تفسير العقرب في الحلم ,لدغ وقرص وقتل وحرق العقرب

آخر تحديث : 1 فبراير، 2019

تفسير العقرب في الحلم

العقرب هو من اكثر الحشرات عدوانيه وهي حشرة تصيب الانسان باتسمم في الدم ، ورؤيتها في الحلم تدل علي العداوة والخير حسب رؤية الحالم لان الرؤية بتختلف من شخص لاخر حسب رؤيتها وتأويلها

يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه العقرب دل ذلك على أنه سوف يعاني من مشاكل عديدة في حياته.

تفسير شوكة العقرب في الحلم

إذا امسكها الشخص النائم فهو إشارة إلى المعاصي والفواحش والذنوب التي يرتكبها أو شهادة زور نطق بها أو نكرانه للحق وفساده وفسقه ، أما من يرى أنه يمسك شوكه عقرب بيده فذلك ينذر بأرتكابه لمعصيه وأثم وفاحشه كبيره وليعوذ بالله ،وشوكه العقرب هى رمز لرجل فاسق شاهد زور ناكر للحق .

تفسير قرص او لدغ العقرب في الحلم

يشير الحلم بلدغة العقرب إلى وقوع مصائب وكوارث ومتاعب أو تشير إلى ضياع الثروات والأموال، ومن رأى أن العقرب قد لدغه دل ذلك على خير كثير سوف يصيب هذا الشخص خلال الفترة القادمة ،وقال العلماء ومفسرو الأحلام أن رؤيه الشخص لعقرب يلدغه فى المنام تعنى ضياع المال أو أنفاقه كله وقد تنذر بوقوع مصيبه لا قدر الله

تفسير حرق العقرب في الحلم

يشير الحلم بحرق العقرب سواء كان حرقه على أيد الشخص النائم أو رؤيته له يُحرق إلى انفراج الهم من خلال موت أحد الأعداء والتخلص من شره ، من يرى أنه يقوم بحرق عقرب أو أن هناك عقرب يحرق فى النار فذلك يدل على موت عدو لهذا الشخص والله أعلم.

تفسير قتل العقرب في الحلم

إذا كان حلم  الشخص بانه يقتل العقرب فهو يحمل خبر سيئ وسار معًا ، فالسيئ أن أمواله كلها ستضيع وسيفقدها ، أما السار فإنها ستعود له مضاعفة ، أما إذا رأى الشخص أنه قد قام بقتل عقرب فى المنام فذلك يعنى أنه سيفقد مال وسوف يعود له هذا المال مضاعفا بأذن الله.

تفسير ضرب العقرب في الحلم

اما إذا رأى انه يقوم بضرب العقرب دل ذلك على أنه له العديد من الأعداء الذين يتحدثون عنه بالسوء، أو الذين سوف يصيبونه بمكروه.

تفسير اكل العقرب في الحلم

من رأى أنه يأكل لحم عقرب نيىء فى المنام فذلك ينذر بأكله لمال حرام أو سحت أو مال يحصل عليه هذا الشخص من عدو له ،أو أنه سوف يرث ويحصل على مال من شخص مجرم أو فاسق أو كافر.

تفسير بيع العقرب في الحلم

أما رؤيه الشخص فى منامه أنه يقوم ببلع عقرب وأكله حى فذلك يشير بأنه يحكى أسراره لعدو أو خصم له وإذا رأى الشخص الرائى العقارب بعد أكلها فى بطنه فذلك يدل أن هذا الخصم أو العدو من أهله أو من أقربائه والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الحمار في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

تفسير العقرب للمتزوجه في الحلم

اذا رأت المرأة المتزوجة في منامها عقرب، فتلك رؤيا مكروهة ودلالتها غير طيبة، فهي تشير الى وجود خلافات مع زوجها، وايضًا وجود ناس في محيطها غير جيدين يحملون لها مشاعر بغيضة و يحسدونها ويحقدون عليها، وعليها ان تحتاط ولا تثق بأحد دون التأكد من مشاعره الحقيقية نحوها.

