متى يظهر الحمل بعد الابرة التفجيرية 5000

When does pregnancy appear after the explosive needle 5000

تبحث كثير من السيدات المتزوجات عن كافة المعلومات التي تخص الإبرة التفجيرية، حيث أنها تحتوي على هرمون HCG الخاص بالحمل، وتعمل على تحفيز إنتاج البويضة مما يجعلها مهمة في معالجة العقم، كما أنها أيضًا تزيد من فرصة الحمل المتعدد مثل: (التوائم، والثلاث توائم، وهكذا)، ولكن إذا كنتِ ترغبين في التوائم المتعددة فيجب أن تكوني شديدة الحذر لأن هذا الوضع يحتاج رعاية خاصة، وسنتحدث في مقال اليوم عن متى يظهر الحمل بعد الابرة التفجيرية 5000 وكافة المعلومات الأخرى عن هذه الإبرة فتابعوا معنا.

ما هي الإبرة التفجيرية؟

يمكننا تسمية الإبر التفجيرية أيضًا بالغدد التناسلية البشرية، وتعتبر هذه الإبر من أفضل المنتجات الطبية التي تساعد على الإنجاب، وذلك في حالة إذا كانت السيدة تعاني من مشاكل في الخصوبة، وذلك يحدث في حالة عدم انتظام التبويض أو اختفاء التبويض كليًا.

وتحتوي هذه الحقن على هرمون الحمل HCG وأيضًا هرمونات أخرى تستطيع تسريع عملية نضوج البويضة والخصوبة.

ذكرنا من قبل أنه يمكننا تسميتها بالغدد التناسلية البشرية، وذلك لأنها تحتوي على هذه الغدد والتي تعمل كمحفز للمبيض، مما يساعد على إطلاق البويضة وزيادة الخصوبة وفي هذه الحالة تكون المرأة قادرة على الإنجاب.

أسباب استخدام الحقنة التفجيرية 5000

أسباب استخدام الحقنة التفجيرية 5000
أسباب استخدام الحقنة التفجيرية 5000

بالفعل ترغب جميع الفتيات والسيدات بأن يصبحن أمهات وينتظرن هذا اليوم بفارغ الصبر، لهذا سوف نتحدث الآن عن الأسباب الرئيسية التي تجعل السيدات يستخدمن الحقنة التفجيرية:

معالجة العقم

بالفعل هناك العديد من المنتجات الطبية  الموجودة التي تساعد في معالجة العقم والأزواج يقومون بتجربة معظم هذه المنتجات بعد استشارة الطبيب المعالج، ولكن في بعض الأحيان لا تفلح هذه المنتجات في معالجة المشكلة، لذلك يتجهون إلى حقنة الإبرة التفجيرية 5000 لمعالجة العقم وزيادة الخصوبة.

عملية التلقيح الاصطناعي

قليل من الأزواج يتجهون إلى عملية التلقيح الاصطناعي، وذلك بعد تجربة كافة الاختيارات الأخرى المتاحة لهم، ولكنها انتهت بالفشل، عملية التلقيح تكون عبارة عن دمج البويضات الخاصة بالأم والحيوانات المنوية الخاصة بالأب خارج جسم المرأة.

الإبرة التفجيرية تعمل على معالجة عقم السيدات وأحداث الإباضة، كذلك زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما أنها تستخدم أيضًا في معالجة الخصيتين التي لا تسقط في كيس الصفن بشكل طبيعي في الأولاد الصغار وهذه المشكلة تحدث بسبب حدوث اضطرابات في الغدة النخامية.

اقرأ أيضًا: الحقن المجهري بعد سن الأربعين ونسبة نجاحه وأقصي سن مناسب للحقن المجهري

متى تستخدم الإبرة التفجيرية؟

متى تستخدم الإبرة التفجيرية؟
متى تستخدم الإبرة التفجيرية؟

الإبرة التفجيرية لا يمكن استخدامها في حل كافة المشكلات الخاصة بالخصوبة التي تعاني منها المرأة، ولكنها تستخدم في بعض الحالات فقط، وأبرز هذه الحالات هي:

  1. عقم التبويض (اختفاء التبويض).
  2. حدوث عقم لا يوجد تفسير له.
  3. في عملية أطفال الأنابيب.

هل تستخدم حقنة التفجير في توقيت التلقيح داخل الرحم أم لا؟

سوف نقوم بتوضيح هذا الأمر بشكل مبسط للغاية عن طريق شرح ما يحدث في جسم المرأة أثناء عملية التبويض، فقوموا بالتركيز في هذه الأسطر القادمة:

اقرأ ايضا  دعاء مستجاب للحمل باذن الله " دعاء الحمل المعجزة "

الإباضة تنتج عن زيادة هرمون (HL) الموجود في جسم المرأة وهو الهرمون  المنشط للجسم الأصفر، وتفرزه الغدة النخامية وذلك عند إنتاج البويضات، ويتم تحرير البويضات الناتجة من الجريب بعد 36 ساعة من تدفق أو إنتاج هذا الهرمون.

