تفسير رؤيا الطيران في الحلم لابن سيرين

آخر تحديث : 1 فبراير، 2019

تفسير رؤيا الطيران في الحلم لابن سيرين

تفسير رؤيا الطيران في الحلم اليكم جميع دلالات حلم الطيران في المنام ومعرفة معني انسان يطير في الحلم لابن سيرين

تفسير حلم شخص يطير في الهواء

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بالطيران من مكان إلى مكان أخر دل ذلك على سفر الشخص إلى خارج البلاد، أو أنه سوف يحصل على ترقيه وسيعلو أمره كثيراً بين الناس.

إذا رأى أنه يطير في السماء عالياً دل ذلك على أن الشخص الرائي سوف يصاب بهم وغم.

الطيران فى الحلم

إذا رأى الشخص في منامه أنه يطير في السماء ويدخل بين السحاب دل هذا على انقضاء أجل هذا الشخص عن قريب.

إذا رأى الشخص أنه يطير ويغطي الريش جسده دل هذا على أن الشخص الرائي سوف يتبدل حاله تماماً وسوف يتحول إلى الأفضل.

حلمت اني اطير في الهواء

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالطيران من منزل إلى منزل أخر فإن هذه الرؤية تعد من الرؤى الغير محمودة، حيث أنها تدل على أن الشخص سوف يقوم بتطليق زوجته وسوف يتزوج بسيدة أخرى عن قريب، أو أنه سوف يقوم بشراء جارية جديدة.

تفسير حلم انى بطير

إذا رأيت أنك تطير في السماء ولديك جناح ابيض دل ذلك على ان الله سوف يرزقك بزيارة بيت الله الحرام عن قريب.

تفسير رؤية الطيران في المنام للنابلسي

يقول الإمام النابلسي، إذا شاهد الرجل في منامه أنه يطير من منزله إلى منزل الجيران تدل هذه الرؤية على زواج الرجل من أهل هذا المنزل إذا كان أعزب، أو أن الشخص الرائي سوف يتزوج على زوجته مع طلاقها.

رؤية الطيران بواسطة الأجنحة تعني أن الرائي سوف يتغير حاله إلى الأحسن وسوف يحقق الكثير من الأحلام والطموحات التي يهدف إليها في حياته، اما إذا كان يطير فوق البحر فيعني الحصول على مكانة كبيرة ومرتفعة بين الناس.

رؤية الطيران مع الطيور المجهولة أو الدخول وسط السحاب تعد من الرؤى الغير محببة حيث تعني وفاة الرائي وانقضاء الأجل.

إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تطير من منزل ابيها إلى أحد المنازل المجاورة فإن هذه الرؤية تعني الزواج من عن قريب، أما إذا رأت أنها تطير ولها جناحين فإن هذه الرؤية تعني التقدم في الحياة وتحقيق الكثير من الأهداف والطموحات التي تهدف إليها في حياتها.

رؤية الطيران في طريق مستقيم بالنسبة للسيدة المتزوجة يعني صلاح الأحوال ويعني حسن أخلاق هذه السيدة، أما إذا كانت تعاني من المرض فإن هذه الرؤية تحمل لها بشرى خير بالشفاء عن قريب.

رؤية الطيران في السماء بواسطة أجنحة وريش يعني زيارة بيت الله الحرام عن قريب بالنسبة للرائي، أما إذا رأيت أن لك الكثير من الأجنحة فذلك يعني التخلص من الهموم والمشاكل وتحقيق الكثير من الأمور الجيدة التي تسعى إليها.

إذا شاهدت في منامك أنك تطير وانت جالس أو مستلقى على ظهرك يعني تعرض الرائي إلى الكثير من المتاعب والهموم الكثيرة.

تفسير حلم الارتفاع عن الارض لابن شاهين

تفسير حلم الارتفاع للاعلى

يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يطير نحو السماء وينزل إلى الأرض فجأة دل هذا على ان هذا الشخص سوف يصاب بمرض ولكنه سيشفى منه بإذن الله

إذا رأى أنه يطير فوق جبل دل هذا على أن هذا الشخص سوف يحصل على منصب كبير او أنه سيتولى حكم مكان

تفسير حلم الطيران في الهواء

إذا رأى الرجل أنه يطير وسط مجموعة من الطيور دل ذلك على أنه سوف يسافر مع مجموعة من الأشخاص الغرباء عنه

