تفسير المطر في المنام للمراة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

آخر تحديث : 5 يوليو، 2019

تفسير المطر في المنام للمراة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

المطر هو رحمة الله علينا وفي موضعنا سوف نتعرف علي معني المطر ورؤية المطر في الحلم للمرأة وللمتزوجة وللعزباء وللحامل وللرجل

رؤية مطر
المطر في الحلم

تفسير المطر للمرأة في المنام

رؤية المطر في المنام للمرأة بشكل عام أنها تدل على الرزق والنماء والخير الناتج من الخلق الحسن.
وتدل رؤية المشي تحت المطر للمرأة على البحث عن الرزق، فيما تدل رؤية المرأة للمطر المؤذي على كلام الناس عنها والقيل والقال، وإن كان المطر في المنام من دم أو حجارة دل على أنها تخدش حياءها، وتعد رؤية المطر في البيت للمرأة دليلاً على رزق يحتاج إلى تدبير، ورؤية الاغتسال بالمطر للمرأة تدل على طهارتها وعفتها والله أعلم.

تفسير المطر للعزباء في المنام

رؤية المطر للمرأة العزباء في الحلم دليل على طمع الناس بها، وتدل رؤية المشي تحت المطر للعزباء على البحث عن زوج أو مصدر عمل، فيما تدل رؤية الاغتسال بالمطر للعزباء دليل على صونها لنفسها والله أعلم.

تفسير الدعاء في المطر للعزباء في المنام

رؤية الدعاء والبلاء يتصارعان معاً حتى يوم القيامة ، فالبلاء ينزل يقابله الدعاء ، فالدعاء هو فى كل الحالات خير وبركة تعم على صاحب الرؤية ، فمن رأى أو رأت فى منامها أنها كانت تدعوا الله عز وجل ورافعة يديها إلى السماء   والسماء كانت تمطر  فهذا يبشر بالخير الكثير فى كل امور حياتها  حتى ولو لم تتذكر ماذا كانت تدعوا فى المنام.

فالدعاء فى حد ذاته خير  والمطر بمفردة خير كثير ورزق فإذا إجتمعا معاً كان الخير اعم واشمل فى حياتها وتحققت كل أُمنياتها واحلامها ونالت رضى من الله وسعة رزق  ونجاح فى حياتها العملية والعلمية فى إجتياز مراحل صعبة من حياتها وتفوقها فى دراستها وحصولها على اعلى الشهادات وكما ترزق بزوج صالح يُحبها ويحترمها ويحافظ عليها ، كما أن تفسير هذة الرؤية  تنطبق على الرجل الاعزب والشاب.

تفسير المطر للمتزوجه في المنام

رؤية المطر للمرأة المتزوجة في الحلم تدل على الرزق والاستقرار في حياتها، وأمَّا رؤية المشي تحت المطر للمتزوجة فتدل على السعي في تدبير شؤون أسرتها، ورؤية الاغتسال بالمطر للمتزوجة دليل على العفو والسماح.

تفسير الدعاء تحت المطر للمتزوجه في المنام

حلم الدعاء تحت المطر للمرأة المتزوجة هو الخير كل الخير  فمن رأت فى منامها أنها تدعوا الله وتتضرع فى الدعاء  لله عز وجل  فهذا بشارة لها بحمل ولد ذكر  وكذلك بشارة لزوجها  بفتح ابواب رزق كانت مغلقة كمشروع إستثمارى أو وظيفة جديدة تُدر علية اموال كثيرة وربما كان هناك  سفر له أو لكليكما ، وهذة ارؤية كلها خير سواء كنتِ تعدعى فى منزلك فى إحدى الغرف أو آى مكان  وإذا كان هناك بكاء مع الدعاء فهذا دليل على  نقائك وصفائك وأن الدعاء سوف يستجيب بإذن الله تعالى ، هذة الرؤية صالحة ايضاً للرجل المتزوج وينطبق عليها  نفس التفسير للرجل.

