تفسير التقبيل والحضن والمعانقه في الحلم

آخر تحديث : 2 أبريل، 2019

تفسير التقبيل والحضن والمعانقه في الحلم

المحبة شئ جميل جدا ولما نحلم باان الاشخاص ال بنحبها بتقبلنا او تحضنا بيكون حلم حلو حتي لو كان في قلبك لهم اشتياق وتراهم وتلمسهم وتقبلهم او حتي زعلان منهم وتشوفهم في حضنك بيكون حلم جميل لان المحبه اسما شئ في الوجود، ولما تحلم بااعز الناس الاب والام المتوفين وانت تراهم بخير مااجمل هذا الحلم ولما تكون في حضنهم وتتطمئن عليه وتعلم انهم في جنات الله يااالله ع هذا الحلم ولما تكون موجوع من شئ وتري نفسك جالس بجانبهم بتشتكي لهم وجعك وهما يبشروك بكل خير بتتمني من الله ان الحلم ده ماتصحاش منه ابدا في مقلنا هذا سوف نوضح لكم كل دلائل تفسير التقبيل والحضن والمعانقه في الحلم

تفسير حلم تقبيل الحبيب من الفم

يختلف تفسير التقبيل في الحلم او البوس على حسب الاشخاص وقربهم من صاحب الرؤية  وهل هى على الخد والجبين أم على الشفاه؟ فالقبلة فى معنى التفسير لكبار العلماء والمفسرين بن سيرين والنابلسى وغيرهم  هى الإحتياج إلى الحب والعاطفة والإحساس بالأمان، وتفسير رؤية القبلة فى المنام من الحبيب تدل على مقدار إحتياج مشاعر الحب والحنان والإحساس بالأمان من هذا الشخص ، فالقبلة على الخد تدل على الشوق والرغبة والارتياح لهذا الشخص وتدل ايضاً على مكنون الود له، والقبلة على الرقبة تدل على إنشغال صاحب الرؤية بشخص معين  يُكن له عشق وشوق ورغبة فى الإرتباط به.

تفسير حلم التقبيل على الخد

حلم التقبيل على الخد للمرأه المتزوجة خير وخبرسار تسمعه يأتيها وذلك إذا كان الذى قبلها رجل ذو مظهر براق ووسامة ، أما إذا كان هذا الرجل ذو مظهر قبيح وهى تقاومه ولا تستطيع فإن ذلك  مرض والم وحزن سيصيبها يظل ملازم لها فترة ثم تشفى أو يزول  الحزن وينكشف الكرب ، وبعض التفاسير تؤول تفسير تقبيل المرأه المتزوجة من رجل غريب  وهى تقاومة بكل طاقتها وتبتعد عنه فهذا يُنبئ بخير يأتيها وإستقرار فى حياتها ، وهذة الرؤية للفتاة او العزباء تنبئ بزواج رغماً عنها وربما حدث ود بينهما بعد الزواج ، وهذة الرؤية للمرأه الحامل تدل على سهولة ويسر فى الولادة وذلك إذا كان الذى قبلها فى الرؤية جميل المظهر أما إذا كان قبيح فهذا سئ لها وربما كانت الولادة متعسرة.

تفسير حلم تقبيل الحبيب لحبيبته

تقبيل الحبيب لحبيبته فى المنام يدل على الشوق والرغبة ، وإن كان هناك مشكلة بين صاحب الرؤية وبمن يحبة فالتقبيل هنا يعنى الصفح والتسامح بينهما  والقبلة تعنى التصالح بعد الخصام والفرقة  وهذا كما جاء فى تفسير النابلسي، ايضاً هذة الرؤية تعنى الرغبة والشوق فى إقامة علاقة جديدة وذلك إذا رأى صاحب الرؤية أنه يقبل حبيبة أو شريك حياته السابق.

تفسير حلم تقبيل المتزوجين

تفسير حلم التفبيل على الشفاه للمتزوجين يدل على الحب والاستقرار العاطفى ، وإن كانت بشهوة تدل على العلاقة الحميمية بين الزوجين وإن كانت بدون شهوة تدل على حاجة من صاحب الرؤية يسعى فى طلبها ، وتقبيل الرجل للرجل فى الرؤية قضاء للحاجات ونيل مايتمناه ورؤية تقبيل الاطفال يدل على الود والتعاون المتبادل بين أفراد الاسرة، والتقبيل من الشفاه فى الرؤية للميت من الاقرباء هو نيل إرث أو بعض الممتلكات التى قد تركها الميت.

