تفسير الفاكهة في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل

آخر تحديث : 2 يوليو، 2019

تفسير الفاكهة في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل

الفاكهة هي من نعم الله علينا وزكرها الله في كتابة الكريم وفي موضعنا سوف نتعرف علي نفسير حلم الفاكهه ومعنها ودلائلها للعزباء للمتزوجة وللحامل

حلم الفواكهة
رؤية الفاكهه

يقول ابن سيرين أن رؤية الفواكه الحلوة في المنام يتم تفسيرها على حلاوتها،فقال تعالي “إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ”صدق الله العظيم  وكذلك الأمر للفاكهة الحامضة أو المرة، والطعم الحلو إن كان للفاكهة الحامضة في المنام فتفسر على حلاوتها. ،ويقول الشيخ النابلسي في تفسير رؤية الفاكهة في المنام أنَّها في التأويل زواجٌ لقوله تعالى في سورة يس ﴿فاكِهُونَ (55) هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ﴾ ، والفواكه في المنام الصلب منها خير من الرطب، فالرطب الذي يكون سريع الفساد والعطب يدل على مال سريع الزوال، أمَّا الصلب أو الجاف من الفاكهة فيدل على رزق باقٍ وثابت.،والفاكهة على وجه العموم رزق للرائي، فإن كان غنياً ازداد غنى وإن كان فقيراً كان ذلك تبدل حاله إلى الأحسن.ذكر بأن الفاكهة في الحلم للفقراء غني ، و للأغنياء زيادة مال لقوله تعالي ” و فاكهة و أبا متاعاً لكم و لأنعامكم ”و عندما يكون الشخص الخائف من أمر ما و يحلم بالفاكهة فهذا يدل علي الأمن ، لقوله تعالي ” يدعون فيها بكل فاكهة أمنين”
وقال أيضاً بأن الفاكهة الرطبة هي رزق غير دائم ، أما الفاكهة اليابسة فهي رزق كثير دائم للفترة جيدة .

تفسير الفاكهة في الحلم للنابلسي :

يذكر النابلسي بأن الفاكهة في الحلم تشير إلي الزواج ، لقوله تعالي ” إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون، هم و أزوجهم في ظلال علي الأرائك متكئون ” . أما من رأي فاكهة تنثر عليه فهو يتميز بالصلاح و الخير.

تفسير الفاكهة للعزباء في المنام

حلم الفاكهة العزباء في المنام هي بشرة سارة لها بالزواج عن قريب من رجل كريم ذو أخلاق عالية. ، والفتاة التي ترى أنها أكلت فاكهة غير ناضجة فانها سوف تفقد ميراثها، ورؤية الفاكهة الناضجة بين أوراق خضراء يدل وينبيء بمستقبلٍ زاهر.

البلح الأحمر في منام للعزباء يدل على علاقة حب ناجحة نهايتها الزواج.

البلح الأحمر في منام للعزباء يدل على فرص النجاح وتحقيق الأمل المنشود.

البلح الأحمر يدل على الأخبار السعيدة كالنجاح والوظيفة وخطوبة قريبة

تفسير الفاكهة للمتزوجة في المنام

إن رؤية الفاكهة في المنام للمتزوجه هي تدل على الستر والاستقرار والعيش في حياة هنيئة مليئة بالسعادة والمحبة والمودة مع زوجها، بينما،و إن رأت المتزوجة في منامها الفاكهة فإن هذا يدل على الأمن والأمان مع زوجها. ،وحلم البلح الأحمر في منام المتزوجة يدل على سعادتها الزوجية وحب زوجها لها كما يدل على إنجابها كثير من الأبناء الصالحين ، والبلح الأحمر في منام المتزوجة يدل على إستقرار الأحوال المالية وكرم هذة الزوجة مع الأهل والأصدقاء وحُسن علاقتها مع جيرانها

تفسير الفاكهة للحامل في المنام

رؤية البلح في المنام يدل على الفرج وزوال الهموم والأحزان والإنجاب الصالح ، فإن رآت المرأة الحامل في منامها أنها تشاهد البلح أو تأكلة فهذا يبشر بالخير وأن ولادتها سوف تكون سهلة والبلح الأصفر يدل على سعادتها بالمولود وسعة الرزق ،إذا رأت المرأة الحامل فى منامها أنها تأكل من ثمار المانجو فهذا يشير إلى سلامة صحتها وصحة جنينها وأن هذا الجنين سيكون مرحًا ولعوبًا حينما يكبر .