تفسير المطر للطلقة والارملة في المنام

رؤية المطر للمرأة المطلقة تدل على كلام الناس عنها فلا تعرض نفسها للتهم، وأمَّا رؤية المشي تحت المطر للمطلقة والأرملة فدليل على السعي في تدبير أمور حياتهن.
ورؤية الاغتسال بالمطر للمرأة المطلقة دليل على رحمة الله لها وزواجها، كذلك الاغتسال بماء المطر للمرأة الأرملة يدل على زوال همومها وأحزانها بإذن الله، وقد تكون رؤية المطر للمرأة الأرملة دليل على عطف الناس عليها وتعاطفهم معها.

تفسير المطر للرجل في المنام

قام الإمام الصادق بتفسير حلم المطر للرجل ومعناه أن إذا الرجل رأي المطر و هو بالخارج فهذا يدل علي وجود زوجه صالحه بطريقه وإن إذا رأي المطر وتفكيره بالعمل ومشاكله، فهذا يدل علي تسهيل الأمور الخاصة الشغل وهذا أيضا يدل علي تخلصه من الكرب الموجود به و انه يدل علي الخير الوفير. وكما أن الحلم برؤية المطر للرجل المسافر فهذا يدل علي رجوعه لمنزله في وقت قريب. كما انه قام الإمام الصادق تفسير المطر في المنام للرجل الذي لديه أطفال فالمطر يدل غلي للخير الوفير لهم في صحتهم و حياتهم و كما انه أيضا يدل علي بركه الأولاد. إذا رأي الرجل العجوز رؤية المطر فهذا يدل علي حسن ختامه وان الله أتي له رؤية يتبين بها الخير ويستريح قلبه في أخر عمره والله اعلي واعلم.

تفسير المطر للعازب في المنام

رؤية العازب للمطر في المنام فهو خير يدل على بشارة لجميع من رآه في تفسير الإمام الصادق أن المطر يدل على الخير دائما و ابدأ و أن إذا الشاب رأي إن السماء تمطر عليه، فهذا يدل على انه سوف يأتي له بشارة من جهة عمل أو بداية عمل جديد و هو ينتظره أو إذا رأى أن السماء تمطر وهو حزين فهذا أيضا يدل علي الفرج وعلي الفرح. لكن إذا رأي الشاب انه يعشق و أمطرت السماء فهذا يدل علي الزواج و الارتباط القريب. وأيضًا قام الإمام الصادق بان المطر للشباب فهو دلاله علي الخير والرزق الوفير والله اعلي واعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية سيدنا محمد في المنام للمرأة و للعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

تفسير الدعاء تحت المطر للعازب في المنام

حلم دعاء شاب تحت المطر أن يتزوج من فتاه معينة ونطق بإسمها فى المنام وكان المطر يتساقط على وجهة ويدية  فبإذن الله سوف يتزوجها، وكذلك إذا رأت الفتاع أنها رأت فى المنام أنها تدعوا أن تتزوج من شخص معين ونطقت  بإسمه فى منامها وكانت فى الحقيقة تتمناه  فبإذن الله سوف تنال ماتتمناه.

تفسير نزول المطر في المنام

((وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ)) سورة البقرة آية 22
المطر كما ذكرنا في عمومه خيرٌ ما لم يكن فيه ضرر أو أذى، ورؤية نزول المطر الطبيعي في البلاد في وقته تدل على الخصب والرزق لأهل تلك الأرض بإذن الله، وقد يكون ذلك بغلَّةٍ زراعية جيدة أو بمساعدة تصلهم.
وإن كان أهل البلاد في غمٍّ وعذاب دلَّ المطر في الحلم على الفرج ما لم يحمل معه أذى فيكون ذلك مضاعفة همومهم وأحزانهم والله أعلم، وكل مطر محمودٍ في اليقظة محمودٌ في المنام والعكس صحيح كما يقول ابن سيرين.
أمَّا رؤية المطر الضار ففيها من الضرر والخوف للرائي بقدر ما يرى في المنام، فالمطر قد يدل على العلل كما يقول ابن سيرين، وذلك حين يكون في غير وقته أو يكون سبباً في البرد أو انهيار العمران أو غير ذلك من الأضرار، وأشد ما يكون الضرر من يرى المطر في بيته ويكون له ضرر.
ونزول المطر مع الضرر في المنام قد يكون عذاباً من السلطان أو عطالة في الأعمال، وقد يدل ذلك على الضرر لمن يعملون في الهواء الطلق لقوله تعالى في سورة النساء ((وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَىٰ أَن تَضَعُوا أَسْلِحَتَكُمْ)).