تفسير العقرب الاسود للمتزوجه في الحلم

اذا رأت المرأة المتزوجة في منامها عقربًا اسود، دل ذلك على امور سيئة ستحدث متعلقة بعملها او تجارتها، وحدوث خسائر في اموالها هي او زوجها، وعند بعض المفسرين يشير العقرب الاسود الى رجل غير صادق يقوم بخداعها.

تفسير العقرب للحامل في الحلم

اذا رأت الحامل عقرب في منامها، فهي بشرى طيبة لها ولا تستدعي الخوف او القلق،وذلك في حالة ما كان العقرب ليس اسود اللون، فهي تشير الى انها ستلد ذكرًا، اما العقرب الاسود فرؤيته مكروهة وتشير الى الافلاس والفقر والله اعلم.

تفسير العقرب للرجل في الحلم

من اهم الدلالات والرموز التى قد يشير اليها رؤية العقرب في المنام هى وجود اعداء يتربصون لصلحب الرؤية فاذا استطاع الرائي قتل العقرب في المنام فقد دل ذلك على انتصاره وهزيمة اعدائه في الواقع وهنا يكون العقرب قد رمز الى الصمود والشجاعة والقدرة على التكيف مع امور الحياه الصعبة .

تفسير لدغ او قرص العقرب للرجل في الحلم

اما اذا لدغ العقرب الرائي في المنام فقد يدل ذلك على ضعف شخصية صاحب الرؤية وقدرة الاعداء على النيل منه وفي هذه الحالة يكون فال سئ والله اعلم .

وفي بعض الاحيان قد يأتى العقرب في المنام كرمز لخيانة الزوج لزوجته او الصديق لصديقه او كاشارة لصاحب الرؤية عن حدوث خيانة من اقرب الناس له والله تعالى اعلى واعلم .

تفسير العقرب الصفراء في الحلم

رؤية العقرب الأصفر في المنام تشير الى الحظ السئ او المكر والخيانة، فإذا رأى شخصا عقرب اصفر في منامه فقد يعني ذلك وجود ناس لا يحبون الخير له ويرغبون في سقوطه وفشله، واذا لدغ العقرب الاصفر شخص في الحلم دل ذلك على خيانته من  قِبل شخص قريب منه لا يتوقع منه الخيانة، واذا قتل شخص عقرب اصفر في منامه دل ذلك على انتصار للرائي على اعدائه وتغلبه على مكائدهم، اما اذا لم يستطع قتله فذلك دليل على هزيمته امام اعدائه وتفوقهم عليه.

تفسير حلم العقرب الابيض

رؤية العقرب الابيض في المنام تدل على النميمة والكلام الكثير الذي يقال بحق الرائي، ولكن هذا الكلام سيكون لفترة قصيرة وسينتهي على خير بغير الحاق الاذى به ان شاء الله.

تفسير حلم العقرب السوداء وقتلها

رؤية العقرب الاسود في المنام تشير الى الحزن والهموم في حياة الرائي، او مصيبة قادمة اليه، وضرب العقرب الاسود وقتله في المنام يعني هزيمة الاعداء والتخلص من شرورهم ومكائدهم، اما لدغة العقرب الاسود في المنام فهي رؤيا خير للرائي ولها دلالات طيبة، والله اعلم.

تفسير حلم العقرب الاسود وقتله لابن سيرين

العقرب الاسود في تفسير ابن سيرين يشير الى المال، او العدو الذي يؤذي الآخرين سواء بافعاله او بلسانه وذلك بالكلام بالسوء على الرائي من خلفه، وقتل العقرب الاسود في المنام يشير الى انفراج الهموم والتخلص من المشاكل ومن الاشخاص السيئين من حوله.

تفسير العقرب على الملابس في الحلم

أما إذا رأى الشخص أن هناك عقرب على ملابسه دل ذلك على أن له عدو قريب منه ويسبب له العديد من المشاكل في عمله ومكسبه وربحه.

اقرأ ايضا  تفسير البكاء في الحلم للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللمطلقة وللرجل

تفسير العقرب على الفراش في الحلم

إذا رأى ان العقرب على فراشه دل على ان العدو من اهل بيته.

تفسير العقرب تلعب في البطن او تخرج من دبره في الحلم

أما إذا رأى الشخص أن العقارب تلعب في بطنه، دل على أن اعدائه هم من الأشخاص الذين يعملون لديه.