تفسير الفاكهة للرجل في المنام

قال النابلسي رؤية الفاكهة في المنام على أنها تشير إلى الأخبار السعيدة للرائي.

كما أن الرائي الأعزب الذي يرى الفاكهة في الحلم فهو دليل على زواجه عما قريب.

رؤية تناثر الفاكهة في المنام فهذا يشير إلى مدى صلاح حال الرائي ويتمتع بالطيبة.

رؤية التمر أو البلح في منام الشاب يدل على الزواج السعيد وبالنسبة للفتاة يكون الحظ سعيد لها وسترزق بإذن الله بزوج ثري ذو خُلق ودين.

تفسير اكل الفاكهة في المنام للنابلسي :

حلم اكل الفاكهة في معاد موسمها في المنام ، فهذا يدل علي الرخاء و الراحة و المحبة . تمثل أيضاً الفواكه في المنام جمع شمل الأسرة و الزوجة و الأطفال و تحقيق إتفاقيات جديدة في العمل و حفلات الزفاف ، إسترداد الأموال المفقودة .
تدل الفاكهة الحلوة في الحلم علي النجاح في العلاقة العاطفية نتيجة مغامرة مثيرة ، أما ثمرة الفاكهة في الحلم تدل تراكم الثروة و التخطيط للحياة المالية جيداً . و يمكن أن يرمز عصير الفاكهة الناضج إلي الصحة الجيدة .
و عند التعامل مع الفاكهة المتعفنة في الحلم ، تشير إلي حدوث خيبات الأمل و الفشل في بعض الأمور .أو الخوف من المرض.
الفاكهة التي تحتوي علي بذور كثيرة تدل علي الإقبال علي حياة جديدة

رؤية الفاكهة في المنام

النابلسي للفاكهة تدل على وجود الأخبار السارة والسعيدة, فقد فسر النابلسي رؤية الفاكهة في الحلم بزواج الرائي, وقد اثبت تفسيره للرؤية بقول الله تعالى” إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون, هم وأزواجهم في ظلال علي الأرائك متكئون” صدق الله العظيم, وقال أيضاً في تفسير الفاكهة, من رأى في حلمه أن الفاكهة قد تتناثر عليه فهذا دليل على تقوى وصلاح الرائي وأنه يتميز بالخير.

تفسير الفاكهة البايظة المتعفنه في المنام

إذا حلم شخص ما بالفاكهة ولكن كانت متعفنة وكان لها رائحة سيئة، فهذه الرؤية تشير إلى أن الحالم سوف يفشل في بعض مشاريعه، وسوف تصيبه خيبة الأمل ويشعر بالإحباط واليأس.

تفسير أكل الفاكهة الفاسدة في المنام

رؤية الفاكهة الفاسدة في المنام هي تدل على مواجهة الكثير من الهموم والمتاعب والمشاكل والمخاطر في حياته، بينما رؤية القاء الفاكهة الفاسدة العفنة  تدل على الكثير من الخسائر سوف يتعرض لها، بينما رؤية أكل الفاكهة المجمدة تدل على حصول الكثير من الرزق الواسع والمال الكثير.

اقرأ ايضا  تفسير العقرب في الحلم ,لدغ وقرص وقتل وحرق العقرب

تفسير عصير الفواكة في المنام

رؤية عصير الفاكهة في المنام تشير لأن الحالم يتمتع بصحة جيدة.