الارتفاع عن الارض في المنام

إذا رأى الرجل في منامه أنه يطير وهو راكب دل ذلك على انه سوف يفصل من عمله

إذا رأى الرجل أنه يطير بأجنحة كبيرة دل هذا على أن هذا الشخص سيقوم بعمل عظيم وسينال شكراً كبيراً عليه

تفسير الطيران العزباء في الحلم

رؤية البنت العزباء في المنام إنها تطير من سطح منزلها إلى سطح أحد جيرانها هذا دليل على إنها ستتزوج من هذا المنزل. أما إذا كانت في المنام تطير البنت العزباء في الهواء ولا تعرف إلى أين تطير أو تذهب هذا يدل على حدوث مصيبة لها في حياتها. أما إذا كانت تطير بجناحين في المنام هذا دليل على أن في شخص ما يدعمها ويساندها للتألق والنجاح وهو سوف يكون زوجها في المستقبل. إذا كانت البنت العزباء غير قادرة على الطيران في المنام دليل على عدم ثقتها في نفسها. إذا كانت البنت العزباء في المنام تطير من منزلها إلى منزل رجل أو شخص تعرفه هذا دليل على إنها تتزوج هذا الشخص. الطيران في المنام دليل أيضا على نقل البنت العزباء من حال إلى حال أفضل وتحقيق أمنيتها والمستقبل الباهر المتقدم دائمًا في الحياة ،إذا رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بالطيران دون أن تعرف الوجهة او تعرف المكان المتوجه له دل ذلك على أنها سوف تتعرض لخديعة من شخص ما وسوف تعاني كثيراً بسبب هذا الأمر.

تفسير رؤية الطيران للمتزوجة في الحلم

رؤية الطيران في المنام للمتزوجة دليل على الخير وتحويل مكانتها من مكان إلى مكان أخر أفضل وأحسن. أما إذا كانت المتزوجة تطير بجناحين في المنام هذا دليل على أن يوجد في ظهرها شخص يساندها في النجاح الباهر المتألق وهذا الشخص هو زوجها. إذا كانت المتزوجة تتمنى أن تنجب وتحلم بالطيران هذا يدل على تحقيق هذه الأمنية. الطيران في السماء في المنام دليل على القيام بفريضة الحج. الطيران في الحلم ثم السقوط على الأرض دليل على المرض والشفاء إن شاء الله من هذا المرض. إذا كان الطيران في المنام مستقيم وصحيح هذا دليل على صالح أعمال هذه الزوجة وصلاح دنياها ودينها
يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تطير من سطح مرتفع إلى سطح قليل الارتفاع دل ذلك على انها سوف تتعرض إلى خسارة كبيرة في مجال عملها ،إذا رأت أن زوجها يقوم بالطيران ما بين منزلها وما بين أحد المنازل المجاورة دل هذا على أن زوجها له زوجة ثانية ،تفسير حلم اني اطير إذا رأت أنها تطير ولها اجنحة كبيرة دل هذا على أنها سوف تحصل على مال كثير عن قريب

تفسير رؤية الطيران للحامل في منام

حلم الطيران في المنام للمرأة الحامل دليل على الشعور بالسعادة والفرح بالمولود الجديد. الطير مثل الحمامة في المنام دليل العز والمال والجاه وعلى المولود يكون ذكرًا. تفسير

تفسير رؤية الطيران للرجل في الحلم

حلم الرجل أنه يطير بين منزل ومنزل أخر في المنام دليل على أن سوف يكون له زوجتان مع فراق الزوجة. الطيران من سطح منزل إلى سطح منزل أخر دليل على ارتفاع مكانة هذا الرجل ومستوى أعلى. أما إذا كان الرجل في المنام يطير بالأجنحة هذا دليل على المال الكثير وتبديل الأحوال إلى أحسن حال. أما إذا كان الرجل في المنام يطير فوق البحر دليل على إنه سينال نفوذ ومنصب ومكانة عالية بين الناس. إذا كان الطيران في المنام بمهارة مثل النسر هذا دليل على أن هذا الشخص عبدا صالحا في الدنيا