إذا رأى ان العقارب تخرج من دبره دل على أن اعدائه من احفاده وافراد عائلته.

تفسير العقرب في الحلم لابن سيرين

أحيانا يشير الحلم بالعقرب إلى الأموال أو ربما يكون رجلاً نماماً معيبًا في حق أهله مغتابًا لهم ، كما أنه في بعض الأحيان قد يشير إلى العداوة والإيذاء الناتج عنها سواء أكان جسديًا أو نفسيًا بسبب سلطة اللسان وإشاعة الاكاذيب عنه ،ورؤية العقرب فهي نذير شؤم للهم والكرب والمتاعب والمصائب ، ولكن إذا كان الحلم بلدغة ذلك العقرب فهو بشرى للخير الوفير والرزق الواسع القادم ، أما إذا كان في يده ويلدغ الآخرين فهو يدل على أن ذلك الشخص مغتابًا للآخرين وكثير النم والذم والعيب على غيره  ، وإذا أكل الحالم العقرب سواء كان مشويًا أو مطبوخًا ، فهو دلالة أيصًا على الخير ووفرة المال خاصة من الأعداء ، ولكن إذا كان لحم ذلك العقرب نيئًا وتم أكله فهو أمر غير محمود حيث يشير إلى أعماله السيئة الغير محمودة من أكله لأموال الناس بالباطل ، أو ربما يحصل على أموال من عدو له أو يرث مالًا من شخص فاسد ، و إذا تم ضرب العقرب فهو دلالة على وجود الاعداء التي تغتاب الحالم أو تؤذيه نفسيًا وجسديًا ، أما إذا حُرق أو قُتل فهو دلالة على التخلص من الأعداء أو ربما وفاتهم ،وإذا كان ذلك العقرب في البطن فهو إشارة إلى أن الأعداء من العاملين لديه ، ولكن إذا رأها في بطنه عقب أكلها فهو دليل على أن الأعداء من الأقارب والمعارف ، أما إذا خرج من دبره فهو دلاله على أن هؤلاء الأعداء -من صلبه وغالبًا ما يكونوا أحفاده أو تشير إلى وقع اختلافات وخصومات بينهم.

تفسير العقرب فى الحلم للامام النابلسي

أما النابلسى فقال عن رؤيه العقرب أنها دلاله على الهم والغم والحزن والمصائب ،وقد يشير إلى الرجل المنام ،أما لدغ العقرب فى المنام فيشير بالخير قادم ،أما ضرب العقرب فى الحلم يشير إلى وجود عدو يغتاب الرائى أو يصيبه بمكروه ،ورؤيه حرق العقارب فى البيت يعنى بالقضاء على الأعداء أو موتهم.

أما عن أكل لحم العقرب مطبوخ أو مشوى فى الحلم يعنى الحصول على مال من عدو للرائى كأن يرثه ،أما أكل لحم العقرب نيىء فى الحلم فهو غير محمود عند النابلسى.

ورؤيه العقرب بقميص الرائى يشير إلى وجود عدو له يتسبب بالهم فى ربحه ومكسبه وعيشه، ورؤيه هذا العقرب على السرير يعنى أن هذا العدو من أهل الرائى.

ورؤيه العقارب فى بطن الرائى تشير أن الأعداء من عماله ،وإذا رأى أن العقارب تخرج من دبره فذلك يعنى أن أعداؤه من أحفاده أو وقوع خصومه بين أحفاده.

ورؤيه العقرب تشير أن هذا الشخص لا يعرف من هو عدوه ومن صديقه،ومن يرى أنه يقتل عقرب فى المنام فذلك يبشر بنصره على عدو له.

أما رؤيه الرائى لعقرب موضوع بيده يقوم بلدغ الناس يشير إلى أن الرائى شخص نمام ويصاب الناس بغيبته ونميمته بالضرر الكبير ،ورؤيه شوكه العقرب تشير إلى الرجل النمام والله أعلم.

 

السابق
تفسير رؤية الثعبان والحية في الحلم بالتفصيل لكل حلم
التالي
تفسير رؤية الجن في الحلم بالتفصيل لكل حلم

اترك تعليقاً