تفسير المطر في المنام للامام النابلسي

المطر في المنام إن كان في مكان معلوم ومخصوص للرائي قد يدل على الحزن والغم وفقدان الأعزاء، وقد يدل المطر في البيت دون غيره من البيوت على الرزق الخاص، والمطر العام في الحلم خيرٌ عام أو رزق يناله الرائي بعد فقدان الأمل منه، كذلك رؤية المطر للمهموم أو المديون فرج وسداد دين.
ونزول المطر المُتلِفِ المُهلِكِ في المنام كأن يقلع الأشجار ويدمر البيوت وما إلى هنالك فذلك عذابٌ وفتنة أو أمراضٌ وأوجاع، كذلك هو الأمر لكل مطر ضار في الحلم.

تفسير المشي تحت المطر

يقول ابن سيرين أن من رأى كأنه محمي من المطر تحت سقف أو ما شابه فإن ذلك قد يكون سبباً لفقره أو منعاً لأمر ما يريده كسفر أو عمل أو ما شابه، وقد يكون سجناً على حسب المكان الذي يراه الرائي
وقد يدل الوقوف تحت المطر على ضرر من الكلام والقول بقدر ما يصيب الرائي منه، والخير يكون في الوقوف تحت المطر إن كان الرائي يغتسل به من نجاسة أو جنابة، والاغتسال بالمطر في المنام يدل على الطهارة والتوبة لمن هو بحاجتها، كما يدل ذلك على الغنى والرزق، ومن اغتسل بماء المطر أو غسل وجهه به في الحلم نال حاجة يريدها

تفسير سماع سقوط المطر في المنام

تفسير سماع سقوط المطر في الحلم يدل الى الغفران والنعمة. كما ان سقوط المطر هو أيضا استعارة للدموع والبكاء والحزن. بينما يفسره البعض على أنه رمز للخصوبة والتجديد، سماع المطر صوت المطر على السطح فأن هذا يعني أن الأفكار الروحية التي تؤتي ثمارها في عقلك.

تفسير بلل مياة المطر ولمسها في المنام

تفسير لمس المطر أو البلل في الحلم إذا تعرضت للبلل من المطر، فإن هذه يعني التخلص من بعض المشاكل. أما إذا حلمت بمطر حمضي فأن هذا يشير إلى أنك قد تتعرض للتضليل. كما أنك تترك الكراهية والانتقام تستولي عليك.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية حفل الزفاف والعرس في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجةوللحامل وللاعزب وللرجل

 رؤية المطر من النافذة في المنام

رؤية المطر أن تحلم بأنك تري المطر من النافذة، فهذا يعني بأن الأفكار الروحية والرؤى ستأتي لوعيك. وقد يرمز أيضا الى الحظ والحب.

رؤية نزول المطر علي الشخص في المنام

حلم وقوف شخص تحت المطر و السيول تنهمر فوقه حتى تبلله فتلك علامة خير له فهو شخص قد أصاب مالاً أو تزوج امرأة صالحة أو يرزق ولداً و ربما أفادك أو نفعك بعلمه أو بماله أو عمله إذا أصابك شيء  من البلل في المنام.

دلائل المطر في الحلم

رؤية المطر من النافذة في الحلم، يرمز إلي الحب .

رؤية السماع لصوت المطر في الحلم، يدل علي الأفكار التي تؤتي ثمارها في عقلك .

رؤية المطر الغزير في الحلم، ييشير إلي التغلب علي الكثير من المتاعب في الحياة .

من رأي الإستحمام في المطر أثناء الحلم، يمكن أن يدل علي أنك سوف تتمتع بالحماس والشباب والحيوية والإذدهار في حياتك .

إذا نزل المطر من الغيوم الضبابية أمامك يعني أنك سوف تشعر بالإنزعاج إزاء الصعوبات في حياتك .

تري وتسمع إقتراب المطر منك في الحلم ، سوف تنجح في خطط حياتك بسرعة .

أن تكون جالساً في المنزل وتنظر علي هطول المطر من النافذة، ترمز إلي أنك سوف تمتلك ثروة أو تطور في العلاقات العاطفية .

