الحمل بولد – هل له أعراض أكيدة أم مجرد تنبؤات؟

هناك الكثير من حكايات الزوجات التي تدعي التنبؤ بجنس طفلك. ربما لن تتفاجأ عندما تسمع عن أعراض الحمل بولد, هذا لأن معظمهن ليس لديهن سوى القليل من الأدلة العلمية وراء ما يرددنه. في الواقع، الطريقة الوحيدة لمعرفة ما لديك حقًا في رحمك هي الفحص لمدة 20 أسبوعًا.

بالنسبة للنساء الحوامل، فإن معرفة ما إذا كنت حاملًا بصبي أو بفتاة، حتى في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، هو السؤال الكبير الذي لا إجابة له. على الرغم من أن جنس الطفل يتم تحديده وراثيًا من اللحظة التي تتخيلها، وتبدأ أعضائه التناسلية في النمو من 11 أسبوعًا، إلا أنه قد يستغرق أربعة أشهر ونصف حتى تتمكن الموجات فوق الصوتية من تأكيد جنسه.

نحن هنا نلقي نظرة على جميع الأعراض المختلفة التي تعاني منها الحامل قبل إنجاب صبي، من حكايات الزوجات العجائز – بعضها أكثر موثوقية من البعض الآخر – إلى الإجراءات الطبية – بعضها أكثر أمانًا من البعض الآخر – لمعرفة مدى موثوقيتها.

أعراض الحمل بولد

1. معدل ضربات قلب الطفل أبطأ من 140 نبضة في الدقيقة

يشير هذا الاختبار لجنس الطفل إلى أنه إذا كان القلب يضخ أسرع من 140 نبضة في الدقيقة، فيجب عليك طلاء غرفة الأطفال باللون الوردي. على الرغم من أنه يبدو تشخيصًا طبيًا، إلا أنه في الواقع عندما أجريت دراسة من عام 1997 إلى عام 2003 على 477 درة تم اختبارها في الأسابيع الـ 12 الأولى، كانت قلوب الأولاد تسرع قليلاً بمعدل 154.9 نبضة في الدقيقة بينما كانت الفتيات تتجول في على مهل 151.7.

(في الواقع، هذا الاختلاف ليس ذا دلالة إحصائية. أظهرت الدراسة فقط أن معدل ضربات قلب جميع الأطفال يجب أن يزيد عن 140 نبضة في الدقيقة في الأشهر الثلاثة الأولى، بغض النظر عن جنسهم. ينخفض ​​معدل ضربات القلب مع تقدم الحمل). ومن المثير للاهتمام، أنه أثناء المخاض، يكون معدل ضربات القلب لدى الأطفال الإناث أسرع من الأولاد.

أعراض الحمل بولد

2. غثيان الصباح

لقد تم اقتراح أن أعراض الحمل بولد تتضمن قيء أقل لأن المستويات المرتفعة من الهرمونات لدى الفتيات تسبب غثيان الصباح. نشرت المجلة الطبية البريطانية The Lancet دراسة واحدة لإظهار أن الأمهات المصابات بفرط القيء الحملي (غثيان الصباح الشديد الذي يعاني منه أمثال الأميرة كيت وإيمي شومر) أكثر عرضة لإنجاب الفتيات.

لكن كما قد تتذكرون، تأثرت كيت العجوز المسكينة بهذه الحالة لكل من حملاتها الثلاثة، وفي النهاية سارت الاحتمالات مثل الأولاد، مع ولدين لابنة واحدة. ل1لك لا يعد الغثيان مؤشراً مؤكداً على الحمل بولد. أيضًا، إذا كان طفلك الأول، كيف تعرفين إذا كان غثيان الصباح أسوأ أم لا؟

3. لمعان الشعر والجلد

عندما تحملين بصبي، تقول حكايات الزوجات المسنات إن بشرتك أكثر عرضة للتخلص من البثور (مرة أخرى، بسبب عدم وجود هرمونات الفتاة المزعجة التي يُزعم أنها تسبب البثور) وشعرك كثيفًا ولامعًا (بسبب فوائد هرمون التستوستيرون).