تفسير رؤية الطيران للشاب في الحلم

رؤية الشاب في المنام أنه يطير بين منزل ومنزل هذا دليل على إنه سوف يتزوج أو يكون له زوجتان. إذا كان يطير مع مجموعة من الطيور في الحلم دليل على مرافقة هذا الشاب لأشخاص غرباء. إذا كان الشاب في المنام يطير من سطح منزله إلى سطح منزل فتاة فأنه يتزوج من هذه الفتاة. الطيران في ألمنام على سفر لو كان الطيران ناجح بدون مجهود شاق أو تعب. أما إذا كان الشخص يطير في المنام دون رجوع دليل على أن موت صاحب هذا الحلم. دليل أيضا الطيران على الهروب والفرار من العزوبية والكبت وتفريج الكرب والهموم. الطيران المنخفض في المنام دليل على التشاؤم. الطيران بصفة عامة في المنام دليل على الخير وتحقيق الأمنيات والفرحة والسعادة في المستقبل. إذا كان الطيران في المنام برغبة صاحب المنام دليل على الخير والنصر. أما إذا كان لا يقدر صاحب المنام على الطيران ورأسه متجها إلى الأرض والأرجل في الهواء هذا دليل على الفشل وقلة في المنزلة إلى منزلة أقل.

تفسير رؤية الطيران في الحلم

رؤية الحالم أنة يطير بدون جناح تدل على أنة سيسافر ويتغير حالة دون مشقة وتعب. أما إذا راء الحالم أن يرتدى ريش وجناحان ويطير بالسماء فهذا يعنى أنة سوف يمر بطريق أو سفر شاق في حياته.

تفسير من رأى نفسه يطير كالطير في المنام

يقول ابن سيرين أنه إذا رأيت في منامك و كأنك طير من الطيور، و تطير من مكان إلى مكان، فإن هذا قد يعني أنك مقبل على سفر من بلدك إلى بلد آخر، أو أنك مقبل على أمر ستعلو معه مكانتك بين الناس بمقدار ما ارتفعت عن الارض و أنت تطير في المنام، و أما إذا رأيت نفسك تطير نحو السماء و لست تنتقل من مكان إلى آخر، فإن هذا يعني أن أمرا جللا سوف يصيبك بالهم، و إذا رأيت نفسك تطير إلى السماء و لا تنزل منها أبدا فإن أجلك قد اقترب و سوف تلقى ربك، و إذا كنت تطير من درا  إلى دار أخرى غيرها، فإن أجلك قريب أيضا، و كذلك إذا رأيت أنك طرت في السماء حتى تواريت بين السحاب فإنك أجلك قريب أيضا.

اقرأ ايضا  تفسير شرب الماء في الحلم للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

و إذا رأيت نفسك في المنام طيرا يطير بغير ريش يغطي جلده، فإن حالك سوف يتبدل تماما، و إذا كنت طيرا حرا يطير من سطح منزل إلى سطح منزل آخر، فهذا معناه أنك قد تطلق زوجتك قريبا، و تتزوج من امرأة غيرها سريعا، أو أنك ستشتري لنفسك جارية.

اقرأ ايضا  رؤية الله في المنام

تفسير اهل الصلاح و اهل الفساد في رؤية الطيران في الحلم

إذا حلم شخص صالح أنه يطير في السماء فاتفسيرة، فإنه سوف ينال علما، و إذا رأى شخص فاسد أنه يطير فاتفسير الحلم انه سوف يعمل عملا فاسدا و غير صالح.

تفسير من راى نفسه يطير من مكان إلى مكان في الحلم

أما إذا رأيت في الحلم انك تطير من مكان إلى مكان في المنام، و كان هذا الطيران أمرا عارضا، فإنك سوف تتوجه إلى مكان لم تزره من قبل، أو تسافر إلى بلد لم تسافر إليه من قبل، و سوف تنال من هذا السفر خيرا بقدر ما ارتفعت في السماء و أنت تطير، و إذا كنت صاحب منصب و تطير من مكان إلى آخر فإنك سوف تفقد هذا المنصب.

قال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الطيران

قد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين: فقال رأيت كأنّي أطير بين السماء والأرض، فقال أنت تكثر المنى.

وقيل من رأى كأنّه يطير فإن كان أهلاً للسلطان ناله، وإن سقط على شيء ملكه،
وإن لم يصلح للولاية دل على مرض يصيبه يشرف منه على الموت، أو خطأ منه يقع في دينه. فإن طار من سطح إلى سطح، فإنّه يستبدل بامرأته امرأة أخرى.