لسماع صوت المطر علي سطح المنزل، يدل علي تحقيق النعم والفرح وتحقيق الثروة .

تري المطر يسقط علي أصدقائك في الحلم، يشير إلي أنك سوف تفقد ثقتك بنفسك بسبب أصدقائك .

عندما المرأة الشابة في الحلم  المطر علي ملابسها يدل علي أنك سوف تعاني من الشكوك في شخص ما .

المطر في الحلم في أبسط معانيه، إطلاق العواطف ووسيلة للإفراج عن مشاعرنا في الحياة اليومية.

المطر أو العاصفة المدمرة والتي سبب  تدمير لشئ في المنام، يعني النعم والأرباح .

المطر الخفيف مع ظهور قوس قزج، رمز إيجابي ينذر بقدوم السعادة والأمان في حياتك، وإذا كان المطر ثقيل يشير إلي تغير ملحوظ في الأمور المالية الخاصة بك.

توقف المطر وإشراق الشمس في الحلم، يرمز إلي أنك سوف تجد حل لمشكلتك .

رؤية وابل من المطر في الصيف خلال الحلم، ينبئ  بالإذدهار أما العاصفة فهي أمر سيئ لأنه تشير إلي الخلط بين الأفكار في الواقع .

إذا رأيت المطر في الحلم مع البرد، فهذا يعني من أجل تحقيق الربح المالي أنت بحاجة إلي بذل المزيد من المجهود وسوف تكون النتيجة النهائية مذهلة .

المطر في المنام الذي يصاحبه الرعد والبرق، هو نذير بأحداث وظروف غير متوقعة تحدث لك  هذه الأحداث قد تكون سارة أو تصيبك بالمرار، لذلك يجب أن تكون مستعد ذهنياً  إلي أي أحداث او ظروف غير متوقعة .

رؤية المطر يتساقط في شهر الخريف في الحلم، علامة للأحداث الخاطئة التي ستقوم بها في المستقبل .

المطر مع عواصف رعدية، بمثابة تحذير للحالم بأمر ما في حياته .

المطر في المنام بصفة عامة يمثل نقطة تحول واضحة .

الأمطار الغزيرة والدافئة في الحلم، إشارة واضحة لتحقيق جميع رغباتك والنجاح .

حلم المطر يتساقط ويلامس الجسم، فهذا يعني أن هناك تغير قادم إليك وسوف تكون هناك أوقات سعيدة وناجحة .

إذا كنت تشعر بأن قطرات المطر التي تسقط علي جسمك باردة، يعني أنك سوف تمر ببعض المتاعب والمحن ويجب أن لا تنزعج لذلك كل هذه الفترة ستمر بسهولة .

المطر في المنام إذا لم يؤدي إلي أي ضرر لك فهو خير ونعمة ورحمة . لذلك فهو قد يشير إلي حياة الإنسان، انجاز ما قد يقوم به في حياته . فالمطر النافع يشير إلي إغاثة الملهوف .

رؤية المطر يسقط في مكان محدد في الحلم، يشير إلي حزن أهله  أو يهم يصيب الحالم.

إذا كانت السماء تمطر حجاراً أو دماً، يدل علي الذنوب والمعاصي .

رؤية المطر يحي لك شيئ ميت في الحلم، تنال خيراً وبركة في حياتك  فالمطر فرج وغيث .

رؤية المطر في الحلم في منزل ولايوجد بداخله أحد، ومنفعة وخير لك .

رؤية المطر يقلع الأشجار في الحلم، فهي تدل علي فتة وهلاك في المجتمع .

من رأي أنه يشرب من ماء المطر . إذا كان المطر صافياً  أصابه خير، وإن كان كدر أصابه مرض بقدر ما شرب .

من رأي في يده سحاب ويمطر مطراً، نال الحكمة في حياته .

من راي سحاب ينزل مطر وإستمر المطر لمدة عاماً، سوف يكون هناك إمام عادل .

من رأي نفسه محصوراً تحت سقف يتساقط منه المطر ولا يستطيع أن يخرج، فهناك ضرر سوف يصيبه بالكلام أو الأذي .

السابق
تفسير شرب الماء في الحلم للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل
التالي
تفسير رؤية سيدنا محمد في المنام للمرأة و للعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل

اترك تعليقاً