارة بشكل مباشر

ليس فقط آشعة الشمس هي التي يمكن أن تؤذي البشرة، بل أيضًا اقترابكِ الشديد من المواقد والسخانات يتسبب في موت خلايا البشرة، فتنهار البشرة، يجب عليكِ البقاء على الأقل على بُعدِ عشرة أقدام عن الموقد أو السخان.

9- قومي بعمل تقشير للبشرة عدة مرات في الأسبوع:

في كل يوم، يفقد الجلد بأكمله خمسين مليون خلية، وتظل ثابتة في مكانها مما يجعل البشرة تبدو متسخة، لذا لا بُد من عمل تقشير للبشرة أكثر من مرة في الاسبوع، ولا يعني هذا تقشير الوجه فقط، بل جسدكِ أيضًا يحتاج إلى تقشير.

اقرأ ايضا  طريقة استخدام الهايلايتر وأفضل أنواع الهايلايتر لأضائة البشرة بشكل طبيعي

10- مُدِّي بشرتك بالفيتامينات بطريقة مباشرة

في نفس الوقت الذي يحصل فيه الجسد على الفيتامينات عن طريق الغذاء، لا بُد أيضًا من استخدام الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات المهمة لنضارة البشرة، يمكنك استخدام فيتامين سي.
تلك الفيتامينات تساعد أيضًا في علاج الأضرار الناجمة للبشرة عن آشعة الشمس، وأفضل وقت لاستخدام الفيتامينات على البشرة هو بعد جلسة تنظيف البشرة مباشرة، حتى يتمكن الجلد من امتصاصها والاستفادة منها على أكبر قدر، كما يمكنكِ وضعها تحت طبقة من واقِ الشمس لمزيد من الحماية.

11- قومي بتنظيف فُرَش المكياج الخاصة بكِ باستمرار

الاستخدام المستمر لفُرَش المكياج دون تنظيفها يمكنه أن يتسبب في انسداد المسام، لذا ننصح بغسل فرش المكياج باستمرار، حيث يمكنكِ استخدام شامبو متعادل في تنظيفها.

12- اهتمي بطريقة نومك

يجب عليكِ العمل على جعل بيئة نومك مناسبة لنضارة بشرتك، فمثلًا من الضروري أن تكون الوسادة ناعمة نظيفة مناسبة للبشرة، وياحبذا لو كانت وسادة من حرير، فالحرير يمنع حدوث تجاعيد البشرة، كما أنه أيضًا يحافظ على الشعر من التقصف والتشابك.

13- استخدمي منشفة ناعمة

من أفضل النصائح للعناية بالبشرة، استخدام منشفة مخصصة للوجه، بحيث تكون ناعمة ونظيفة دائمًا، فاستخدامك لنفس المنشفة لجميع الأغراض يزيد من احتمالية الاصابة ببكتيريا وفطريات البشرة، كما أن المنشفة القاسية تدمر طبقة البشرة الأولى.

السابق
تفسير حلم الموز ورؤية الموز الفاسد في المنام للعزباء وللحامل وللمتزوجة وللرجل
التالي
أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة في المنزل وطريقة تحضيرها

اترك تعليقاً