وقال بعضهم: الطيران دليل السفر، إذا كان بجناح فإنّه انتقال من حال إلى حال. فإن بلغ طيرانه منتهاه، فإنّه ينال في سفره خيراً. وإذا طار من أرض إلى أرض نال شرفاً وقرة عين، لما قيل: وإذا نبا بك منزل فتحول

ومن رائ انه طار من أسفل إلى علو بغير جناح نالت أمنيته وارتفع بقدر ما علا.

فإن طار كما تطير الحمامة في الهواء نال عزاً.

ومن رائ كأنّه طار حتى توارى في جو السماء ولم يرجع، فإنّه يموت. ومن طار من داره إلى دار مجهولة، فإنه يتحول من داره إلى قبره.

تفسير حلم الطيران للنابلسي

رؤية الطيران هو في المنام سفر، فإن كان على القفا فهو سفر في راحة. والطيران لغير المسافر بطالة.

ومن طار من سطح إلى سطح فإنه ينتقل من رجل رفيع إلى رجل رفيع.

وإذا رأت المرأة أنها صارت من دارها إلى دار رجل تعرفه فإنها تتزوج بذلك الرجل.

ومن طار من دار يعرفها إلى دار لا يعرفها فإنه يموت فإنها دار الآخرة.

وإذا طار السجين في منامه فإنَّه يخرج من السجن،

وإذا رأى المملوك أنه طار فإنه يُعتَق. وقيل: إن الطيران إذا كان بنجاح فإنه سفر. ومن كان يطير مع الطير في منامه فإنَّه يصحب الغرباء.

ومن كان صاحب غرور ورأى أنه يطير فإن رؤياه باطلة..

ومن سابق إنساناً وطار وسبقه فإنَّه يقهره.

ومن رأى أنه طار فوق جبل فإنه ينال سلطنة ويغلب فيها ملوكاً بلا تعب.

ومن رأى أنه يطير وكان يصلح للسلطان ناله، وإن سقط على شيء ملك ذلك الشيء وإلا أصابه خطأ في دينه.

ومن رأى أنه توارى في جو السماء ولم يرجع فإنه يموت.

ومن طار من داره إلى دار مجهولة فإنه ينتقل من داره إلى قبره،

فإن طار في الهواء مرض حتى يشرف على الموت.

ومن طار من أسفل إلى أعلى بغير جناح نال أمنية.

ومن رأى أنَّه يطير طيراناً مستويا استوت أموره بلا تعب.

ومن رأى أنَّه يطير وله جناحان فهو دليل خير لجميع الناس، وإن كان فقيراً استغنى

. ومن رأى أنه يطير برغبَته وإرادته دلّ ذلك على خير كثير.

وإن رأى أنه يطير فيخرج من الدار دلّ على موته.

ومن رأى أنه يطير فلا يقدر أو أنه يطير ورأسه نحر الأرض ورجلاه في الهواء دلّ على شر كثير يعرض له.

وإن رأى المريض أنه يطير دلّ على موته.

ومن رأى أنه يطير في محفة دلّ على مرض شديد يعرض له.

ومن رأى أنه يطير بين السماء والأرض فإنه يكثر التمني. وربما كان الطيران طلب العلم أو طلب الفسوق. والطيران يدل على التطير والتشاؤم. وإن طار بجناح سافر بعز وسلطان. وإن كان بغير جناح سافر سفراً شاقاً خاصة إن طار من موضع حسن وحط في مكان رديء، وإن طار من مكان تبيح وحطّ فيما هو أحسن منه كان عكس ذلك.

 تفسير الطيران في المنام للظاهري

وقال السالمي من رأى أنه يطير من مكان إلى مكان وكان طيرانه عرضا فإنه يتوجه إلى موضع لم يعهده أو يسافر سفرا وينال فيه رفعة على قدر ما استعلى من الأرض أما الطيران فيؤول بالتمني هذا إذا رؤي كثيرا وأما الطيران لأهل الصلاح فيؤول بطلب العلم ويكون مبلغه فيه بقدر استعلائه ولأهل الفساد بطلب الفسوق والشر ولغيرهم بطلب أمر قد جد فيه وأما الطيران فيؤول بخفة العقل والطيش في حال الغضب أو يكون فرحا مسرورا لقول الناس طار فلان من الفرح.

السابق
تفسير حلم شخص يعطيني المال
التالي
تفسير حلم السمك للحامل والعزباء والرجل وكل دلالات السمك في الحلم

اترك تعليقاً