تفسير بيع الفواكة في المنام

ومن باع الفاكهة الحلوة في منامه يشير ذلك الى الخير والمنفعة أو الى حب الاولاد وسيعمل في خدمة الناس الأكابر.

تفسير المانجا في الحلم

من رأى فى منامه أنه يقوم بقطف ثمار المانجو من الشجرة وكانت الثمار فى حالة جيدة فهذا يشير إلى السمعة الجيدة لصاحب الرؤية وأخلاقه الحميدة ، وإن رأى ذلك شخص متزوج فهذا يدل على محبته لزوجته وعلاقتهما الجيدة معًا.إذا رأى شخص ما فى منامه ثمار المانجو الصفراء الناضجة دل ذلك على قرب قدوم الفرح والسرور لصاحب الرؤية بإذن الله تعالى .،عصير المانجو فهذا يشير إلى تيسير عملها أو إنجاز عمل ما فى حياتها وقد يكون تجارة أو ربح ستناله بدون الكثير من الجهد والتعب ،وإذا رأت الفتاة العزباء فى منامها أنها تقوم بإعداد عصير المانجو بنفسها فهذا يشير إلى أنها مقبلة على موضوع زواج ناجح أو أنها سوف تصادف شريك حياتها أو سيأتيها مال أو وظيفة .ورؤية شراء المانجو فى المنام فهذا دليل على الخير وسهولة العمل وصلاح أمور صاحب الرؤية

تفسير الموز في الحلم

ذكر الموز في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ﴾
يقول ابن سيرين أن حلم الموز في المنام تدل على رجل ثري، ورؤية شجرة الموز في البيت تدل على مولود، كما أن صفرة الموز وحموضته لا تؤثر على تعبير الرؤيا ليكون الغالب على التفسير حلاوته.
والموز في غير أوانه يبقى جيداً في التأويل على عكس معظم الخضار والفاكهة في المنام التي تكون رؤيتها في غير أوانها رديئة في التفسير.
ويضيف ابن سيرين أنَّ رؤية الموز في الحلم تختلف بمعناها حسب حالة الرائي، فرؤية الموز لطالب الدنيا رزق دنيوي، ورؤية الموز لطالب الدين والآخرة قوة في العبادة.

رؤية الموز في الحلم للنابلسي

الموز في المنام على أنه المال والجنين في المشيمة، ويضيف أن أكل الموز للمريض في المنام لا خير فيه لأنه قد يدل على دنو أجله، وأكل الموز في المنام مالٌ يصيبه الرائي من شريكه أو من رجل أعجمي والله أعلم. ورؤية الموز في المنام تدل على الإيمان لأنه من ثمار الجنة لقوله تعالى في سورة الواقعة ﴿وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ (27) فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ (28) وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ (29)﴾ والطلح المنضود هو الموز.
وأكل الموز في المنام يدل على أنَّ الرائي يؤدي فريضة أو واجب، أما من رأى أنه يطعم الموز في المنام لغيره فإنه يأمر بالمعروف.

تفسير العنب في المنام

كرم العنب في المنام يدل على النساء حسب ابن سيرين
يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية العنب في الحلم أنَّ كرم العنب يدل على النساء وعلى الجماع، وقد يكون العنب في المنام دالاً على الرجل الكريم كثير الجد لما فيه من منافع.
ورؤية العنب والكرمة جميعها صالحة في أوانه أي في الصيف، على العكس من رؤيته في الشتاء حيث يكون تعسيراً للأمور ومعاكسة للرغبات.
والعنب الأسود في المنام لا خير فيه وإن كان في أوانه، فهو يدل على الخوف والعقاب على قدر حباته وقد يكون مالاً زائلاً، أمَّا العنب الأبيض في المنام فهو عصارة الدنيا حسب تعبير ابن سيرين، فرؤية العنب الأبيض خيرٌ في أوانه، ورؤيته في غير أوانه مالٌ قبل وقته، كذلك رؤية الزبيب في المنام كلها رزقٌ وخير، وعنقود العنب في المنام مالٌ مجموع يناله الرائي من زوجه.
ويقول الشيخ النابلسي أن زراعة العنب في المنام تدل على الخير وعلى امرأة ميسورة الحال، ورؤية ورق العنب في المنام تدل على الانتفاع من قوم بالطاعة والدين.
إن رؤية العنب في المنام تدل على الرزق بكافة ضروبه وأنواعه، فرؤية أكل العنب في المنام تدل على رزقة للرائي بإذن الله، ومن رأى أنه يُطعم غيره عنباً في المنام فإنه يقرضه مالاً والله أعلم.