في الواقع، يلعب الحمل دورًا مهمًا في جميع هرموناتك، والفرق بين هرمونات الأطفال الرضع والبنات ليس كبيرًا. يمكن أن يحدث في أي من الاتجاهين، أو كليهما – بشرة جيدة وسيئة، وشعر ممتلئ وعرج – على مدار الأشهر التسعة.

ذكرت صحيفة The Sun دراسة فرنسية تقول إن “الأمهات اللواتي يعانين من حب الشباب أثناء الحمل أكثر عرضة بنسبة 90 في المائة لأن يلدن فتاة”.

في مقال على Carolina Parent، تثقل الدكتورة كيلي ليجيت في أسطورة الشعر: “سيؤثر عمرك على ملمس شعرك أكثر من حملك”.

تقول الدكتورة أفيفا شتاين في نفس المقالة: “عادة، تفقد المرأة حوالي 100 شعرة يوميًا كجزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر”. “أثناء الحمل، بغض النظر عن جنس الطفل، يطيل هرمون الإستروجين مرحلة نمو شعر المرأة الحامل، مما يؤدي إلى تقليل تساقط الشعر.”

4. نتوء إلى الأمام

هناك قصة أخرى سائدة منذ زمن طويل وهي أنه إذا كانت زيادة الوزن أثناء الحمل ثقيلة على الوركين والمؤخرة، فهي فتاة (بسبب هذا الاستروجين المزعج مرة أخرى) ولكن إذا كان الحمل بولد فإنه يبدو وكأنه نتوء من الأمام.

وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، فإن هذه النظرية لا تحمل الماء، لأن شكل النتوء يعتمد على موضع الجنين: “إذا كان ظهره جنبًا إلى جنب مع مقدمة الأم، فهذا يجعل بطنها يبرز إلى الخارج. إذا كان ظهر الطفل موازيًا لظهر الأم النتيجة هي أن البطن يبدو مسطحًا. وبما أن الوضع الذي يتخذه الطفل النامي لا يعتمد على جنسه، فمن الأسطورة أن الشكل يشير إلى ما إذا كان صبيًا أم بنتًا “.

كما أن زيادة الوزن في الوركين والمؤخرة هو التخزين الطبيعي للتغذية الإضافية التي يحتاجها الطفل من كلا الجنسين. تقول البروفيسور كاثلين إم. راسموسن: “المؤخر والوركين هي بالضبط المكان الذي نريد أن تكتسب فيه المرأة الوزن”. “الدهون المخزنة هناك ليست حشوية، ولا ينتهي بها الأمر في الأنسجة الدهنية التي يصعب تكسيرها كما هو الحال في بطنها، مما يسهل فقدانها بعد الحمل.

5. التوق إلى رقائق البطاطس وليس الآيس كريم

أعراض الحمل بولد الشهية

هناك نظرية تدور حول أنك إذا كنت تشتهي الأطعمة المالحة والحمضية، فإنها من أعراض الحمل بولد، وإذا كانت لديك رغبة في الأشياء الحلوة، فمن المرجح أن تكون فتاة. مما يوحي بأن “السكر والتوابل وكل الأشياء الجميلة” تعني ابنة.

في الواقع، هذا المخلوق الصغير بداخلك يمتص جميع العناصر الغذائية الخاصة بك أثناء نموه، لذا فإن ما تتوق إليه على الأرجح هو ما ينفد منه جسمك، بغض النظر عما إذا كان فتى أو فتاة.

6. شهية كبيرة

يبدو أن القصة القديمة التي تقول إن الأمهات يأكلن أكثر عند حمل الأولاد هي حقيقة، حيث أفادت دراسة أمريكية أنه من بين 244 امرأة تم اختبارهن، في المتوسط ​، تناولت النساء اللائي لديهن أولاد 10٪ أكثر من أولئك اللائي لديهن فتيات.