تفسير تقبيل الرئيس او مدير الشركة او شخص معروف في الحلم

تقبيل شخص معروف فى المنام كمدير شركة مثلا يدل على حصول صاحب الرؤية على منصب عالى ، وإذا كان التقبيل لرئيس دولة أو حاكم  كان لصاحب الرؤية مركز أعلى وكانت طلباته مُجابة، والتقبيل فى العموم إذا كان برغبة فهو قضاء للحاجات وتيسير الامور ، وتقبيل الابناء والاقارب  زيادة ود وزيادة اواصر العلاقات الطيبة بين العائلات بعضها البعض، والقبلة على اليد تدل على التواضع والحب المتبادل والاحترام.

تفسير حلم التقبيل للميت ومعانقة

قال ابن شاهين في تفسير حلم رؤيا تقبيل الميت : من رأى أنه يقبل ميتاً بشهوة فإنه يصله بالخير. (وإن رأى) أن الميت يقبله فإنه يصل إليه من مال ذلك الميت أو من عمله خير . وكان ابن سيرين يقول: أحب أن آخذ من الميت وأكره أن أعطيه، وقال: إذا أخذ منك الميت فهو شيء يموت، ومن مات ولم ير هناك هيئة الأموات، فإنه انهدام داره أو شيء منها. من رأى كأنه يقبل ميتاً مجهولاً نالت مالاً من حيث لا يحتسب، فإن قبل ميتاً معروفاً، فإنه ينتفع من الميت بعلمه أو ماله. حضن الميت يدل على طول العمر لك ، وتقبيل الميت يدل على انه يستفيد منكم الدعاء والرحمة او وجود احد من عقبه ، مثل اولاده او ما شابه ذلك يستفيد منكم فى شئ ونحافته تدل على انه يحتاج اخراج صدقة له ، او اكثرو له فى الدعاء . (ومن رأى) أنه قبل يد أحد فإنه يتواضع، وربما دل أيضاً على الانعام وتقبيل الركبة دونه، وتقبيل الرجل دون ذلك

تفسير المعانقه والحضن في الحلم

  • فعندما تري بأنك تعانق زوجتك في الحلم ، فذلك دليل علي ثقتك بها و أنه علاقتك معاها تسير علي ما يرام .
  • أما معانقة شخص في الحلم  و في الواقع ، أنت تفكر في هذا الشخص في الأونة الأخيرة كثيرأً ، يشير هذا الحلم إلي رغبتك في الإرتباط بهذا الشخص .
  • عندما تعانق شخص في الحلم لا تربطتك به أي علاقة حب  ، يدل علي أن المشاعر بينكم سوف تتغير لأفضل في الفترة القادمة .
  • إذا كان هناك شخص يعانقكك و أنت لا تبادله المعانقة ، يعني ذلك بأن هذا الشخص يهتم بك و لكنك لا تريد ذلك .
  • يرمز عادة الحضن في الحلم إلي الحاجة إلي الحب و المودة .  و يمكن أن يكون تعبير عن ما تحتاجه من الحياة يمكن أن تحتاج من الشخص الأخر الحب أو المال . غالباً يحمل الحضن معاني إيجابية . و عندما تحلم بأنك تعانق شخص أخر ، فهذا يشير إلي أنك ترغب أن تعمق علاقتك به .
  • عندما تحلم الأم بمعانقة طفلها فهذا له دلائل إيجابية مثل الثقة  و الحماية .
  • عندما تعانق شخص ما تهتم لأمره ، فهذا يعني بأنك علي إستعداد لتقديم العون و المساعدة له .
  •  عندما تعانق شخص عدو لك أو لا تثق به ، يرمز إلي أنه يجب أن تتعامل معه بحذر قبل أن يخدعك .
  • عندما تعانق شخص غريب في الحلم ، قد يكون  ذلك تحذير عند التعامل مع المجهولين .
  • عندما تري أنك تعانق حبيبك السابق ، فذلك يكون تعبير عن الحزن و الأسي و أنك تفتقد وجوده في حياتك ، و لكن ذلك لا يعني أنك ترغب في إعادة هذه العلاقة مرة أخري .
  • عندما تعاني شخص غريب ، يرمز أيضاً إلي أنك تشتاق إلي الدخول في علاقة عاطفية جديدة .
  • تفسير الحضن في الحلم للنابلسي :

يري النابلسي بأن من عانق حياً في الحلم فهو يشاركه في الحياة  لمدة طويلة علي قدر طول المعانقة . و إن عانق ميت ، تطول حياته أما من عانقه الميت فهو سوف  يموت .