تفسير التين في المنام

هناك تفسيرات متعددة ومتناقضة لأكل التين في المنام
يقول ابن سيرين أنّ معظم مفسري الأحلام كرهوا رؤية التين في المنام واعتبروها تدل على الهمِّ والغمِّ والنَّكدِ، ذلك لأنَّ شجرة التين مأوى الحيات، والتين هي الشجرة التي آخذ منها آدم عليه السلام أوراقها لستر عورته.
لكن التين في المنام قد يكون مالاً كثيراً، وقد يدل أكل التين في الحلم على كثرة النسل، وأكل القليل منه رزقٌ حلال، وربما تدل شجرة التين في المنام على رجل قوي غني يأوي إليه أعداء الإسلام.

رؤية التين في الحلم للنابلسي

ويقول النابلسي أن حلم التين في المنام مالٌ مجموع يخصب منه صاحبه دون تعب، ومن رأى أكل التين في المنام ظهرت عليه النعم، وأكل القليل من التين رزقٌ يسير، أمَّا رؤية التين في غير أوانه فتدل على الحسد، وقد يدل أكل التين عموماً على الحزن والندم،
رؤية التين في المنام تدل على ستر المحرمات، فأكل التين في المنام يدل أن الرائي يستر عورة له خُلقيةً أو خَلقية والله يستر على من ستر، أمَّا من رأى أنه يطعم غيره تيناً فإنه يستر من يطعمه أو يتستر عليه.

تفسير التفاح في المنام

رؤية التفاح في المنام رزقٌ أو فتنة
يقول ابن سيرين في تفسيره حلم التفاح في المنام أنَّ التفاح همَّةُ الرجل، ورؤية التفاح لكلٍّ على قدره، فالتفاح في المنام مُلُكُ المَلكِ وتجارة التاجر وزراعة المزارع…إلخ.
وعلى ذلك فإن الرائي ينال من ذلك (أي من ملكه أو زرعه أو تجارته…إلخ) على قدر ما ينال من التفاح في المنام ويأكل منه ويستمتع به، أو يملكه دون أن يأكله.
وقيل أن التفاح الحلو في المنام مالٌ حلال والحامض مالٌ حرام، والتفاح المعدود في المنام مالٌ معدود، ومن رأى أنّه يغرس شجرة التفاح فهو يكفل يتيماً والله أعلم.

رؤية التفاح في الحلم

ويقول النابلسي حلم التفاح في المنام يدل على الأولاد وعلى جمال الوجوه، كما يدل التفاح على شهوة الجماع المفرطة، والتفاح الحلو في المنام خير من الحامض.، رؤية التفاح في المنام تؤول بالفتنة؛ فمن رأى أنه يأكل التفاح في المنام فإنه يخالف قانوناً أو نظاماً، ومن رأى أنه يطعم غيره تفاحاً فإنه يأمره بالمنكر، فليتق الله وينتهي عن فعله.

