تجربتي مع أعراض الحمل بولد الاكيدة 13 علامة واضحة

أحد أسعد اللحظات في حياة أي أنثي علي هذه الأرض، هي رؤيتها لتلك الشرطتين علي جهاز الحمل المنزلي، أو إيجابية اختبار الدم، تدرك في تلك اللحظة تحديداً أنها لن تكون وحيدة في هذه الحياة، وأن هناك كائن جميل وصغير يجمع بينها وبين زوجها في الطريق إليهما وإلي هذه الدنيا، تبدأ بعدها في متابعة الحمل الخاص بها مع طبيب مختص، ومتابعة أعراض الحمل تدريجياً، سواء أعراض الحمل بولد، أو أعراض الحمل في بنت.
إذا ما هي العلامات المُجربة التي قد توضح للمرأة الحامل أن جنينها هو ذكر وليس أنثي؟ هيا بنا نتعرف علي أشهر العلامات في تجربتي مع أعراض الحمل بولد الأكيدة.

اعراض الحمل بولد
أعراض الحمل بولد الاكيدة

 أشهر العلامات في أعراض الحمل بولد الاكيدة

  • غثيان الحمل في الصباح

تختلف أعراض الحمل من امرأة لأخري، كما تختلف طبقاً لنوع الجنين، وفي الحمل بذكر، كثيراً ما تعاني المرأة الحامل من الشعور بالغثيان الصباحي دون الوصول إلي القئ.

  • ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة

عند مرور الوقت وظهور نبض الجنين، من العلامات التي أجمعت عليها الكثير من النساء الحوامل عن تجاربهن أن نبض الجنين الذكر يكون أقل من 140 نبضة.

  • ظهور كلف وحبوب الحمل

طبقاً لهرمونات الذكورة، تحدث الكثير من التغيرات لدي المرأة الحامل، والأكثر ظهوراً منها هي ظهور الكلف وهو عبارة عن نقاط داكنة بنية اللون تظهر علي وجه المرأة الحامل، بالإضافة إلي ظهور حب الشباب، حتي وإن كان نادر الظهور علي المرأة قبل ذلك، لكنها علامة واضحة علي الحمل بذكر.

  • الميل لأكل الحمضيات والموالح

عندما يبدأ وحم المرأة الحامل، المرأة الحامل بذكر تميل في فترة الوحم الخاصة بها إلي أكل الحمضيات من ليمون وبرتقال، والموالح بشكل كبير، علي عكس الأنثي، حيث تميل المرأة إلي أكل السكريات والحلويات.

  • شكل البطن

إن بطن المرأة الحامل في ذكر تميل إلي البروز للأسفل، وهي من العلامات الواضحة البارزة للحمل في ولد، بينما نجد الحامل في جنين أنثي تميل بطنها للبروز للأمام أو لأعلي.

  • لون البول

من العلامات الواضحة لأعراض الحمل بولد الأكيدة، فإن كان لون البول الخاص بكِ داكن اللون، فاعلمي حتماً أنك حامل بجنين ذكر.

  • تغير حجم الثديين

كثير من السيدات اللاتي جربن الحمل في ذكر قد لاحظن حدوث تغير لديهن في حجم الثديين، فيكون حجم الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر.

  • برودة القدمين

من أعراض الحمل بولد، أن السيدة الحامل تشعر معظم الوقت ببرودة في القدمين والأطراف حتي وإن كان الجو دافئ أو مُشمس، ولكن هذا الأمر يرجع إلي أعراض الحمل وتغير الهرمونات.

  •  زيادة نمو الشعر

يُقال أن السيدة الحامل بولد يحدث لديها تغيرات هرمونية كبيرة نظراً لهرمونات الذكورة الموجودة لدي الجنين الذكر، فيحدث زيادة في نمو شعر الجسم بشكل كبير، بالإضافة إلي شعر الرأس، مع زيادة طوله ونعومته.

  • طريقة النوم

إذا كنتِ من السيدات الحامل في هذا الوقت، وكنتِ تفضلين النوم علي الجانب الأيسرمعظم الوقت، فأبشري أن جنينك القادم هو ذكر بإذن الله، فهي إحدي العلامات الأخري علي الحمل بولد.

  • جفاف اليدين

هذه علامة أخري علي الحمل بذكر، وهي حدوث جفاف كبير وملحوظ في يديك أنتِ أثناء فترة الحمل، ومنها التشققات وعلامات الجفاف الأخري.

  • زيادة الوزن

تزيد السيدة الحامل في الوزن بشكل طبيعي نظراً لوزن الجنين، والمشيمة، والدم والسوائل التي تكون بداخل البطن، إلا أن زيادة الوزن بشكل ملحوظ في منطقة البطن تحديداً هي علامة واضحة أخري علي أنكِ تحملين في بطنك جنين ذكر سيدتي.

  • تغير الحالة المزاجية وكثرة العصبية

كلنا علي علم بأن الحالات المزاجية والعصبية وتبعاتها خاصة بالذكور أكثر من الإناث في الحياة العامة، ولذلك عندما تكون الأنثي حامل بذكر تتأثر هرموناتها طبقاً لهرمونات الجنين، وبناءاً علي ذلك، تتغير الحالة المزاجية للأم كثيراً، كما تميل للعصبية وعدم تحمل الضغط بشكل ملحوظ عليها.

إذاً عزيزتي الحامل، لقد قدمنا لكِ مجموعة من الأعراض التي مرت بها الكثير من النساء الحوامل في فترة حملهن بولد، فإذا كنتِ تلاحظين هذه الأعراض عليكي من بداية فترة الحمل، فاستبشري أن جنينك هو ذكر إن شاء الله، أما إن كنتي تعانين من أعراض أخري عكس ذلك، فغالباً ما ستكونين حامل بأنثي.
نسأل الله أن يتم حملكِ علي خير، وأن يرزقكِ لذة احتضان جنينك بكل خير وعافية.

اقرئي ايضأ

طرق مجربة لمعرفة نوع الجنين في المنزل

الاحلام التي تدل علي نوع الجنين للحامل سواء ولد او بنت

نصائح للحامل خلال فترة الحمل للحفاظ علي صحتها وصحة الجنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top