وعند استخدام الإبرة التفجيرية 5000 يتم مراقبة جسم المرأة عن طريق إجراء اختبارات الدم الهرمونية والموجات الفوق الصوتية على فترات، وذلك لكي يتم تحديد جريب المبيض.

وعند ظهور أن الجريب أصبح جاهزًا الآن يتم إعطاء حقنة التفجير وعادةً يتم معرفة إذا كان جاهزًا عن طريق بلوغ متوسط قطره من 18 إلى 22 مم.

والاستخدام المناسب لإبرة التفجير (أفضل وقت) هي داخل الرحم وقت حدوث الإباضة، لذلك يجب معرفة موعد الإباضة بدقة ومن المتوقع أن يتم إطلاق البويضة بعد عدة ساعات من تلقي الحقنة وتتراوح هذه الساعات من 36 إلى 42 ساعة.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر ارتفاع هرمون الحليب على الحقن المجهري وثبات الأجنة

كيف يمكن استخدام الحقن التفجيرية ؟

كيف يمكن استخدام الحقن التفجيرية ؟
كيف يمكن استخدام الحقن التفجيرية ؟

من الممكن أخذ الحقن التفجيرية تحت الجلد أو في العضلات، ولكن إذا قومتي بتفويت جرعة كانت محددة لكِ، يجب عليكِ حينها الاتصال بالطبيب الخاص بكِ، لكي يخبركِ عن الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها، وكذلك الاتصال به في حالة أخذ جرعة أكبر.

متى يظهر الحمل بعد الابرة التفجيرية 5000

تتساءل الكثير من السيدات عن متى يظهر الحمل بعد الابرة التفجيرية 5000 ويبحثن كثيرًا حتى يطمئنن، نوع هذه الحقن يوجد بها هرمون يشبه هرمون الحمل تمامًا لذلك يجب عمل التحليل بعد مرور أسبوعين على الأقل من تاريخ أخذ هذه الإبرة، لأن قبل هذه المدة من الممكن أن تظهر نتائج غير صحيحة.

يتم إجراء تحليل بعد حوالي مرور أسبوعين من تاريخ أخذها، لأنها تحتوى الإبرة التفجيرية على هرمون يشبه الهرمون الخاص بالحمل مما قد يؤدي إلى نتائج غير صحيحة.

وأيضًا يجب أن تدركي أن الاختبارات المنزلية من الممكن أن لا تظهر النتيجة الصحيحة، لذلك قومي بإجراء اختبار دم أو من خلال الموجات الفوق صوتية.

اقرأ أيضًا: علاج زيادة هرمون الحليب (البرولاكتين) بالادوية والاعشاب الطبيعية والقرأن والادعيه

ما شكل الحقن التفجيرية

تكون شكل الإبرة التفجيرية على هيئة أمبولين الأول مسحوق والثاني سائل منفصل لحلها ويتم السحب عن طريق سرنجة ثم أخذها، وهناك ماركة أخرى من هذه الحقنة وتكون عبارة عن أمبول واحد فقط ولا تحتاج إلى أمبول آخر لحلها.

إذا لاحظتي تغير في لون الحقنة أو وجود جزيئات لا تستخدميها حتى لا تضرين نفسك.

حالات تسبب خطورة عند استخدام الحقنة التفجيرية

هناك بعض الحالات التي لا ينفع فيها استخدام الحقن التفجيرية، لأنه من الممكن أن تصاب المرأة بمخاطر صحية كبيرة وهذه الحالات هي:

  1. المصابات بالسرطان وخاصةً المبيض أو الرحم أو الثدي أو الغدة النخامية أو الغدة الكظرية، يمكنكِ أيضًا قراءة الحمل بعد سرطان الثدي من هنا.
  2. سن البلوغ المُبكر.
  3. المصابات بنزيف مهبلي بدون أي سبب.
  4. مصابات بـ (مرض القلب، الصرع، الربو، وكذلك الصداع النصفي).
  5. إذا كانت حامل بالفعل.
  6. مخزون المبيض ضعيف للغاية.