 رؤية السفرجل في الحلم

حسب ابن سيرين  حلم السفرجل في المنام مكروه لدى عموم المفسرين، وذلك للونه وصلابته وصعوبة أكله، فالسفرجل إن لم يدل على المرض دل على السفر، وشجرة السفرجل تدل على الرجل العاق.
ويقول النابلسي في تفسير رؤية السفرجل في المنام أن أكل السفرجل في الحلم شفاء للمرض، وقد يدل السفرجل على المرأة الجميلة الجليلة، والأخضر من السفرجل في المنام خير من الأصفر. ،وأمَّا رؤية السفرجل في المنام تفسر بالشدة؛ فمن رأى أنه يأكل السفرجل في منامه تقوى صحته ويشتد عوده لقوله صلى الله عليه وسلم بعد أن أعطى السفرجلة لأبي ذر “دونكها يا أبا ذر فإنها تشدُّ القلب”، ومن رأى أنه يطعم غيره السفرجل فإنه يشد من عزمه ويقويه ويؤازره.

اقرأ ايضا  تفسير الذهاب للحج والعمرة في الحلم للمرأة الحامل والعزباء والمتزوجة والرجل

تفسير البطيخ في المنام

ما تفسير رؤية البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر في المنام؟
يقول ابن سيرين أنَّ حلم البطيخ الأحمر في المنام تدل على رجل كثير المرض، ومن أصاب في المنام بطيخاً أصاب همّاً وغمّاً من حيث لا يحتسب.
والبطيخ غير الناضج في المنام قد يكون صحة للجسم على عكس البطيخ الناضج، وقيل أن قطف البطيخ من السماء في المنام يدل على طلب السلطة فينال الرائي ما يطلب بسرعة.
ويقول النابلسي عن البطيخ الأخضر في المنام أنَّه يدل على كثرة الهموم والحبس والمرض، وأكل البطيخ في المنام لمن كان سجيناً يدل على خروجه من سجنه ، وقد يدل البطيخ في المنام على البطالة.
والبطيخ الأصفر قد يدل على المرأة ذات الخصال الجميلة والعيوب الرديئة لخشونة جلده وصفرة لونه، لكن لبه طيب المذاق.
رؤية البطيخ في المنام تدل على راحة البال، فمن رأى أكل البطيخ في المنام فإنه يغسل همومه وأحزانه، ومن رأى أنه يُطعم غيره البطيخ فإنه يواسيه ويطمئنه.
أمَّا رؤية الشمام في المنام فتدل على الصحة والعافية، فمن رأى أنه يأكل شماماً فهو في صحة جيدة، ومن رأى أنه يُطعم غيره الشمام فإنه يعالجه ويداويه، والشفاء بإذن الله سبحانه وتعال

تفسير البلح في المنام

رؤية البلح في المنام يدل على الأموال ولكن لا تبقى كثيرًا ، وقد يدل البلح الأخضر على النخل بالأموال المحفوظة وقد يدل على الزواج والإنجاب . ، البلح من الرؤى المحمودة ويُبشر بالخير الكثير ، فمن رآى أنه يتناول البلح آى أن كان فهو صالح في المنام ، فمن رأى في المنام أنه يجمع البلح الأصفر في آوانة فهذا يدل على الأخبار السعيدة وعلى جمع الأموال من مصدر حلال أو الحصول على إرث ، وقد تدل الرؤية على كثرة النسل ، وزراعة نوى البلح في الأرض تدل على الولد الصالح وكذلك النخلة في المنام تدل على الرجل الصالح ذو العلم الغزير.، البلح الأحمر في منام المتزوجة يدل على سعادتها الزوجية وحب زوجها لها كما يدل على إنجابها كثير من الأبناء الصالحين ، والبلح الأحمر في منام المتزوجة يدل على إستقرار الأحوال المالية وكرم هذة الزوجة مع الأهل والأصدقاء وحُسن علاقتها مع جيرانها.، رؤية التمر والبلح في منام الرجل يُبشر بالخير ويدل على التجارة الناجحة وعلى الترقي في العمل .،تخزين البلح أو التمر يدل على المال المجموع وقد يوضع في بنك أو خزانة المنزل. ،البلح يدل على التقوى والإيمان وقد يدل على حفظ القرأن أو الأبناء الصالحين  وقد يُصبحون علماء أو فقهاء في الدين.