في المجلة الطبية البريطانية، كتب البروفيسور ديميتريوس تريكوبولوس: “تدعم النتائج التي توصلنا إليها الفرضية القائلة بأن النساء اللواتي يحملن أجنة ذكرًا وليس أنثى قد يكون لديهن متطلبات طاقة أعلى”.

7. الأولاد يتدلون إلى الأسفل

الاعتقاد الأكثر شيوعًا حول كيفية معرفة جنس الطفل هو من خلال النظر إلى كيفية حملك، مع النظرية القائلة بأن الفتيات يجلسن أعلى، والأولاد يتدلون في الأسفل.

على غرار نظرية “أين تكتسب الوزن”، لا يبدو أن هناك أي سبب وجيه – أو أساس – لقصة الزوجات القديمة هذه.

قال البروفيسور ستيف روبسون، نائب رئيس الكلية الملكية الأسترالية ونيوزيلندا لأطباء التوليد وأمراض النساء، لصحيفة هافينغتون بوست أستراليا ، “من الواضح أن الأعضاء التناسلية للطفل لا علاقة لها بشكل جسم المرأة عندما تكون حامل. إن الطريقة التي تحمل بها المرأة طفلًا لها علاقة أكبر بحجم الطفل – إذًا يميل البطن إلى الدوران إلى الأمام “.

8. تدوير خاتم الزفاف

اربطي الخاتم بقطعة من الخيط وامسكيه أمام بطنك. إذا كان يتأرجح للخلف وللأمام، فهو صبي، ولكن إذا سارت في دوائر، فهي فتاة. (على الرغم من أن بعض المواقع تقول إن الأمر معاكس! فهذا يوضح لك مدى موثوقية هذه الأسطورة.)

9. اختبار البول دليل الحمل بولد

مثل درجة الحموضة، يمكنك اختبار بولك. من المفترض أن تؤدي إضافة Draino (منظف الصرف الصحي) إلى بولك إلى تحويله إلى اللون الأخضر لفتاة والأزرق للصبي. ماذا لو كانت مائية؟ في الواقع، لا يمكن للعديد من المواقع التي تقترح هذه الطريقة أن توافق على اللون الذي يشير إلى النتيجة.

أيضًا، تشير VeryWellFamily إلى أنه من الخطر للغاية خلط هاتين المادتين حيث يمكن أن تتسبب في أبخرة غير صحية على الإطلاق.

الطريقة الأكثر أمانًا التي اقترحتها Healthy Mummy هي إضافة البيكارب إلى بولك. إذا أزيز، فهو صبي.

تقول ميديكال نيوز توداي: “ليس هناك دليل على أن جنس الجنين له أي تأثير على درجة حموضة بول المرأة. كما أن العديد من العوامل الأخرى المعروفة يمكن أن تجعل بول المرأة أكثر أو أقل حمضية”.

10. مخطط الولادة الصيني

من الواضح أن وثيقة صينية قديمة تتطلب فقط سن الأم الصينية وشهر الحمل الصيني لمعرفة جنس طفلك.

لكن إذا كنت أم لتوأم، أحدهما ولد والآخر بنت، أعتقدإن هذه الطريقة سيكون لها معدل فشل محدد بنسبة 50 ٪ بالنسبة لك.

11. مفتاح كل ذلك

11. How you grab a key can tell if your baby is a boy or a girl

قليل من الخلل في هذه الطريقة: يتم وضع المفتاح أمام المرأة الحامل. إذا التقطته من الأعلى، الجزء الأكبر منه، بدلاً من الجزء الضيق الطويل، فهو صبي. هذا ينحرف بالتأكيد نحو تنوع قصة امرأة مسنة متزوجة.

ومع ذلك، لا يتوقف هذا عن محاولة توقع أن يكون جنس طفلك ممتعًا للغاية.

طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين

هناك عدة طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين  طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

ربما يهمك ايضا قرائة هذا المقال أعراض الحمل لأول مرة قبل الدورة

قبل أن تذهبي لا تنسي قراءة: فوائد تناول الأسبرين أثناء الحمل وأضراره على الأم والجنين

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.