الآثار الجانبية للإبرة التفجيرية

الآثار الجانبية للإبرة التفجيرية
الآثار الجانبية للإبرة التفجيرية

عند وصف الطبيب لكِ الإبرة التفجيرية سوف يجعلكِ تمشين على نظام غذائي معين كذلك المشروبات، ولكن من الممكن أن تظهر عليكِ بعض الآثار الجانبية لاستخدامها في هذه الحالة يجب عليكِ توقيف الحقنة وعدم أخذها والذهاب إلى الطبيب المعالج وهذه الآثار هي:

  1. حدوث صعوبة في التنفس.
  2. حدوث تورم سواء كان في اليدين أو الساقين.
  3. الدوخة الشديدة مصحوبة بالقيء والغثيان.
  4. الصداع الشديد الغير مُحتمل.
  5. آلام شديدة في الحوض.
  6. التبول القليل للغاية وأقل من المعتاد.
  7. إسهال.
  8. زيادة كبيرة في الوزن.
اقرأ ايضا  الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل قبل الدورة الشهرية

هل هناك نسبة للحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000؟

بالفعل هناك نسبة للحمل فتكون 50% حيث تعمل الحقنة على إخراج البويضات من الكيس الخاص بها، وهذا يعمل على زيادة التخصيب الخاص بالبويضة، والفرص أو نسبة الحمل تختلف من إمرأة إلى أخرى وذلك باختلاف الآتي:

  1. بطانة الرحم يجب أن لا يكون بها مشاكل مثل: ضعف البويضات أو وجود أورام ليفية.
  2. العمر الخاص بالمرأة، لأنه بزيادة العمر تقل الفرص.
  3. عدم وجود مشاكل في الحيوانات المنوية مثل: السرعة والحركة، وكذلك وجود مشاكل في الرأس الخاصة بالحيوان المنوي.
  4. جودة البويضة وذلك يعتمد على وقت حدوث الجماع، فيجب أن يكون الوقت المناسب، حيث يكون عمر البويضة هو 24 ساعة فقط، فيجب أن تقوموا بممارسة العلاقة الجنسية بعد أخذ الإبرة التفجيرية لمدة ثلاث أو أربع أيام متتالية حسب إرشادات الطبيب.

فكل هذه عوامل تؤثر على نسبة الحمل بعد أخذ الحقن التفجيرية.

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000
أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000

هناك بعض الأعراض التي تظهر على المرأة بعد أخذ الحقن التفجيرية والتي تستطيع من خلالها أن تدرك أنها أصبحت حاملًا ،سوف نتكلم عنها بالتفصيل الآن:

حدوث تورم الثديين

بالفعل أثناء الحمل تحدث بعض التغييرات الهرمونية في جسم المرأة ومن ضمن هذه التغييرات ظهور آلام في الثدي، ولكن هذا الألم يقل بعد بضعة أسابيع من الحمل في معظم الحالات عند تأقلم الجسم مع التغيرات الهرمونية الحادثة.

الغثيان مع القيء أو بدون القيء

على الرغم من أن الغثيان أثناء الحمل يكون بسبب غير واضح ولكنه شائع ومن الأعراض المهم ويحدث في معظم حالات الحمل عند النساء، ولا يوجد له موعد محدد سواء كان في الليل أو في النهار وسواء كان في بداية الحمل أو في نهايته، ولكن قليل من النساء لا يشعرون بالغثيان أبدًا أثناء فترة حملهن.

زيادة التبول

أثناء الحمل يتم زيادة كمية الدم الموجودة في الجسم فهذا يجعل كليتك تقوم بمعالجة سائل آخر وإضافي وهذه المعالجة تنتهي في المثانة، مما يزيد من التبول ويجعله أكثر من المعتاد فلا تقلقي من ذلك إذا حدث.

الإرهاق

يرتفع هرمون البروجسترون أثناء فترة الحمل، فيجعلك تشعرين دائمًا بالنعاس وأنكِ مرهقة للغاية ولا تقدرين على أداء المهام اليومية المطلوبة منكِ، فإن شعرتي بهذا الأمر لا تُصابين بالذعر والقلق فهذا أمر طبيعي لا قلق منه.

حدوث إكتئاب الحمل

قد يسبب الحمل في بعض الأحيان الإكتئاب والشعور الدائم بأنك ترغبين في البكاء بدون سبب واضح لذلك، وتكوني دائمًا كثيرة التقلبات المزاجية.

نزول قطرات دماء

هناك حالات حمل يتم فيها نزول كمية صغيرة للغاية (قطرات) من الدم وتعتبر هذه أول علامات الحمل، ويحدث هذا بعد مرور من 10 إلى 14 يوم من ارتباط البويضة المخصبة ببطانة الرحم.

التشنج

هذه العلامة لا تحدث لجميع النساء ولكن لقليل منهن فقط، حيث يحدث تشنج رحمي خفيف في بداية الحمل.

في الختام نكون قد ذكرنا متى يظهر الحمل بعد الابرة التفجيرية 5000، ووضحنا كثير من الأمور الأخرى المرتبطة بها مثل أسباب استخدام الحقن التفجيرية ونسبة حدوث الحمل بعد أخذها وبعض المعلومات الأخرى، نتمنى أن نكون قد أجبنا على كافة اسألتكن.

 
اترك تعليقا