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الصراصير في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل
اقرأ ايضا  تفسير المطر في المنام للمراة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

تفسير الحضن  المعانقة في الحلم  للظاهري  :

من رأي أنه يعانق أحدهم فهو سوف ينتصر في حياته .

تفسير حلم معانقة الاب الميت

اذا رأى شخصًا ابيه المتوفي في المنام يعانقه، فهي رؤيا خير تدل على الراحة النفسية والسعادة للحالم، وخير كثير في الطريق اليه، كما تشير الى ارتباط وثيق بينه وبين عائلته، وقد تدل الرؤيا على مال تركه له ابوه المتوفي، وتشير ايضًا الى طول عمر الحالم.

حضن الميت في المنام والبكاء

واذا كان شخص يرى في منامه انه يحضن ميتًا  ويبكي، دلت الرؤيا على مصيبة في دينه، وعليه ان يراجع نفسه والطريق الذي يسير فيه

تفسير حلم حضن الام المتوفية

يقول ابن سيرين ان من رأى امه المتوفية في منامه، فهي بشرى بالخير والبركة في حياته، وانتهاء احزانه وانفراج همومه وقدوم الفرح والسعادة لها، واذا رأى شخص امه جالسه في بيته فالرؤيا تشير الى حلول البركة والسرور والخير الى بيته، او اتخاذه قرار مصيري في حياته كان مترددًا في اتخاذه، اما اذا رأت المرأة المتزوجة امها المتوفية، فذلك يدل على استقرار وسعادة في بيتها وحياتها.

واذا رأى شخصًا مريضًا امه المتوفاة فذلك يعني قرب شفائه، او قرب موته، واذا رأى امه المتوفية تتألم او تبكي في منامه فذلك يشير الى مرض الشخص الحالم، اما اذا رأى امه تناديه في المنام فذلك اشارة الى عدم رضاها عن افعاله، وانه يسلك طريقًا خاطئًا سيسبب له مشاكل ومصاعب لاحقًا.

تفسير حلم اشتياق الميت للحي

اذا رأى الحالم في منامه ان شخصًا متوفي يشتاق اليه او يريد ان يأخذه، فهي رؤيا تدل على قُرب موت الحالم والله اعلم.

تفسير حلم حضن الاب لابنته

حضن الاب لابنته في المنام هو تعبير عن حبه لها والرضا عنها والفخر بها، كما ينبئ بانتهاء حزنها، وتفريج همها، ويبشر بتحقيق امنية، وفرحة قادمة، ومستقبل ناجح، وعمر طويل ان شاء الله.

تفسير حلم الاحتضان والبكاء

اذا رأى الحالم انه يحضن شخصًا ويبكي، اذا كان هذا البكاء بصوت ونحيب، كان البكاء دليل على الهجر والفراق، وان كان يحضن امرأة ويبكي، فهو دليل خسارة في الرزق او المال، اما اذا كان البكاء هادئ بلا صوت او صراخ، كانت الرؤية بشارة بالخير وانفراج الهم والفرح القادم ان شاء الله.

تفسير حلم الاحتضان لابن سيرين

أشار ابن سيرين الى ان من رأى في حلمه انه يعانق شخصًا، فانه يدل على علاقاتهم الجيدة والطويلة، واذا كان زوجًا ويرى انه يحضن زوجته او العكس فهو دليل على علاقتهم الجيدة والثقة المتبادلة بينهما، واذا حلم شخصًا انه يحضن احدًا لا يحمل له مشاعر حب فذلك يدل ان علاقتهم ستتطور ومشاعرهم ستسير نحو الافضل.

واذا كان يحتضن ميتًا، فيدل ذلك على حبه للميت، وكثرة دعائه له، وعناقه له يشير الى فرحه وسعادته لما يفعله من اجله، وقد تدل الرؤيا ايضًا على السفر او الهجرة الطويلة، واذا كان العناق لشخص ميت معروف بإيمانه وتقاه فتشير الرؤيا ان الحالم يسير بخطى ثابتة في الطريق الصحيح، وعليه الاستمرار والثبات على ذلك، ويقول ابن سيرين ان الحضن عموما سواء كان لحيًا او لميتًا فهو يشير الى طول عمر الحالم.

السابق
تفسير جميع اعضاء الجسم ومعناها في الحلم
التالي
تفسير الجماع ومص العضو الذكري ولحس الفرج في الحلم

اترك تعليقاً