تفسير الجوافة في المنام

حلم الجوافة في المنام على الرزق والخير أو المال الحلال،والجوافة الغير صالحة للأكل فهي تشير إلى النميمة والغيبة و تدل رؤية الجوافة الغير صالحة على الخسران سواء كان في المال أو التجارة ،كما تدل على كثرة الهموم والأحزان للرائي. ورؤية شجرة الجوافة فهي تشير إلى النجاح في الحياة الواقعية ،رؤية عصير الجوافة أو شرب عصير الجوافة فيدل على قدوم الفرج وزوال الهموم والأحزان ،رؤية شراء الجوافة فهي تشير إلى زوال الهموم والأحزان ، كما تدل حلم شراء الجوافة في المنام على استعجال الرائي في اتخاذ القرارات ولكن سوف يزول همومه.

تفسير البرتقال في المنام

حلم البرتقال في المنام يدل على الصحة الجسدية والنفسية، وحبات البرتقال رزق، وعموما الفواكه في المنام تدل أن الله سيكرمك، لقوله (فواكه وهم مكرمون)، وتدل على رزق ترتبه وتنظمه لقوله ( لكم فيها فواكه كثيرة ومنها تأكلون )، أما البرتقالة الواحدة أو الاثنتين أو الثلاثة فدليل على الأولاد الحلو منه مال ورزق والحامض منه مرض وحيف يصيب الرائي هو وأولاده وجمع زهر البرتقال دليل على زواج قريب جداً للأعزب وحظ سعيد للمتزوج، وتدل رؤية أشجار البرتقال في الحلم، إذا كانت سليمة مثقلة بالثمار الناضجة، على صحة موفورة وخير نجاح. إذا أكلت برتقالاً في الحلم فذلك فأل سيئ ويدل على مرض صديق أو قريب مما سيجعل القلق والهم ينتابانك وقد يعني الخسارة والمتاعب على صعيد العمل.

تفسير المشمش في المنام

رؤية المشمش الحامض فى منام أحدهم إشارة إلى إصابته ببعض الأحزان والهموم ، ورؤية شجرة المشمش عامةً قد تشير إلى قوة هذا الشخص وشهامته ، أما فى حالة أن تكون الشجرة مليئة بثمار المشمش ويكون هذا المشمش لونه أصفر فهذا يشير إلى كثرة أموال الرائى ، وقد تدل على مرض الشخص الشديد ، إذا رأى شخص ما فى منامه أنه يقوم بقطف المشمش من الشجرة فهذا قد يدل على سوء أخلاق صُحبته ، أما إذا رأى الشخص فى منامه أن الحاكم أو رئيس دولته يقوم بقطف المشمش من شجرته فإن هذا قد يدل على أنه يقوم بإطعام الناس بالمال الحرام ، وإذا رأى الحالم أنه التقط مشمش عند الشجرة فهذا يشير إلى زواجه من إمرأة ذات مال قد ورثته عن عائلتها

تفسير الكمثري في المنام

حلم الكمثرى الخضراء فى المنام فأل حسن حيث أنها تدل على الرزق القريب والثروات التى سينالها صاحب الرؤية بفضل الله تعالى ، على عكس إذا كان لون ثمرة الكمثرى فى المنام صفراء فهى رؤية غير محمودة حيث أنها تشير إلى مرض يصيب الإنسان ، واكل الكمثرى وكان فى موسمه فى الحقيقة ، فهذا يشير إلى الخير والسعادة والرزق الوفير والبركة فى المال والأبناء وأن صاحب الرؤية سيناله نصيب كبير من الأخبار السارة والسعيدة ، وعلى النقيض إذا رأى أحد ما ثمر الكمثرى فى منامه ولكن فى غير موسمه فهذا يشير إلى حدوث العديد من الأشياء السيئة وان صاحب الرؤية سيناله كرب وهم وغم ومرض والعياذ بالله
السابق
تفسير الاكل في الحلم للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل
التالي
تفسير البكاء في الحلم للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللمطلقة وللرجل

اترك تعليقاً